تطورات محاكمة الشرطي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني خير حمدان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تطورات محاكمة الشرطي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني خير حمدان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تطورات محاكمة الشرطي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني خير حمدان

    أنا : المستشار الصحفى






    عقد مجلس كفر كنا مؤتمراً صحافياً حول تطورات مقتل الشهيد الفلسطيني خير الدين حمدان، بحضور طاقم الدفاع ووالد الشهيد، بعد أن أمرت المحكمة الإسرائيلية العليا، أمس الإثنين، المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، بمحاكمة الشرطي الإسرائيلي، الذي قتل حمدان في 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، بإطلاق ثلاث رصاصات عليه من الخلف.

    وجاء القرار بعد معركة قضائية قادتها عائلة الشهيد خير حمدان على مدار خمس سنوات، والذي ادعت الشرطة أن إطلاق النار عليه كان وفق أوامر رسمية، وأن الشهيد كان يحمل سكيناً، وشكل خطراً على حياة الشرطي القاتل. إلا أن شريط فيديو كان بحوزة عائلة الشهيد دحض جميع ادعاءات الشرطة الإسرائيلية.

    ورصد المحامي أحمد إمارة تطورات القضية، موضحا أن: "محاكمة أو عدم محاكمة رجل الشرطة الذي أطلق النار ترتبط بصلاحية المستشار القضائي للحكومة، وعبر لائحة اتهام تقرر نوعية وطبيعة بنود الاتهام".
    وتابع: "ربما القرار فيه عدالة جزئية، ولكن سوف ننتظر ما إذا كانت الدولة ستطلب جلسة إضافية في محكمة العدل العليا؛ لأن القرار فعلا سابقة قانونية مهمة، ليس فقط على مستوى العائلة، ولكن على مستوى ظاهرة عنف الشرطة، وثقافة عدم محاسبة رجال الشرطة، والأهم من ذلك هو تصرف وحدة التحقيق مع الشرطة والمستشار القضائي للحكومة".

    وأضاف أمارة: "أكثر من 90 في المائة من ملفات قتل الشرطة الإسرائيلية لفلسطيني تم إغلاقها، وهذه الجريمة تم إغلاقها لأنه لا توجد مخالفة، وليس لعدم وجود أدلة كافية، ووجهت المحكمة نقدا لاذعا للمستشار القضائي للحكومة، ولوحدة التحقيق مع الشرطة لأنهم تقاعسوا، وماطلوا، ولم يكن قرارهم مبررا بالشكل الكافي".

    وقال المحامي عمر خمايسي: "المحكمة العليا صدقت الرواية التي قلناها منذ خمس سنوات، وهي أن الشرطي قام بقتل خير الدين حمدان دون داع لاستعمال الرصاص، وأنه لم يكن هناك أي خطر على سلامة رجال الشرطة كما ادعوا، وأن التصرف الذي قام به مخالف للقانون. هذا ما قلناه منذ البداية، ولكن قسم التحقيقات مع الشرطة لم يؤمن بهذه الرواية، واستخدم السياسات المعروفة لإغلاق الملف، وإعطاء الضوء الأخضر للشرطة لارتكاب المزيد من الجرائم ضد المواطنين العرب".
    وأضاف خمايسي: "المحكمة العليا قبلت أمس ما أكدناه منذ البداية، وأقرت أن هناك مخالفة، وبالتالي اتخذت قرارا تاريخيا بالنسبة لنا كمجتمع عربي. الأمر الآن عند المستشار القضائي للحكومة، فإما أن يقرر محاكمة جديدة بطاقم أكبر من القضاة، خمسة أو سبعة قضاة، أو أن يصدر لائحة اتهام جديدة ضد المتهم بالقتل، وتكون هناك محاكمة جنائية، ونحن في مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان سنقوم بمتابعة الملف مع العائلة".



    وقال يوسف عواودة، رئيس مجلس كفر كنا: "البلدة وقفت وقفة رجل واحد دعما لقضية الشهيد خير حمدان، ونشكر كل من ساهم في إبقاء القضية حية، محليا ودوليا، وندعو إلى المزيد من الالتفاف حول القضية في مرحلتها الجديدة، حتى محاكمة الشرطي مطلق النار. صحيح أن قرار المحكمة الأخير لن يعيد لنا الشهيد، لكنه قرار مهم لأنه يؤكد أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، وأدعو الجميع إلى تبني هذا النهج".

    وحتى اليوم، لم يستطيع عبد الرؤوف حمدان، والد الشهيد، مشاهدة شريط الفيديو الذي يوثق مقتل ابنه، وقال: "القرار ليس كافيا لأن هناك أموراً كثيرة يجب أن يقوموا بها. لقد حاولوا حماية الشرطي المجرم الذي أعدم ابني بدم بارد، وكان هناك شرطيان آخران، أحدهما انسحب، والثاني كان جالساً في السيارة يشاهد، ووحدة تحقيق الشرطة التي أغلقت الملف لم تأخذ إفادته كشاهد عيان".
    وأضاف حمدان: "سألاحق الشرطي قضائيا مع طاقم المحامين الذين رافقوني في المحافل الدولية لحقوق الإنسان. ذهبنا إلى دول كثيرة حتى نظهر إجرام وحدات الشرطة، وسنستمر".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]