مؤتمر فلسطيني يطالب الاحتلال بالإفراج عن الأسرى المرضى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مؤتمر فلسطيني يطالب الاحتلال بالإفراج عن الأسرى المرضى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مؤتمر فلسطيني يطالب الاحتلال بالإفراج عن الأسرى المرضى

    أنا : المستشار الصحفى






    طالب مؤتمر مخصص للتصدي لجريمة الإهمال الطبي التي تمارسها سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الأسيرات والأسرى المرضى، بالعمل على الصعيدين الدولي والإقليمي لإطلاق سراح الأسرى المرضى، وتحميل الاحتلال المسؤولية عن سلامتهم، وملاحقته قانونياً لإرغامه على إطلاق سراحهم.
    وشدد المؤتمر الذي عقده مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" اليوم الثلاثاء، في توصياته الختامية، على أهمية العمل مع منظمة الصحة العالمية لتنفيذ قرارها الصادر في 2010، بشأن تحسين الظروف الصحية والمعيشية للأسرى، وتشكيل لجنة تقصي حقائق لزيارة السجون الإسرائيلية، وإطلاع المجتمع الدولي على جريمة الإهمال الطبي المتعمد داخلها.


    بكت السيدة آمنة أبو دياك، والدة الأسير المريض بالسرطان سامي أبو دياك، من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، بحرقة خلال حضورها فعاليات المؤتمر، قبل أن تطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكل الضمائر الحية، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن ابنها لخطورة حالته الصحية.

    وقالت أبو دياك لـ"العربي الجديد": "زرنا سامي قبل شهر، وكان وضعه سيئاً، وأعطوه حقنتين ليتمكن من حضور الزيارة لمدة نصف ساعة. سامي يعاني من كتلة سرطانية وصلت إلى شريان القلب، ومن ضيق في التنفس، ويتم إعطاؤه كل أسبوع 3 وحدات دم، ووزنه وصل إلى 39 كيلوغراماً، وانتشر المرض بجسده حتى وصل إلى الرئة وللعمود الفقري والكلى، كما يعاني من وجود ماء في الرئتين، ولا يستطيع الأكل أو الشرب سوى عبر الوريد. ابني شبه ميت، وأناشد الجميع للضغط على إسرائيل للإفراج عنه".

    بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدري أبو بكر، لـ"العربي الجديد": "إن الأسير سامي أبو دياك يعد أخطر الحالات المرضية من بينهم 13 أسيراً مريضاً بالسرطان في سجون الاحتلال، ونخشى من استشهاده في أية لحظة، وهناك نحو 700 أسير مريض داخل سجون الاحتلال، من بينهم 180 أسيراً بحاجة إلى تدخل طبي مستعجل، لكن إسرائيل تمارس سياسة ممنهجة من الإهمال الطبي المتعمد".

    وقال مدير مركز "حريات"، حلمي الأعرج، لـ"العربي الجديد"، إن "ملف الأسرى المرضى مقلق للغاية في ظل تفاقم الوضع الصحي لعدد من الحالات المرضية الصعبة، وزيادة عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وإمعان الاحتلال في ممارسة سياسة الإهمال الطبي، وسن قانون الكنيست العنصري الذي سموه (قانون الإرهاب)، والذي يحظر إطلاق سراح الحالات المرضية من الأسرى، كما حصل سابقا مع الأسير بسام السايح، وكما يجرى حاليا مع الأسير أبو دياك".




    وأكد الأعرج أن هناك إجماعاً وطنياً فلسطينياً على أن قضية الأسرى المرضى تتطلب تحركا سياسيا وقانونيا وإنسانيا على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ولا بد من توحيد الجهد الرسمي والشعبي للتحرك بثقل على صعيد المؤسسات الدولية، وإطلاع العالم على حقيقة ما يمارسه الاحتلال من إعدام بطيء بحق الأسرى، ورفضه الانصياع للمواثيق الدولية. "الجريمة مستمرة منذ عقود، وترتقي إلى مستوى جريمة الحرب، ولا أحد يحرك ساكناً من أجل إنصاف الأسرى وإنهاء معاناتهم، أو العمل على إطلاق سراحهم، ومحاسبة المجرم على جريمته".

    وطالب المؤتمر بتمكين لجان طبية متخصصة من مقابلة الأسرى المرضى، وإجبار الحكومة الإسرائيلية على فتح السجون أمام المؤسسات الدولية للاطلاع على ظروف الاعتقال والأوضاع الصحية للأسرى، وتوفير ظروف اعتقال منسجمة مع المعايير الدولية، وتوفير العلاج المناسب للأسرى المرضى للتخفيف من معاناتهم، وتأمين المساعدة القانونية وتعزيز دور المحامين في من خلال توفير تقارير حول الحالة الصحية للأسرى المرضى.

    هبة اللبدي

    كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن تحذير الأطباء من إمكانية إصابة الأسيرة الأردنية الفلسطينية هبة اللبدي بمشاكل في القلب نتيجة تدهور حالتها الصحية من جراء مواصلتها الإضراب عن الطعام منذ 36 يوما.

    ونقل نادي الأسير الفلسطيني في بيان، عن محامي الأسيرة هبة اللبدي، أن الأطباء في مستشفى "بني تسيون" في حيفا، والذي نقلت إليه أمس الإثنين، حذروا من إصابتها بمشاكل في القلب، إذ تعاني من صعوبة شديدة في بلع الماء، ومنذ أسبوع تتقيأ الماء، وأدى ذلك إلى إصابتها بالتهاب شديد في الحلق، وجفاف، عدا عن نقصان متزايد في الوزن.

    ومنذ عام 1967، استشهد 63 أسيرا فلسطينيا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة سياسة الإهمال الطبي، بينهم 3 أسرى استشهدوا منذ مطلع 2019، وهم فارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تواصل احتجاز 6 جثامين لأسرى شهداء توفوا نتيجة الإهمال الطبي، كما استشهد العشرات من الأسرى المرضى بعد الإفراج عنهم نتيجة الأمراض التي أصيبوا بها داخل سجون الاحتلال.

    ويبلغ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال حاليا 5700 أسير، بينهم 700 حالة مرضية، ومن بين تلك الحالات المرضية 13 أسيراً مصاباً بالسرطان والأورام، و21 أسيراً مصابات بأمراض العيون، و30 أسيراً مصاباً بأمراض القلب، و16 أسيراً مصاباً بأمراض السكري وضغط الدم، و9 أسرى مصابين بأمراض الدم والأوعية الدموية، وكذلك 9 أسرى مصابين بالشلل، و36 أسيراً مصاباً بأمراض العظام، و53 أسيراً مصاباً بأمراض الكلى وأمراض الباطنية، إضافة إلى 68 أسيراً مصابين برصاص الاحتلال.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]