انطلاق معرض "كيتكوم" القطري للتكنولوجيا بمشاركة 400 شركة و300 مبتكر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انطلاق معرض "كيتكوم" القطري للتكنولوجيا بمشاركة 400 شركة و300 مبتكر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انطلاق معرض "كيتكوم" القطري للتكنولوجيا بمشاركة 400 شركة و300 مبتكر

    أنا : المستشار الصحفى






    افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) في نسخته الخامسة، تحت شعار "مدن آمنة وذكية"، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويستمر 4 أيام.

    وتتميز النسخة الخامسة من "كيتكوم" عن سابقاتها بأنها نسخة عالمية المستوى تستقطب 104 متحدثين من نحو 30 دولة، وأكثر من 400 شركة عارضة وناشئة محلية ودولية، ونحو 300 مبتكر ورائد أعمال و29 من الرعاة المحليين والعالميين.

    كما تشهد المناسبة تمثيلا دوليا وإقليميا واسعا مع مشاركة أكثر من 100 دولة في مختلف الفعاليات، فضلا عن وجود 7 أجنحة لدول وسفارات العديد من الدول، أبرزها المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وأرمينيا، والأردن، ورواندا، وإيطاليا، وسلطنة عمان، إلى جانب مشاركة 11 وفدا رئاسيا ووزاريا رفيع المستوى من دول العراق، والصومال، وساحل العاج، ورواندا، وإيران، وأرمينيا، وبلغاريا، وغانا، وغامبيا، ورومانيا، وسلطنة عمان.


    وقال وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، إن قطر كانت في طليعة الدول التي تنبهت لأهمية ومزايا المدن الذكية، وتأثيرها على مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تستهدف الدولة تحقيقها، إذ بدأت في تعزيز بنيتها التحتية وجودة الإنترنت لتصبح أول دولة في العالم تطلق خدمات الـ5G.

    كما شرعت الوزارات والهيئات الحكومية في تبني التقنيات وأنظمة العمل، التي من شأنها تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور وتعزيز نمط حياة الأفراد في المجتمع القطري، فضلا عن دعم البحث العلمي والابتكار في الصناعة الرقمية، وزيادة الاهتمام برواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في المجال الرقمي، ودعمها ماديا وفنيا ولوجيستيا من خلال عدة مؤسسات ومبادرات أبرزها حاضنة الأعمال الرقمية.



    وأكد السليطي أن قطر بدأت بالفعل في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة على مختلف المستويات والقطاعات جراء استخدام تقنيات المدن الذكية، والتي ساهمت في تطوير الحركة المرورية، وقطاعي الرعاية الصحية والتعليم، ليصل الأخير إلى المرتبة الأولى عربياً والخامسة عالمياً، فضلا عن تجهيز المنافذ الرئيسية للدولة، مثل ميناء حمد ومطار حمد، بأحدث الحلول الذكية.

    وفي تصريح لـ"العربي الجديد" قالت الوكيلة المساعدة لشؤون تنمية المجتمع الرقمي، بوزارة المواصلات والاتصالات القطرية ريم المنصوري، تتميز النسخة الخامسة من "كيتكوم 2019" بمشاركة دولية و440 عارضا محليا وعالميا، و442 وفدا دوليا، واستقطاب 100 شركة ناشئة محلية ودولية، إذ تلقى المعرض أكثر من 600 طلب لشركات ترغب بالمشاركة، وقع الاختيار على خمسين منها، وتتميز النسخة أيضا باستضافة مؤتمر المدن الذكية "إكسبو الدوحة" ما يدل على إيمان "فيرا دي" برشلونة بأهمية قطر كموقع استراتيجي لاستضافة نسخة حصرية من المؤتمر تغطي الشرق الأوسط.

    وحول برنامج التحول الرقمي في قطر، أكدت المنصوري أن قطر وضعت خطوات واضحة وسباقة في موضوع التكنولوجيا والتحول الرقمي، ليس كمدن ذكية فقط، وإنما كدولة ذكية، وحققت قطر اليوم ما نسبته 44% مدن ذكية، ومنها لوسيل ومشيرب وإسباير وكتارا، ولكن مع إطلاق برنامج "تسمو" عام 2017، وضع هدف واضح لأن تصبح الدولة، خلال السنوات السبع القادمة، ذكية 100%، والبرنامج يعمل على تحول رقمي لخمس قطاعات في الدولة، هي المواصلات والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والبيئة والرياضة.



    ولفتت إلى أن برنامج "تسمو" سيوقع أكبر عقد لإطلاق 20 مشروعا من الحلول الذكية، من أصل 100 مشروع ذكي ينجزها البرنامج، في غضون سبع سنوات، وانطلاق تنفيذها في 2019 و2020، ومن أبرز المشاريع الـ20 الاستشارة الطبية الافتراضية في قطاع الصحة، ومنصة الأمن الغذائي في الخدمات اللوجستية، والتي تساعد على استغلال المصادر وربط الموردين بأصحاب المزارع ورجال الأعمال، ودليل التنقل الذكي الذي يربط المجالات الذكية، الريل والمترو والحافلات والتاكسي، ما يساعد على سهولة تنقل المواطنين والمقيمين والزوار.

    ويضم البرنامج الإعلان عن خطط الجهات الحكومية عن مشاريع 2019 و2020، وهم يشاهدون الفرص الاستثمارية، وأعلن "كيتكوم" عن 40 فرصة استثمارية في 9 قطاعات وضعت في دليل واحد يمكن للشركات والمستثمرين الوصول اليها بسهولة، وهي فرص استثمارية مهمة.

    وأشارت وكيلة الوزارة إلى برنامج ريادة الأعمال الذي أقيم على مساحة 1500 متر مربع ويضم 100 شركة ناشئة، واستقطب 300 رائد أعمال، وقدمت لهم برامج تدريب من أجل أن يخرجوا بأفكار إبداعية، وبلغت الحصيلة 60 فكرة لحلول ذكية، وستجري لجنة التحكيم تصفيات تسفر عن 20 شركة، يجري احتضانها، وكذلك 15 فكرة إبداعية يتم مساعدة أصحابها لتحويل الفكرة إلى واقع.



    محللة برامج في المجتمعات الرقمية، في "تسمو"، إيمان أحمد الكواري، تقول لـ"العربي الجديد" إن برنامج دولة قطر الذكية يركز جهوده لتسخير تقنية الطاقة والابتكار لتعزيز التنوع الاقتصادي المستدام، وتحسين نوعية الحياة، وتعزيز تقديم الخدمات العامة في مختلف القطاعات ذات الأولوية القصوى، ويدعم تحقيق هذا الجهد منظومة متكاملة ومزدهرة لتقنية المعلومات والاتصالات وشبكة ابتكار عالمية، تعملان جنبا إلى جنب لإيجاد حلول تقنية ذات صلة في جميع القطاعات.

    والمنظور لدى برنامج "تسمو" إنساني، يأخذ بعين الاعتبار الفئات الاجتماعية، على سبيل المثال العمال، النساء، وكيف يمكن أن يقدم لهم خدمة ذكية تجعل الحياة سلسة وبسيطة، و"تسمو" أنشئ عام 2017، وسيتم إنجاز أكبر المشاريع وهو "المنصة المركزية" وسيدشن في العام 2020.

    وحول ما يقدمه البرنامج في إطار المواصلات والنقل، أوضحت الكواري أن البرنامج حدد 3 أهداف رئيسية في قطاع المواصلات، منها تقليل نسبة الحوادث بعد إنشاء شبكة طرق آمنة ومتطورة، وتقليل الزحام 20%.

    ومن المقرر أن يشهد "كيتكوم 2019"، عرض الكثير من فرص الاستثمار المتاحة في السوق القطري، والإعلان عن نحو 200 مبادرة ونظام رقمي وشراكات تجارية واتفاقيات مع شركات وجهات محلية وإقليمية ودولية، تستهدف دعم خطط تطوير مجتمع رقمي مبتكر ومستدام في دولة قطر.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]