البرلمان العراقي يقرر تشكيل لجنة لتعديل الدستور... ويصوّت على حل مجالس المحافظات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان العراقي يقرر تشكيل لجنة لتعديل الدستور... ويصوّت على حل مجالس المحافظات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2019, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان العراقي يقرر تشكيل لجنة لتعديل الدستور... ويصوّت على حل مجالس المحافظات

    أنا : المستشار الصحفى




    قرر البرلمان العراقي، اليوم الإثنين، تشكيل لجنة لتعديل الدستور في مدة لا تتجاوز 120 يوما، كما صوّت على حل جميع مجالس المحافظات.
    وخول البرلمان العراقي نفسه مراقبة أداء عمل المحافظين بعد حل مجالس المحافظات، وصوت على قرار ملزم بإلغاء جميع امتيازات ومخصصات الرئاسات الثلاث والمناصب الكبرى في البلاد.

    وتأتي هذه القرارات في وقت تشهد العاصمة العراقية بغداد، ومدن وسط وجنوب البلاد، تظاهرات حاشدة هي الأوسع منذ استئناف موجة التظاهرات في البلاد، يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد دخول أكثر من تسع جامعات على خط التظاهرات، ودعوات لنقابات العمال والمعلمين والصناعيين بالإضراب احتجاجا على القمع المفرط الذي مارسته السلطات بحق المتظاهرين، وإعلان المفوضية العراقية لحقوق الإنسان ارتفاع عدد الضحايا إلى 75 متظاهرا، وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين.

    ودخلت جامعات بغداد وكربلاء والنجف والمستنصرية ودجلة والفراهيدي والتكنولوجية والبصرة والمثنى، وكليات مختلفة، عدا عن عشرات المدارس الثانوية في بغداد وجنوبي البلاد، على خط التظاهرات، وهو ما منحها زخما كبيرا.

    في غضون ذلك، أكد مسؤول طبي عراقي ارتفاع عدد ضحايا التظاهرات في عموم مدن العراق إلى 75 متظاهرا بعد وفاة فتى متأثرا بجروحه في ذي قار، جنوبي العراق، مبينا أن المصابين الذين أدخلوا إلى المستشفيات تخطت أعدادهم أربعة آلاف، غادر معظمهم المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، وهناك نحو 300 حالاتهم غير مستقرة في بغداد والبصرة وميسان والديوانية، جنوبي البلاد.

    وشهدت محافظات جنوب العراق، البصرة، ميسان، المثنى، النجف، ذي قار، كربلاء، الديوانية، تظاهرات في مناطق مختلفة منها، عدا عن تنظيم إضراب في عدد من الجامعات والمدارس والمعاهد لم يكن بشكل كامل، إضافة إلى دوائر أخرى احتجاجا على قتل المتظاهرين من قبل السلطات العراقية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق ولحظة الخيار بين واشنطن وطهران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    مأزق حكومة روحاني... إيران أمام خياري "الصحة" أو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    النرويج... ضربة اقتصادية غير مسبوقة ...400 ألف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    أمير قطر يأمر بتوجيه مساعدات طبية لإيطاليا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    "نحن نهزم كورونا" بريشة رسامين عبر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]