إزالة بؤرة استيطانية في رام الله... انتصار للمقاومة الشعبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إزالة بؤرة استيطانية في رام الله... انتصار للمقاومة الشعبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إزالة بؤرة استيطانية في رام الله... انتصار للمقاومة الشعبية

    أنا : المستشار الصحفى




    فككت قوات الاحتلال الإسرائيلي غرفة استيطانية أقيمت في بؤرة استيطانية جديدة قبل قرابة شهر على أراضي بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، بعد أقل من أسبوعين على مسيرة شعبية كبيرة أقامها أهالي القرى المجاورة بمشاركة نشطاء المقاومة الشعبية.
    وقال أحد أصحاب الأراضي الناشط عوض أبو سمرة، وهو من بلدة ترمسعيا، لـ"العربي الجديد": "توجه المزارعون اليوم الثلاثاء إلى الأراضي، فاكتشفوا تفكيك الغرفة الاستيطانية، مع إبقاء مراحيض متنقلة في المكان".

    وقال عضو بلدية ترمسعيا، سعيد طالب، لـ"العربي الجديد": "جيش الاحتلال ادعى أن قرار إزالة البؤرة الاستيطانية غير مرتبط بالمسيرات الشعبية، وإنما لكونها غير قانونية"، وأوضح طالب أن "أراضي الفلسطينيين في تلك المنطقة يصعب الوصول إليها بسبب محاصرتها بالاستيطان".

    وأكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، لـ"العربي الجديد"، أن "ما حصل انتصار، ونتيجة مباشرة للفعالية الشعبية التي أقيمت قبل أسبوعين، خصوصاً أن الهيئة كانت تحضر لإقامة فعاليات أخرى بعد انتهاء موسم الزيتون، وحجم المشاركة بالفعاليات السابقة قدر بالآلاف، فكان له وقع كبير، ورافقتها مواجهات قوية".

    وأوضح: "كنا متأكدين أن هذه البؤرة ستزول، ولن يسمح لها بالبقاء، وكانت هناك إرادة شعبية واسعة، وتلاقت مع قرار لدى هيئة مقاومة الجدار بإزالة هذه البؤرة، وهذه ليست البؤرة الوحيدة التي تتم إزالتها، بل هي الحادية عشرة خلال عامين".

    وقال عساف: "الأراضي التي تقع خلف مستوطنة (عادي عاد) أقيمت على أراضي قرى وبلدات ترمسعيا والمغير وخربة أبو فلاح، والتي أعلنت في عام 2003 أراضي عسكرية مغلقة، ويحتاج الدخول إليها إلى تنسيق، ولكن للهيئة توجهاً بكسر عملية التنسيق للوصول إلى الأراضي، وتم فعلياً هذا العام كسر الأمر في العديد من المناطق مثل كفر قدوم وجالود وقصرة وقريوت شمال الضفة، وستواصل الهيئة هذا التوجه".




    وأكد عوض أبو سمرة أنه وأقرباءه اكتشفوا خلال اليومين الماضيين قيام المستوطنين بسرقة ثمار الزيتون من الأراضي التي لا يتمكن الأهالي من الوصول إليها إلا بتنسيق مسبق في موسم القطاف والحراثة، مشيراً إلى أن ما تمت سرقته يقارب 180 شجرة تعود ملكيتها إليه وإلى أبناء عمومته.

    وقال عضو مجلس قروي المغير، مرزوق أبو نعيم، لـ"العربي الجديد"، إن "مزارعي القرية القريبة من ترمسعيا، اكتشفوا قبل يومين خلال ذهابهم لقطف الزيتون بعد الحصول على التنسيق للوصول إلى أراضيهم، بأن المستوطنين سرقوا ثمار ما يقارب 300 شجرة زيتون".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خسائر كبيرة لصحيفة "ذا صن" البريطانية... تداعيات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    خسائر بشرية للنظام السوري والمليشيات في ريف إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    #مصر_غرقت... سخرية من فشل نظام السيسي في التعامل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    القضاء الصيني يحكم على الناشر السويدي غوي مينهاي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    كورونا يتمدد... انهيارات في البورصات وأسواق النفط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]