الرياضة والأنشطة البدنية بديلاً عن الأدوية في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرياضة والأنشطة البدنية بديلاً عن الأدوية في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرياضة والأنشطة البدنية بديلاً عن الأدوية في تونس

    أنا : المستشار الصحفى




    تتجه تونس نحو إدراج النشاط البدني ضمن وصفات العلاج التي يصرفها الأطباء لمرضاهم، بهدف خفض كلفة العلاج ورفع مستوى الوقاية من الأمراض عبر الرياضة والأنشطة البدنية التي تتلاءم مع الوضع الصحي للمرضى.
    ووقّعت كل من وزارتي الصحة والشباب والرياضة، مؤخراً، على اتفاقية لتفعيل "منظومة الوصفة الرياضية" التي ينطلق العمل بها بداية العام 2020 بعد إتمام الدراسات اللازمة لتهيئة الأرضية وتوفير الإطار الرياضي اللازم لتطبيق الوصفات الطبية التي تنصح بالنشاط البدني للمرضى.

    وقالت رئيسة ديوان وزارة الشباب والرياضة، كوثر بن عمار، لـ"العربي الجديد" إنّ الوصفة الرياضية ستعوض الوصفة الطبية وسيصبح بإمكان الطبيب التوجيه برياضة معينة تتماشى مع طبيعة كل مرض، بدل تناول الأدوية بالنسبة للموظفين والعمال وعموم المرضى.

    وأضافت بن عمار، أنّ الاستثمار في الرياضة والأنشطة البدنية من شأنه أن يخفض كلفة العلاج التي تتحملها المجموعة الوطنية بدرجة كبيرة، مؤكدة أن استثمار كل دينار في الرياضة يمكن من توفير 5 دولارات في كلفة العلاج والدواء، بحسب دراسات لمنظمة الصحة العالمية.

    وأكدت المسؤولة بوزارة الشباب والرياضة، أنّ 3 في المائة فقط من التونسيين يمارسون أنشطة بدنية، واصفة النسبة بالضعيفة جدّا، برغم ما للرياضة من فوائد على الجسد واللياقة البدنية للعامل والموظف، والمساهمة في تحسين مردودية العمل مما سينعكس إيجابا على المستوى الاقتصادي والصحي.

    ولفتت بن عمار إلى أن الوعي بأهمية النشاط البدني لمقاومة العديد من الأمراض والوقاية من الإصابات بالسكري والسمنة وأمراض القلب والشرايين وضغط الدم بدأ يرتفع لدى عموم التونسيين، مشددة على أنّ العديد من الأمراض المزمنة لا تُعالج إلا بالرياضة، وأن انعكاساتها جيدة على صحة الإنسان والاقتصاد.

    وحول كيفية تطبيق الوصفات الطبية التي سيصرفها الأطباء لمرضاهم، قالت بن عمار إنّ اللجنة المكلفة بدراسة المشروع تعمل على إدراج العلاج الرياضي ضمن المناهج التعليمية لمدربي الرياضة، بما يسمح لهم بتطبيق الوصفات في القاعات الرياضية حسب وضعيات المرضى ونوعية النشاط البدني الذي يتلاءم مع حالتهم الصحية.

    وعن واقع ممارسة الرياضة بالبلاد، تكشف بيانات رسمية لوزارة الرياضة أنّ 3 في المائة فقط من التونسيين يمارسون الرياضة، في حين تطمح الوزارة إلى بلوغ رقم 3 ملايين ممارس للرياضة نهاية العام الجاري و5 ملايين سنة 2020 من بين 11 مليون تونسي.


    وفي سبتمبر/أيلول الماضي، كشفت الجمعية التونسية لأمراض وجراحة القلب والأوعية، أنّ أمراض القلب والشرايين تتسبب في 30 في المائة من الوفيات سنويا بتونس، وأن الإصابة أصبحت تشمل فئة الشباب بين 25 و30 سنة، بسبب الذبحة الصدرية والجلطات القلبية الناتجة عن التدخين واتباع نظام غذائي غير سليم وعدم ممارسة الرياضة والنشاط البدني، إلى جانب تلوث البيئة والمحيط.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سيب الأكاونت يا حمادة"... تخاطر بين جون سينا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بطريقة مبتكرة.. هكذا تقوم دبي بتعقيم المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    عبد الحليم خدام.. من رمز لحكم الأسد في سوريا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    الإمارات تسجل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بعيداً عن الميدان.. هذا ما يفعله الرياضيون في ظل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]