تزايد أعداد المتظاهرين في بغداد وجنوب العراق... والصدر ينضم للمعتصمين في النجف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تزايد أعداد المتظاهرين في بغداد وجنوب العراق... والصدر ينضم للمعتصمين في النجف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تزايد أعداد المتظاهرين في بغداد وجنوب العراق... والصدر ينضم للمعتصمين في النجف

    أنا : المستشار الصحفى





    تزايدت أعداد المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، مع حلول المساء، وسط محاولات للمتظاهرين لكسر الحواجز الأمنية على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، بينما انتقد سياسيون الصمت الحكومي تجاه قوافل القتلى والجرحى التي تسقط يومياً.
    وقال ناشطون مشاركون في تظاهرات ساحة التحرير، لـ"العربي الجديد"، مساء الثلاثاء، إنّ أعداد المحتجين في تزايد مستمر، ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها في منتصف الليل، مؤكدين أنّ عمليات الكر والفر ما تزال مستمرة في الساحة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب.
    وبيّنوا أن المتظاهرين حاولوا أكثر من مرة عبور الحواجز الأمنية باتجاه المنطقة الخضراء، إلا أن القوات الأمنية قابلتهم بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى إلى التسبب بحدوث العشرات من حالات الاختناق.
    وما تزال الشعارات في بغداد تطالب بمحاكمة قتلة المتظاهرين، وإقالة الحكومة، وحل البرلمان، وتغيير مفوضية الانتخابات.
    وفي النجف جنوب البلاد، فاجأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المعتصمين وسط المدينة بدخوله عليهم وهو يقود سيارته واضعاً العلم العراقي على كتفه، معلناً

    انضمامه إلى جموع المعتصمين.
    وبحسب مصادر محلية، فإنّ الصدر مكث في ساحة الاعتصام عدة دقائق، وأبلغ المعتصمين بأنه انضم إليهم وسيدافع عن مطالبهم قبل أن يغادر.
    وقال المكتب الخاص للصدر في بيان إن "زعيم التيار الصدري واصل خطى الإصلاح من خلال انضمامه إلى جموع المتظاهرين السلميين في ساحة الصدرين بالنجف، من أجل المطالبة بالحقوق المشروعة المتمثلة بمطالب الشعب العراقي التي ترتقي إلى مستوى تطلعاته وتضحياته من أجل الإصلاح ومحاربة الفساد".
    وفي السياق، شيع المئات من سكان كربلاء عدداً من قتلى المتظاهرين الذين سقطوا بنيران القوات العراقية الليلة الماضية، وردد المشيعون عبارات غضب واستنكار لصمت الحكومة عن الجهات والأشخاص المتسببين بقتل أبنائهم، موضحين أن ما حدث كان مجزرة.
    إلى ذلك، تجمع مئات المتظاهرين أمام بوابة ميناء أم قصر في البصرة احتجاجاً على ممارسات السلطتين المحلية في المحافظة والاتحادية في بغداد ضد المتظاهرين، وقالت مصادر من داخل التجمع لـ "العربي الجديد" إن المتظاهرين لوحوا بقطع طريق الميناء إذا لم تتم الاستجابة للمطالب.


    يأتي ذلك على الرغم من إعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في وقت سابق الثلاثاء، عن استعداده للاستقالة شريطة قيام مقتدى الصدر، بالاتفاق مع رئيس تحالف "الفتح" (الجناح السياسي للحشد الشعبي) هادي العامري، على تشكيل حكومة جديدة، قائلاً إنّ الحكومة الجديدة ستستلم مهامها في غضون أيام، وربما ساعات في حال تم هذا الاتفاق.
    وانتقد رئيس حزب "الحل" جمال الكربولي تأخر عبد المهدي في إعلان استقالته، مؤكداً في تغريدة على "تويتر": "الحكومة اللبنانية تستقيل استجابة لتظاهرات شعبية لم تسفك فيها قطرة دم، وحكومتنا لم يهتز ضميرها لأنهار الدماء وقوافل الشهداء والجرحى".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]