إيقاف معلمين ووقف مرتبات آخرين لتطويق الإضراب في ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيقاف معلمين ووقف مرتبات آخرين لتطويق الإضراب في ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيقاف معلمين ووقف مرتبات آخرين لتطويق الإضراب في ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وزارة التعليم في حكومة "الوفاق" الليبية، المعترف بها دولياً، أمس الأحد، إيقاف 805 مسؤولين من مراقبي التعليم ومديري المدارس عن العمل، وإحالتهم على التحقيق الإداري على خلفية "إغلاقهم المدارس أمام التلاميذ والطلبة"، وفق قانون العقوبات وقانون علاقات العمل ولائحة تنظيم شؤون التعليم.
    وجاء في قرار الوزارة: "وقف مرتبات عاملين يتقاضون رواتب من وزارة التعليم، ولا يوجد لهم أي بيانات في الكشوف الوظيفية أو الاحتياط العام أو موظفي دواوين التعليم بالبلديات"، الذين يبلغ عددهم 15295، وفق القرار.
    وقال مكتب مراقبة التعليم في مدينة الزاوية، في بيان، اليوم الاثنين، إنّ "قرار إيقاف الموظفين وإحالتهم على التحقيق الإداري، ضمّ عدداً من المعلمين والموظفين المتوفين، والمحالين على التقاعد، ما يشير إلى عشوائية القرار".
    وكانت الوزارة قد أعلنت، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، اتخاذ إجراءات لتطويق إضراب المعلمين في ليبيا، من بينها إعفاء 20 مدير مكتب للتعليم في مختلف أرجاء البلاد، واستبدال غيرهم بهم. وأمهلت المضربين، حتى يوم أمس الأحد، للعودة إلى مدارسهم قبل إحالة أسمائهم على مكتب النائب العام للتحقيق.
    وأعلنت نقابة معلمي ليبيا استمرار الاعتصام في البلاد، رداً على القرار، كذلك أعلنت مكاتب التعليم ببلديات الجنوب انفصالها عن وزارة التعليم بحكومة "الوفاق"، ونقل تبعيتها إلى وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة شرق البلاد، احتجاجاً على قرار الإعفاء.
    وطالبت تنسيقية اعتصام المعلمين بمراقبة تعليم صبراتة، أمس الأحد، خلال وقفة احتجاجية للمعلمين بالمدينة، بإقالة وزير التعليم بحكومة "الوفاق" وتأمين مطالب المعلمين الخاصة برفع رواتبهم، وتوفير التأمين الصحي.
    وبالتزامن، أعلنت بلدية بني وليد (شرق طرابلس)، قفل مكتب التعليم في المدينة، إلى جانب قفل كل مدارس المدينة احتجاجاً على قرار وزارة التعليم، وعدم تعاطي الحكومة مع مطالب المعلمين.


    وفيما ينتظر صدور تعليق من قبل نقابة المعلمين على القرار الأخير، بوقف الرواتب وإيقاف موظفين عن العمل، أكد سالم ناقوزي عضو تنسيقية معلمي الوسطى، عقد اجتماع موسّع سيخرج عنه بيان يدعو لتوسيع الاعتصامات.
    وأشار، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ "قرار إيقاف الرواتب يعني تصعيد الوزارة، وبالتالي ستكون هناك إجراءات تصعيد أكثر فاعلية من قبل المعلمين"، داعياً الحكومة إلى "النظر بجدية في المطالب المشروعة المرفوعة".
    وكانت النقابة العامة للمعلمين في ليبيا قد دعت، منذ أواخر أغسطس/آب الماضي، إلى إضراب عام في مدارس البلاد، على خلفية عدم تنفيذ قانون مجلس النواب الصادر قبل عام، والقاضي بزيادة رواتب المعلمين والعاملين في قطاع التعليم في ليبيا، رغم إحالة قرار صادر بموجب القانون على مصرف ليبيا المركزي بحجز القيمة المالية المرصودة للقانون رقم 4 المتعلق بزيادة رواتب المعلمين.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الهند تتخذ قرارا لم تعرفه منذ أكثر من قرن بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:40 AM
    الصحة الإسرائيلية تعلن العثور على مادة بديلة لفحص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:40 AM
    أبل تغير نشاطها "مؤقتا".. وتسخر طاقتها لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:30 AM
    حارس مرمى ريال مدريد سابقا "يهزم كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:30 AM
    القطارات في الهند.. قرار لم تعرفه البلاد منذ 167... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]