إغلاق استاد القاهرة بعد صرف 400 مليون جنيه على تطويره - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إغلاق استاد القاهرة بعد صرف 400 مليون جنيه على تطويره


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إغلاق استاد القاهرة بعد صرف 400 مليون جنيه على تطويره

    أنا : المستشار الصحفى






    كشف رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، علي درويش، أن التكلفة الإجمالية لعملية تطوير الملعب، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت أخيراً في مصر، بلغت نحو 400 مليون جنيه، مشيراً إلى أن قرار إغلاق الاستاد عقب البطولة مباشرة هو قرار "سيادي"، ويعود إلى أسباب أمنية في المقام الأول، بدعوى الحفاظ على جودة أرضية ومنشآت الملعب.

    وقال درويش، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، يوم الثلاثاء، إن هيئة استاد القاهرة حصلت على 4 ملايين جنيه فقط خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتعمل حالياً على تحصيل 7 ملايين جنيه أخرى، لا سيما أنها مطالبة بتدبير 12.5 مليون جنيه لصالح شركة الأمن المتعاقدة معها لتأمين الاستاد.

    وادعى درويش أن جميع المواقع التابعة للهيئة لا تصلح لإقامة أنشطة تدريبية عليها، ما دفعها لإسناد مشروع رفع كفاءة تلك المواقع إلى هيئة الإنتاج الحربي، مستدركاً أن الأخيرة بدأت في رفع كفاءة بعض المواقع، ولكنها لم تستكملها، كونها لم تحصل على بقية مستحقاتها.


    وأضاف درويش أن هيئة الاستاد ووزارة الشباب حاولتا رفع كفاءة المواقع والملاعب الرياضية على وجه العموم، من خلال صرف أكثر من مليار جنيه في 4 سنوات، متابعاً: "يداي مغلولتان، ليس فقط بالنسبة لنقص المخصصات المالية، ولكن كذلك في القرارات، فأنا لا أستطيع فعل شيء أو اتخاذ أي قرار".



    وأشار إلى أن شلالات المياه أغرقت استاد القاهرة خلال الأسبوع الماضي، بسبب مشكلة في نظام الصرف الجديد الذي تم إنشاؤه في الاستاد، مما اضطره للاستعانة بشركة صرف صحي لحماية الملاعب التي غطتها المياه بالكامل.



    وأضاف قائلاً: "إدارة الاستاد اضطرت إلى استخدام المطهرات والمبيدات لتطهير العشب و(الترتان) في اليوم التالي، وذلك لحمايته من تأثير مياه المجاري التي اختلطت بالأمطار"، منوهاً إلى أن هناك عجزاً في موازنة الهيئة، وتراجعاً في الاعتماد، بعد تخصيص 30 مليون جنيه فقط للهيئة في الموازنة الحالية، بالرغم من طلبها 42 مليون جنيه على الأقل لتغطية التكاليف والمصروفات الأساسية.



    من جهته، طالب رئيس اللجنة النائب أشرف رشاد، بإزالة كافة المعوقات التي تواجهها هيئة استاد القاهرة الدولي حتى تؤدي دورها، إلى جانب سرعة تشكيل مجلس إدارة الهيئة لتنفيذ جميع الأعمال والقرارات المعطلة، خصوصاً أن معدلات الاستثمار في الهيئة تسير ببطء شديد، ولا تتناسب مع حجمها ومكانتها.



    وقال رشاد خلال اجتماع اللجنة: "استاد القاهرة لا يقل مكانة وقيمة عن الأهرامات، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويعد رمزاً من رموز السلطة المصرية على مر العصور"، مشدداً على أهمية إزالة كافة العقبات الإدارية أمام الهيئة حتى تؤدي دورها، وتكون مصدراً للدخل في موازنة الدولة، بدلاً من تحقيقها لخسائر تتكبدها الخزانة العامة".



    كما طالب بضرورة العمل على سرعة إصدار قرار مجلس إدارة الهيئة، لأنه لم يُعين مجلس إدارة للهيئة منذ قرار تحويلها إلى هيئة اقتصادية، مشيراً إلى أنه، وفقاً للقانون، فإن مجلس الإدارة يتم اختيار 6 منه بقرار من رئيس الوزراء، في حين يتم إصدار قرار رئيس مجلس الإدارة من قبل رئيس الجمهورية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]