أهالي إدلب يشكون تراكم القمامة في شوارع مدينتهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أهالي إدلب يشكون تراكم القمامة في شوارع مدينتهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2019, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أهالي إدلب يشكون تراكم القمامة في شوارع مدينتهم

    أنا : المستشار الصحفى





    يشكو سكان إدلب من تفشي ظاهرة تراكم النفايات في شوارع المدينة، ما يتسبب في انتشارالروائح الكريهة وتجمع الحشرات والقوارض والكلاب والقطط المشردة، في حين تغيب البلدية عن المشهد.

    وقال أبو عمر السيد، من سكان إدلب لـ "العربي الجديد"، "قبل مدة بدأت النفايات تتراكم بشكل ملحوظ، فامتلأت الحاويات ومحيطها بها، ولم يتدخل عمال النظافة لجمعها، ونحن لا نعرف إلى الآن السبب وراء ذلك".

    وأضاف "بدأت تنبعث من تلك النفايات روائح كريهة ومياه آسنة، وأضحت بيئة مناسبة لتكاثر الذباب والحشرات الناقلة للأمراض، إضافة إلى أنها بدأت تجذب القوارض والقطط والكلاب الشاردة، والتي قد تشكل خطرا على الأطفال".

    وتساءل قائلا: "تجبي البلدية من كل منزل رسوم نظافة 200 ليرة، تضاف إلى اشتراك الكهرباء، كما تفرض رسوما على المحلات التجارية، ما يجعلها قادرة على تمويل ترحيل النفايات، فلا مبرر لديها إلا التقصير وسوء الإدارة، خاصة أنها صامتة رغم التقدم إليها بالعديد من الشكاوى وطلبات ترحيل النفايات".

    من جانبها، قالت أم محمد علوش، لـ "العربي الجديد"، "الوضع لا يطاق، خنقتنا الروائح الكريهة، أمام منزلي حاويتان تكادان لا تخلوان من النفايات، خاصة أننا أصبحنا نرى سيارات ترحيل النفايات بالصدفة، وحتى عمال النظافة لم نعد نراهم كما في السابق".

    وأضافت "لم أعد أستطيع فتح نوافذ المنزل، وحتى أطفالي لا أسمح لهم باللعب أمام المنزل، بسبب المياه القذرة التي تسيل من القمامة والحشرات وغيرها، ونحن لا ينقصنا أمراض". ولفتت إلى أن "هناك مشكلة أخرى وهي قيام بعض الأشخاص أو الأطفال بإشعال النار بتلك القمامة، فتنبعث منها أدخنة وروائح خانقة".

    وتحذر العديد من الدراسات من الأضرار الصحية الناتجة عن حرق القمامة في الهواء الطلق، بما فيها الإصابة بحساسيات على مستوى العينين والأنف والحلق، بالإضافة إلى السعال والصداع وضيق التنفّس والربو، كما أن التعرّض الطويل الأمد لدخان حرق النفايات قد يسبب الإصابة بالسرطان، والمسّ بجهاز المناعة واضطراب الهرمونات، وجهاز التنفس، والانسداد في عضلة القلب وخاصّة لدى مرضى القلب.



    وحاول "العربي الجديد" التواصل مع رئيس بلدية إدلب دون جدوى، إلا أن مصدرا مطلعا، طلب عدم الكشف عن هويته، عزا في حديث لـ "العربي الجديد"، سبب تراكم النفايات إلى غلاء الوقود مؤخرا، بالتزامن مع انقطاع الدعم، ما سبب شبه عجز في ترحيل القمامة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صعود جماعي لبورصات الخليج بدعم من تفاؤل "محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    المنتخب الإماراتي يُقيل مدربه دون أن يخوض معه أي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    رويترز: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة في إنتاج النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    مناهضون للصهيونية.. قراءة في شهادة تاريخية (1من2) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]