أردنيون يطالبون بمبادلة "متسلّل إسرائيلي" بالأسرى في معتقلات الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أردنيون يطالبون بمبادلة "متسلّل إسرائيلي" بالأسرى في معتقلات الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أردنيون يطالبون بمبادلة "متسلّل إسرائيلي" بالأسرى في معتقلات الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى






    طلب مواطنون أردنيون من الحكومة عدم الإفراج عن الإسرائيلي الذي تسلل إلى الأراضي الأردنية، أمس الثلاثاء، ومبادلته بالأسيرين الأردنيين المعتقلين لدى الاحتلال هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

    وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين مساء الثلاثاء، أن السلطات المعنية ألقت القبض على إسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية. وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلّل، وتجري التحقيقات اللازمة معه، تمهيداً لإحالته على الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

    هذا واستدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الأردني في تل أبيب، غسان المجالي، أمس الثلاثاء للتشاور، احتجاجاً على استمرار إسرائيل باعتقالها اللاقانوني واللاإنساني للمواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

    وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في تصريح صحافي إنه "في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر، بإطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللاإنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبيب للتشاور خطوة أولى".

    هذا ونقلت قناة المملكة الرسمية عن مصدر حكومي قوله، إن الاحتلال الصهيوني حاول ربط قضية أراضي الباقورة والغمر بقضية الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي المحتجزَين في سجونه، مشيراً إلى أن الحكومة الأردنية رفضت هذه الفكرة، والتنازل للجانب الإسرائيلي عن تلك الأراضي.

    وطالب ذوو الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، الحكومة الأردنية بعدم الإفراج عن الإسرائيلي الذي تسلّل إلى أراضي المملكة بشكل غير شرعي، واعتقل أمس من قبل قوات حرس الحدود، إلا بعد الإفراج عن كلّ الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

    وقال بيان صادر عن لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، إن ذوي الأسرى يتطلعون لأن تسجّل الحكومة الأردنية سابقة تاريخية لاسترداد أبنائنا من سجون الاحتلال عبر استغلال هذه الفرصة السانحة بعد حادثة مقتل مواطنين على يد الصهيوني حارس العمارة.


    وأضاف البيان، أنه في ظل الواقع والمعطيات المتعلقة بأسرانا، وتمادي دولة الاحتلال وتعنتها إزاء الإفراج عن الأسرى الأردنيين بشكل عام، وعن ابنتنا هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بشكل خاص، فإننا نطالب الحكومة الأردنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم الإفراج عنه إلا بصفقة لاستعادة أسرانا لدى الاحتلال الصهيوني، واسترداد حق الشعب الأردني بعد حادثة مقتل مواطنين أردنيين على يد الصهيوني حارس السفارة قبل نحو عامين.

    وثمّن مركز "ساعد" للحريات وحقوق الإنسان قرار الحكومة الأردنية المتعلق باستدعاء السفير الأردني في تل أبيب، احتجاجاً على استمرار اعتقال المواطنَين اللبدي ومرعي بشكل تعسفي.
    وقال المدير التنفيذي للمركز محمد البرايسة، إن "ساعد" تلقى القرار الذي أعلنه وزير الخارجية أيمن الصفدي مساء الثلاثاء، بارتياح شديد، خصوصاً مع تأكيد الوزير أن القرار ستتبعه خطوات تصعيدية أخرى رداً على تعنت وصلف سلطات الاحتلال.


    واعتبر المركز أن الإعلان عن توقيف متسلّل إسرائيلي عبر الحدود الشمالية، والذي أعقب قرار سحب السفير، يأتي في سياق الخطوات التصعيدية للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسيرين الأردنيين.

    وطلب النائب خليل عطية من الحكومة عدم الإفراج عن الإسرائيلي، الذي تسلّل إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية.

    وقال عطية في تصريح صحافي مساء الثلاثاء: "أطالب الحكومة بعدم الإفراج عن الإسرائيلي المتسلّل، إلّا بعد الإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الصهاينة، وعلى رأسهم الأسيرة هبة اللبدي والأسير عبد الرحمن مرعي، وجميع الأسرى الأردنيين سواء من المحكومين أو الموقوفين إدارياً".

    ورأى أن قيام إسرائيلي بالتسلل إلى الأردن "هو خرق للقانون"، وقال: "لذلك على الحكومة التشدد في التعامل مع قضية المتسلّل ومبادلته بجميع الأسرى الأردنيين".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]