مناهضو التطبيع في المغرب يشكون "محاولات للاستدراج إلى العنف" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مناهضو التطبيع في المغرب يشكون "محاولات للاستدراج إلى العنف"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مناهضو التطبيع في المغرب يشكون "محاولات للاستدراج إلى العنف"

    أنا : المستشار الصحفى




    شكا "المرصد المغربي لمناهضة التطبيع"، عشية انطلاق محاكمة رئيسه المعتقل، منذ الأحد، في بيان، ما قال إنّها "محاولات الاستدراج إلى العنف وتصيّد المناضلين واعتقالهم ومتابعتهم"، مؤكداً أنّ ذلك "لن يعدو أن يكون ضريبة من ضرائب النضال الميداني الشريف ضد التطبيع والصهيونية".

    واعتقل رئيس المرصد أحمد وايحمان، الأحد، بتهمة الاعتداء على رجل سلطة إثر الاشتباك الذي حصل، السبت الماضي، خلال احتجاج نشطاء ضد مشاركة شركة إسرائيلية في معرض التمور، الذي نظّم قرب مدينة أرفود جنوب شرقي البلاد.

    وأوضح المرصد، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه توقّف عند "واقعة الملاحقة والاستهداف والاعتداء الشنيع، الذي تعرض له رئيس المرصد، برفقة نشطاء حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، وعدد من المناضلين، الذين تواجدوا في المعرض، لرصد وتوثيق الجريمة التطبيعية المتكررة في دورات المعرض المتتالية في السنوات الأخيرة" .


    وفي مقابل التهم الموجهة رسمياً إلى وايحمان، بالاعتداء بالضرب على أحد رجال السلطة خلال الاشتباك، قال بيان المرصد إنّ "السلطات واجهت النشطاء المدنيين بالضرب والسحل فوق أرضية رواق الشركة الإسرائيلية".

    وشدّد البيان على أنّ اعتقال رئيس المرصد "جاء بعد احتجاجات همّت الجريمة التطبيعية التي شهدها المعرض، بالاستضافة المكشوفة لمنتجات شركة إسرائيلية تدعى "نتافيم" (NETAFIM) مرتبطة بجيش الحرب الصهيوني".




    وكانت السلطات المغربية قد أوقفت وايحمان، يوم الأحد الماضي. وظهر وايحمان في مقطع فيديو لواقعة الاحتجاج، التي شهدها المعرض السنوي الأكبر لعرض منتوجات التمور في المغرب، وهو يخوض مواجهة مع أحد رجال السلطة الذين تدخلوا لفض احتجاج نظمه نشطاء داخل رواق مخصص للشركة الإسرائيلية "نتافيم"، ويوجد مقرها في تل أبيب.

    وبعدما تعرّض لكسر في يده نقل على إثره إلى المستشفى، السبت، جرى توقيف وايحمان من طرف السلطات المغربية، يوم الأحد، وخضع للحراسة النظرية، قبل أن تقرر النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال، الاثنين.


    نشطاء ينتمون إلى "المرصد المغربي لمناهضة التطبيع"، والفرع المغربي من حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، كانوا قد رصدوا مشاركة الشركة الإسرائيلية في المعرض، حيث قامت الشركة بالدعاية لنفسها عبر شريط فيديو بثته عبر شبكة الإنترنت.
    دعاية دفعت نشطاء مناهضة التطبيع في المغرب إلى الانتقال لأرفود، للمطالبة بطرد الشركة الإسرائيلية، بعدما كانت احتجاجات السنة الماضية قد أدت إلى منعها من المشاركة.

    وجرى الاحتجاج، السبت، داخل أروقة المعرض، وشبّ الخلاف حين حاول النشطاء تصوير منتوجات الشركة الإسرائيلية وتوثيق مشاركتها، وهو ما واجهه ممثلو الشركة بالمنع، ثم تدخّلت السلطات لفض الاحتجاج، وهو ما تحوّل إلى مواجهة نُقل على إثرها وايحمان إلى المستشفى، لكنه اعتقل، الأحد، خلال استعداده لمغادرة المعرض.

    وفيما يوثّق مقطع فيديو، جرى نشره عبر الشبكات الاجتماعية، لقطة توجيه وايحمان لكمة إلى أحد رجال السلطة، تقول مصادر حضرت الواقعة إنّ الأمر جرى بعد تعرّض الناشط ضد التطبيع للضرب والركل والطوح به أرضاً.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]