فنانون لبنانيون في ساحات الاحتجاج شمالاً وجنوباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فنانون لبنانيون في ساحات الاحتجاج شمالاً وجنوباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2019, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فنانون لبنانيون في ساحات الاحتجاج شمالاً وجنوباً

    أنا : المستشار الصحفى




    مع انطلاق الحراك الشعبي الواسع في لبنان ضد الطبقة السياسية الحاكمة، ورفضاً لسياسات الإفقار والفساد ونهب المال العام، انضم العديد من الفنانين اللبنانيين إلى الجماهير في الساحات والشوارع.
    من مدينة طرابلس، شمال لبنان، وبعد مشاركته الأولى الجماهير التي احتشدت ورددت معه "إني اخترتك يا وطني"، انتقل الفنان مارسيل خليفة إلى الجنوب ذي الرمزية الكبيرة بين مناطق الاحتجاج.

    تجمع المتظاهرون أمام السرايا الحكومية في مدينة النبطية لينشدوا مع مارسيل خليفة للثورة والحرّيّة، ويصدحوا بـ"منتصب القامة" و"إني اخترتك يا وطني" و"يا بحرية" وغيرها من الأناشيد الثورية التي يحفظها الشعب وترافقه في كل ساعة ويوم وعلى مدى 11 يوماً من الانتفاضة المستمرة.


    ثم توجه خليفة إلى مدينة صيدا وزار مكان الاعتصام في ساحة تقاطع إيليا في المدينة، حيث أدى عدداً من أغانيه الوطنية التي شاركه فيها المعتصمون، وسط أجواء حماسية، وتم إطلاق حوالي 30 منطاداً مضاءً من ساحة الاعتصام.

    وبعدما شارك الفنانون عبدو شاهين، وبديع أبو شقرا، وفادي أبي سمرا، وزياد الأحمدية في الاعتصام بساحة رياض الصلح، وسط بيروت، انضموا أيضاً إلى الاعتصام المفتوح في مدينة صيدا، والتقوا المعتصمين وألقوا كلمات أكدت على أحقية الشعب اللبناني بالثورة وحرية التعبير لينال حقه في مستقبل أفضل له ولأولاده.

    واعتبرت الكلمات أن هذه السلطة أصبحت "ساقطة"، ولا بد من النضال والثورة من أجل التغيير، بعد ذلك أنشد الجميع نشيد الثورة، وسط حماسة وتصفيق من المحتجين.

    وكان الفنان علاء زلزلي قد شارك في اعتصام رياض الصلح، وسط بيروت، وأدى أغاني للسيدة فيروز، وأغنيته الخاصة "طلعت ريحتكن"، التي تهاجم الفساد وكان قد أصدرها خلال أزمة النفايات في لبنان عام 2015، ثم شارك في الاعتصام الكبير في ساحة النور بمدينة طرابلس (شمال لبنان)، وقدّم بعض الأغاني الوطنية.

    وكان زلزلي قد كتب على حسابه الخاص في "فيسبوك" أن الناس الذين نزلوا إلى الشوارع دون رايات حزبية هم ناس حقيقيون ومطالبهم محقة في الطبابة والتعليم والتوظيف والعيش الكريم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف كشف فيروس كورونا عن الجانب المظلم لبريطانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:50 PM
    أكاديمي إماراتي يثير جدلا بشأن الباحثين عن علاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:50 PM
    "آي": هل يعود الناس لحياتهم الطبيعية بعد انتهاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:50 PM
    "سيب الأكاونت يا حمادة"... تخاطر بين جون سينا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بطريقة مبتكرة.. هكذا تقوم دبي بتعقيم المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]