امتيازات للقضاة والعسكريين في مصر: ركوب القطارات مجاناً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    امتيازات للقضاة والعسكريين في مصر: ركوب القطارات مجاناً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new امتيازات للقضاة والعسكريين في مصر: ركوب القطارات مجاناً

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي لا يستثنى فيه أي مواطن من الطبقات الوسطى والفقراء من دفع قيمة تذاكر القطارات في مصر، التي تبدأ أسعارها من 10 جنيهات وتصل إلى 500 جنيه، هناك فئات أخرى تُمنح امتيازات واسعة في هذه الخدمة وعلى رأسها القضاة والعسكريون والشرطيون، ورجال المخابرات، الذين يمكنهم ركوب القطارات ووسائل النقل العامة الأخرى "مجانا".

    المأساة التي حدثت أول من أمس، في القطار VIP رقم 934 المتجه من الإسكندرية إلى أسوان، حيث قام كمسري القطار بإلقاء شخصين لا يملكان تذكرتي الركوب أثناء سير القطار، ما أدى إلى مصرع الأول وإصابة الآخر، فتحت باب الحديث مرة أخرى على منظومة النقل بالسكك الحديدية في مصر، وهي المنظومة التي طالما شهدت كوارث من حين إلى آخر.

    وعلى الرغم من أن الشابين بائعان جائلان يتنقلان من قطار إلى آخر، وحسب العرف في مصر لا يدفع البائعة الجائلون الأجرة، إلا أن رئيس القطار بحسب الرواية المتداولة طالب الشابين بدفع ثمن التذكرة وقيمتها 70 جنيها (نحو 4.3 دولارات أميركي) وعندما قالا إنهما لا يمتلكان المال، أجبرهما الرجل على مغادرة القطار فحدث ما حدث.

    ومنذ حديث الرئيس المصري الشهير الذي صرح خلاله بأن كل مواطن يجب أن يدفع ثمن الخدمة، وقال "اللي ما معاهوش ما يلزموش"، اختلفت السياسة المتبعة داخل سكك حديد مصر.


    وحسب مصادر من داخل الهيئة تحدثت لـ"العربي الجديد" فإن تعليمات وزير النقل الفريق كامل الوزير، كانت مشددة بمنع ركوب أي شخص القطار من دون دفع قيمة التذكرة، حتى إنه قال نصاً في أحد الاجتماعات مع المسؤولين في الهيئة "اللي مش معاه ثمن التذكرة ينزل فورا من القطار". وهي السياسة التي بدأ رؤساء القطارات في تطبيقها منذ ذلك الحين، حتى أن الوزير استحدث تذكرة للواقفين في القطارات ممن لا يجدون مقعداً.

    وفي الوقت الذي يتشدد فيه المسؤولون بهيئة سكك حديد مصر مع المواطنين العاديين من غير ذوي الصفات الرسمية، نجد أن هناك فئات في مصر، تنعم بامتيازات مطلقة في وسائل النقل العامة، كما تنعم بامتيازات أخرى كثيرة في معظم الخدمات الحكومية، وعلى رأس تلك الفئات يأتي الأعضاء في الهيئات القضائية، المسموح لهم بركوب أي قطار في أي وقت من دون حجز مقعد أو دفع ثمن التذكرة، وهناك أيضاً ضباط الجيش والشرطة الذين يحصلون على حسم قيمته 50% من ثمن أي تذكرة يقومون بشرائها في أي وقت، كما أنهم يمكنهم الركوب مجاناً بواسطة استمارات خاصة تمنح لهم من إدارة النقل في القوات المسلحة.

    رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر أشرف رسلان قال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأحد الماضي، إن هناك خسائر مرحّلة من سنوات سابقة على السكة الحديد تبلغ 78 مليار جنيه، فيما بلغت خسائر العام المالي 2018 /2019 نحو 12 مليار جنيه.

    وكثيراً ما يطرح الحديث عن خسائر السكك الحديدية في مصر مع وقوع كل كارثة، ثم يبدأ بعدها الحديث عن ضرورة تحريك أسعار تذاكر القطارات التي غالباً ما يتحملها المواطن البسيط وحده دون بقية الفئات التي تمنح استثناءات رغم مقدرتها الاقتصادية على دفع أثمان التذاكر، وخصوصا إذا علمنا أن راتب أصغر قاضٍ في مصر يمكن أن يصل إلى عشرة آلاف جنيه، وهو أضعاف ما يحصل عليه الموظف العادي في الدولة، كما أن ضابط الجيش حديث التخرج يحصل على نحو خمسة آلاف جنيه.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا كلفة رُخص الإذاعات المحلية مرتفعة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    تخبُّط مصري بعد الإعلان الإسرائيلي عن عرض فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    بدء موسم جني الكمأ في العراق... تنقيب عن "لحم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    إيران تسجن 8 نشطاء بيئيين بتهم التجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    الأمم المتحدة تدين قصف النظام وروسيا شمالي سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]