تقسيط مصالحات البناء رداً على عزوف المصريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقسيط مصالحات البناء رداً على عزوف المصريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقسيط مصالحات البناء رداً على عزوف المصريين

    أنا : المستشار الصحفى







    وافقت لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، على إدخال بعض التعديلات على القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، والتي تهدف إلى تقسيط قيمة التصالح في المخالفات، وتسهيل إجراءاته في مواجهة حالة العزوف الكبير من المصريين على التقدم بطلبات للتصالح، منذ صدور القانون في إبريل/ نيسان الماضي.

    واتفق أعضاء اللجنة على إدخال تعديل يجيز التصالح، وتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القانون المنظم للبناء، وما قبله من تشريعات منظمة للبناء، وفي حالات تغيير الاستخدام في المناطق التي لا توجد لها مخططات تفصيلية معتمدة، وثبت القيام بها قبل العمل بأحكام القانون الجديد.

    وأقرّت اللجنة التصالح في مخالفات البناء للكتل السكنية القريبة للأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها، والمدن، والتي يقصد بها المباني المكتملة والمتمتعة بالمرافق، والمأهولة بالسكان، والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة، طبقاً للتصوير الجوي في 22 يوليو/ تموز 2017، والتي يصدر بتحديدها قرار من وزير الإسكان، على أن تُحدد اللائحة التنفيذية نطاق الكتل السكنية القريبة بناءً على عرض وزير الزراعة.



    وأدخلت اللجنة تعديلاً بوضع عبارة "الكتل السكنية القريبة" بدلاً من "الكتل السكنية المتاخمة" الواردة في القانون الحالي، بناءً على مقترح النائب محمد عطية الفيومي، والذي أشار إلى أن التفسير والتأويل في كلمة متاخمة أثارا مشكلات حقيقية عند التطبيق، وفتحا الباب أمام العديد من أوجه الفساد، وهو ما استلزم ضبط الصياغة لتكون "حاكمة"، على حد تعبيره.

    ووافقت اللجنة على أنه "يُحظر التصالح على أي من المخالفات الآتية: التعدي على خطوط التنظيم المتعمدة، وحقوق الارتفاع المقررة قانوناً، ما لم يكن قد تم الاتفاق بين ذوي الشأن، وتغيير الاستخدام للمناطق التي صدرت لها مخططات تفصيلية معتمدة من الجهة الإدارية، ما لم توافق الجهة الإدارية".

    كذلك وافقت على "استثناء التجمعات القروية وتوابعها من طلاء واجهات مبانيها، كشرط لإصدار قرار التصالح"، و"تشكيل لجنة فنية أو أكثر للبت في طلبات التصالح، برئاسة مهندس استشاري متخصص في الهندسة الإنشائية، وعضوية اثنين على الأقل من المهندسين المعتمدين لدى نقابة المهندسين".

    وتتولى اللجنة "البت في طلبات التصالح وتقنين الأوضاع، من خلال إجراء معاينة ميدانية للموقع محل المخالفة، وتكليف طالب التصالح بتقديم تقرير من مهندس استشاري، أو أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من نقابة المهندسين، أو المراكز البحثية، أو كليات الهندسة، عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف، وذلك للبت في الطلب خلال مدة أقصاها ستة أشهر".

    وانتهت اللجنة إلى صدور اللائحة التنفيذية للقانون خلال شهرين من جانب رئيس مجلس الوزراء، بناءً على عرض وزير الإسكان والمرافق، فضلاً عن إجازة أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية، وخصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمبنى.



    وأجازت اللجنة أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وخصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمبني، وسُددت من ذوي الشأن.

    كان مجلس النواب قد أقر إنشاء لجنة أو أكثر في كل محافظة بقرار من المحافظ، لتحديد مقابل التصالح على المخالفات على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، مع تقسيم المحافظة إلى مناطق عدة وفقاً للمستوى العمراني والحضاري وتوافر الخدمات، وذلك بحد أدنى 50 جنيهاً وأقصى 2000 جنيه لسعر المتر المسطح.

    وتسبب الغموض في بنود قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وآليات تنفيذه، في عزوف كثير من المصريين عن تقديم طلبات إلى الجهات الحكومية، لإجراء تصالح في المخالفات البنائية التي تعج بها مختلف المحافظات.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تقسيط مصالحات البناء رداً على عزوف المصريين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    9 قطاعات تهبط بمؤشرات بورصة الكويت في مستهل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    "كورونا" يضرب أسعار النفط مجددا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    طلعت: «مصر الرقمية» بالمحافظات خلال شهرين.. وخطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    مؤشرات البورصة تصعد للمنطقة الخضراء بمنتصف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    الكويت تعلن عن إجراءات بشأن فيروس كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]