العامري يقبل دعوة الصدر لإقالة عبد المهدي... والآلاف يتظاهرون بساحة التحرير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العامري يقبل دعوة الصدر لإقالة عبد المهدي... والآلاف يتظاهرون بساحة التحرير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th October 2019, 11:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العامري يقبل دعوة الصدر لإقالة عبد المهدي... والآلاف يتظاهرون بساحة التحرير

    أنا : المستشار الصحفى




    ردّ زعيم تحالف الفتح، الممثل للحشد الشعبي، هادي العامري، على دعوة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لإقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، بالقبول، مؤكداً له التعاون لـ"إنقاذ البلاد"، في وقت يتظاهر فيه عشرات آلاف في ساحة التحرير وسط تعزيزات أمنية مشددة.
    رد العامري جاء بعد نحو ساعتين من دعوة وجهها إليه الصدر لأجل سحب الثقة عن عبد المهدي، والتي سبقتها رسالة من رئيس الحكومة للصدر أكد فيها أنه في حال اتفاقه مع العامري فإنه سيستقيل من رئاسة الحكومة.

    وقال العامري في رده على رسالة الصدر، "سنتعاون معاً من أجل تحقيق مصالحة الشعب العراقي وإنقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة".

    رسالة العامري هذه جاءت عقب اتصالات متسارعة جرت بين الزعامات السياسية المختلفة والقيادات العليا للبلد، وبحسب مسؤول سياسي، تحدث لـ"العربي الجديد"، فإن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس الجمهورية برهم صالح، بحثا هاتفياً موضوع سحب الثقة من حكومة عبد المهدي، والدعوة لانتخابات مبكرة".

    وأوضح أن "الجانبين أجريا أيضاً اتصالات مع عدد من الزعامات السياسية وتداولا فيها الموضوع ذاته، وقد أيدت أغلب الأطراف إمكانية سحب الثقة، لا سيما بعد عدم تلبية عبد المهدي دعوة رئاسة البرلمان اليوم لحضور الجلسة"، مؤكداً أن "الأمور حتى الآن تجري باتجاه سحب الثقة، خاصة بعدما اتفق زعيما أكبر كتلتين في البرلمان (الصدر والعامري)، ما يعني أن الموضوع أصبح شبه جاهز للعرض على التصويت".

    يحدث ذلك في وقت وصل فيه عشرات الآلاف من المتظاهرين من أهالي بغداد نحو ساحة التحرير، في أكبر تجمع تشهده الساحة منذ بداية التظاهرات، واستبق المتظاهرون موعد حظر التجوال الذي أعلن في العاصمة، من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل حتى السادسة صباحا.

    وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد" إن "الأعداد التي وصلت الساحة اليوم هي أضعاف الأعداد في الأيام السابقة، وإن القوات الأمنية في حالة تأهب، وقد تم نشر تعزيزات عسكرية كبيرة في الساحة"، مبينين أن "المتظاهرين يهتفون بإسقاط الحكومة، ومقاضاة الفاسدين".

    وأشار إلى أنه "لم تحدث حتى الآن مواجهات مع القوات الأمنية التي تعزل المنطقة الخضراء (التي تضم المقار الحكومية والسفارتين الأميركية والبريطانية) عن المتظاهرين".

    وفي ديالى، المحافظة المرتبطة حدودياً مع إيران، أعلنت حكومتها المحلية تعطيل الدوام وفرض حظر شامل للتجوال، بعد يوم محتدم بالتظاهرات الغاضبة التي عمت عدداً من مناطقها، ومركز المدينة (بعقوبة) وسط أجواء أمنية بدت مرتبكة جداً، وقصف بقذائف طاولت مبنى المحافظة وسجن استخبارات مكافحة الإرهاب.




    وقال المحافظ، مثنى التميمي، في بيان صحافي صدر منتصف هذه الليلة، إنه "لأسباب أمنية واستهداف السجن، وجهنا بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد، وفرض حظر شامل على التجوال في المحافظة".

    وشهدت محافظات البصرة والنجف وكربلاء، مساء الأربعاء، تظاهرات شابتها صدامات مع الأمن الذي استخدم الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريقهم.

    وتسود حالة من الترقب في الشارع العراقي، لما سيؤول إليه حراك سحب الثقة عن رئيس الحكومة، أو استقالته، وسط استمرار للتظاهرات الشعبية التي لم تستطع الوعود الحكومية تهدئتها.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]