متظاهرو العراق يقضون الليل بالشوارع... وفشل اجتماع للقادة العراقيين بشأن الحراك الشعب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متظاهرو العراق يقضون الليل بالشوارع... وفشل اجتماع للقادة العراقيين بشأن الحراك الشعب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 07:32 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متظاهرو العراق يقضون الليل بالشوارع... وفشل اجتماع للقادة العراقيين بشأن الحراك الشعب

    أنا : المستشار الصحفى





    قضى آلاف العراقيين ليل الثلاثاء- الأربعاء في شوارع العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية، مطالبين باستقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وأركان حكومته وسط تزايد ملحوظ في عدد المشاركين في المظاهرات، لا سيما في ساحة التحرير ببغداد.
    ووصل عدد المتظاهرين في بغداد إلى عشرات الآلاف بعد خروج الأسر البغدادية لمساندة المتظاهرين، في عملية كسر حظر التجوال الذي فرضته القوات العراقية من منتصف الليل حتى الساعة السادسة صباحاً.

    وشهدت شوارع بغداد طوال الليل شللاً في حركة المركبات بسبب خروج المتظاهرين إلى شوارعها مرددين شعارات تطالب باستقالة حكومة عبد المهدي، وإجراء انتخابات مبكرة، وتشكيل محكمة عليا لمحاسبة الفاسدين، ومحاكمة الضباط والمسؤولين المتورطين بقتل المتظاهرين.

    وعاود متظاهرو ساحة التحرير خلال الليل محاولاتهم إزالة حواجز جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، إلا أن قوات مكافحة الشغب قابلتهم بالغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق.

    وقالت مصادر من داخل التظاهرة لـ"العربي الجديد"، إن تظاهرة ساحة التحرير اتسعت خلال الليل بسبب تضاعف الأعداد لتصل إلى ساحات الطيران والخلاني، وشوارع السعدون والرشيد والنضال المجاورة.

    كما خرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع المحافظات الجنوبية بالتزامن مع كسر حظر التجوال في بغداد، وشهدت محافظات البصرة وذي قار وميسان والمثنى وبابل وكربلاء والنجف وواسط احتجاجات استمرت حتى الصباح تحول بعضها إلى اعتصامات حتى تحقيق المطالب.


    ونظم عدد من شيوخ عشائر البصرة مؤتمراً صحافياً في المحافظة قالوا فيه إنهم سينزلون إلى ساحات التظاهر لمساندة أبنائهم، إذا لم تقم الحكومة بالاستجابة للمطالب المشروعة للمتظاهرين.
    وفي كربلاء، قالت مصادر محلية إن سلطات المحافظة أطلقت سراح عدد من المعتقلين بسبب الضغوط الشعبية، مؤكدة لـ"العربي الجديد" أن تظاهرة الليلة الماضية شهدت مشاركة عدد من ذوي الضحايا الذين قتلوا خلال التظاهرات.

    ويأتي تزايد الحراك الشعبي في العراق متزامناً مع فشل اجتماع للقادة العراقيين، عُقد ليل الثلاثاء– الأربعاء في منزل رئيس الجمهورية برهم صالح بالخروج بنتائج يمكن أن ترضي الجماهير الغاضبة.

    ووفقا لمسؤول عراقي، فإن بعض المجتمعين، خصوصاً ممثلي تحالف "الفتح" (الجناح السياسي للحشد الشعبي)، رفضوا استقالة عبد المهدي، في حين أصر آخرون على هذا الأمر، إلا أن رئيس تحالف "الفتح" هادي العامري رد بالموافقة الضمنية على رسالة سابقة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر طلب منه التعاون لسحب الثقة من حكومة عبد المهدي.

    وقال العامري في رد مقتضب: "سنتعاون معا لتحقيق مصلحة الشعب العراقي وإنقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة".

    وعلى الرغم من موافقة العامري على التعاون مع الصدر، إلا أنه تجب الإشارة بشكل صريح إلى موافقته على إقالة عبد المهدي.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]