الدستور والانتخابات والحكم المشترك.. عناوين الحل السياسي السوري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الدستور والانتخابات والحكم المشترك.. عناوين الحل السياسي السوري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الدستور والانتخابات والحكم المشترك.. عناوين الحل السياسي السوري

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي تستعد فيه الأطراف السورية بدعم من المجتمع الدولي لإطلاق عمل اللجنة الدستورية ضمن إطار الحل السياسي، باتت تتوضح معالم مسار الحل مع اقتراب التوافقات الدولية بين الأطراف الفاعلة في الملف السوري.
    وبات من المؤكد لدى جميع الأطراف السورية أن حل الأزمة بيد كل من روسيا وتركيا وأميركا، وتفاهم هذه الأطراف يعني تسهيل العملية السياسية والدستورية، وتفتح الأفق من أجل الحل السياسي.
    ومنذ الأيام السابقة، تشهد جنيف اجتماعات متعددة، بين الأطراف المعنية بالمسألة السورية، وبدأت تتوضح معالم الحل السياسي بين الأطراف خلال المرحلة المقبلة، ويمكن تلخيصها بأنها إعداد دستور جديد، وإجراء الانتخابات، وتشكيل حكم انتقالي مشترك.
    وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإن المجموعة المصغرة وبقيادة واشنطن أكدت أن القرار الأميركي والسياسة المحددة للمرحلة المقبلة تشمل بداية استكمال العملية الدستورية لتستند إليها مرحلة الحل السياسي، تليها تنفيذ انتخابات شفافة عادلة بأعلى المعايير الدولية، وتشكيل حكم مشترك انتقالي لتطبيق الدستور الجديد.
    وأضافت المصادر أن أميركا في اجتماع المجموعة المصغرة مع المعارضة، أكدت بوضوح أن الإدارة الأميركية اتخذت قرارا يفوض وزارتي الخارجية والخزانة، بفرض عقوبات على جميع الأطراف التي تعمل على عرقلة العملية الدستورية أو تمنع استمرار عملها، ما يضع جميع الأطراف تحت الأمر الواقع في ما يتعلق بالعملية الدستورية، ويظهر الجدية الغربية وخاصة الأميركية، في معاقبة أي طرف بما فيها النظام والمعارضة.
    وفي الإطار، تتواصل التحضيرات لانعقاد اجتماعات اللجنة الدستورية، إذ عقدت المعارضة اجتماعات مع سفراء دول أصدقاء سورية، وهم ممثلو 15 دولة من بينهم أميركا، وعقد وفد مصغر لقاء مع الوفد الروسي برئاسة مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، وترأس وفد المعارضة رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري.
    كما التقى وفد المعارضة مع وفد الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الأممي غير بيدرسون في المقر الأممي، استكمالا للتحضيرات، في حين يلتقي وزراء خارجية الدول الضامنة؛ التركي مولود جاويش اوغلو، ونظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، مساء اليوم في جنيف بشكل مستقل، ومع المبعوث الأممي، قبيل عقد مؤتمر صحافي في مقر الأمم المتحدة.

    ونفت مصادر في المعارضة تلقيها أي مسودة دستور، مبينة أنها استعدت للسيناريوهات كافة، إذ تفضل المعارضة أن يكون النظام نصف رئاسي أي يتقاسم السلطات الرئيس والبرلمان، في حين أن التوجه الدولي هو نحو استكمال إقرار دستور والانتقال لبقية بنود القرار الأممي.
    وأوضحت المصادر أن أعضاء اللجنة الدستورية الـ150 سيبقون في جنيف لانتهاء الاجتماعات مع بيدرسون وإلقاء الجميع لكلمة في الاجتماعات، وذلك حتى الثالث من الشهر المقبل، فيما يواصل أعضاء الهيئة المصغرة المكونة من 45 اسما وجودهم في جنيف حتى 9 من الشهر المقبل.
    وفي الوقت الذي تطالب فيه المعارضة بتواصل اجتماعات المجموعة المصغرة، يصر النظام على عقد اجتماعات الأسبوع المقبل، والاستراحة أسبوعين قبل مواصلة أعمال اللجنة الدستورية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السراج ينتقد الجامعة العربية.. عاجزة وتنعقد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:21 AM
    ليفربول يحقق إنجازين جديدين وصلاح يعادل رقم لويس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:21 AM
    مصر تحدد موعد طرح المزايدة العالمية للتنقيب عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:21 AM
    تحذير أممي من "مذابح حقيقية" بإدلب حال تواصل هجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:21 AM
    ثلاثية أوريست بين چون ستوّارت بلاكي ولويس عوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]