مسيرات طلابية تمهيداً لمظاهرات الجمعة في الجزائر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسيرات طلابية تمهيداً لمظاهرات الجمعة في الجزائر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 05:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسيرات طلابية تمهيداً لمظاهرات الجمعة في الجزائر

    أنا : المستشار الصحفى




    تجدد حراك طلبة الجامعات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، في الأسبوع الـ36 من عمر الحراك الطلابي المرافق للحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 فبراير/ شباط الماضي، وخرج الطلبة يدعمهم مواطنون وناشطون للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، ورفض تدخل الجيش في الشأن السياسي.
    وتجمع الطلبة والناشطون في ساحة الشهداء في قلب العاصمة الجزائرية، وانطلقت المسيرات من هناك مرورا بشارع الشهيد العربي بن مهيدي وساحة مؤسس الدولة الجزائرية الأمير عبد القادر، وصولا إلى البريد المركزي، رافعين شعارات تطالب بتطبيق المادتين السابعة والثامنة من الدستور اللتين تنصان على تطبيق السيادة الشعبية.

    وجدد المتظاهرون موقف الحراك الرافض لتنظيم انتخابات رئاسية دون تلبية مطالب الحراك الشعبي، وأبرزها استبعاد حكومة نور الدين بدوي. وحمل الطلبة صورا للناشطين الموقوفين في السجون بسبب آرائهم السياسية، وطالبوا بإطلاق سراحهم، وعلى رأسهم المناضل الثوري وأحد قادة ثورة الجزائر لخضر بورقعة.





    وقال الطالب في كلية الحقوق عبد العالي لشهب، إن "الطلبة لا يسعدهم الاحتفال بذكرى أول نوفمبر التحررية، فيما يبقى المجاهد لخضر بورقعة في السجن"، مضيفا "كنا نأمل أن يخجل هذا النظام من نفسه وأن يطلق سراح بورقعة وجميع الموقوفين تزامنا والجزائر تحتفل بعيد الثورة التحريرية الموافق للفاتح نوفمبر/ تشرين الثاني من كل سنة".

    ونال قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، نصيبه من الهتافات والشعارات المناوئة له، وضد تدخله في الشأن السياسي، وفرض مسار انتخابي على الجزائريين دون أي توافقات وترتيبات جدية تضمن نزاهة الانتخابات. وهتف المتظاهرون "دولة مدنية وليس عسكرية"، و"لا لحكم العسكر وتعبنا من الجنرالات". كما تم ترديد شعارات ترفض إجراء الانتخابات، "والله لن نصوت"، و"لا انتخابات مع العصابات"، مع دعوات للعزوف عن التصويت.

    وتوعد المتظاهرون في مسيرات اليوم السلطة بمسيرات مليونية يوم الجمعة المقبل والتي تتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة التحرير الجزائرية، ووزعوا مناشير تدعو إلى الخروج يوم الجمعة للضغط على السلطة.



    وقال الطالب بكلية العلوم التكنولوجية، ببا الزوار نور الدين دبوز، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن "عيد الثورة الجمعة المقبل سيكون فرصة للإصرار على المطالب، خصوصا استقالة حكومة بدوي وإطلاق سراح الموقوفين والنشطاء السياسيين".

    ونشرت السلطات قوات الشرطة لمراقبة المظاهرات، وشوهد عدد من مركبات الشرطة مركونة في شوارع هامشية وقرب محطة القطار، وسط العاصمة، لكنه لم يسجل أي احتكاك مع الطلبة، حيث تتجنب الشرطة الصدام مع المتظاهرين، منذ مظاهرات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والتي شهدت اعتداءات عنيفة وقمعا للمظاهرات، خلفت انتقادات حادة ضد الجهاز الأمني.



    كذلك خرجت مظاهرات طلابية شارك فيها ناشطون في عدد من المدن كتيزي وزو والبويرة وبجاية ووهران وعنابة، دعما لمطالب الحراك الشعبي والمطالبة خاصة بالإفراج عن الموقوفين، وتأتي مظاهرات الطلاب لمساندة الحراك الشعبي هذه المرة في خضم تصعيد لافت للاحتجاجات في عدة قطاعات حساسة، خاصة بعد إضراب القضاة والمعلمين، وقبل مظاهرات الجمعة المقبل.


    * الصور: (العربي الجديد)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]