عاملو "أونروا" في الأردن يعلنون إضرابهم عن العمل اعتباراً من الأحد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عاملو "أونروا" في الأردن يعلنون إضرابهم عن العمل اعتباراً من الأحد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عاملو "أونروا" في الأردن يعلنون إضرابهم عن العمل اعتباراً من الأحد

    أنا : المستشار الصحفى







    قرّر اتحاد العاملين بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في الأردن، البدء بإضراب مفتوح عن العمل اعتباراً من يوم الأحد القادم، للمطالبة بتحسين رواتبهم. وسيشمل الإضراب كافة قطاعات أونروا: التعليم، الصحة، الخدمات.

    وجاء القرار بعد انتهاء اجتماع ضمّ الاتحاد مع رؤساء البرامج والمناطق والدوائر في الوكالة مساء أمس الثلاثاء، إذ يطالب العاملون وهم زهاء 7 آلاف موظف بزيادات على رواتبهم بقيمة 280 دولاراً، تماشياً مع الأوضاع الصعبة التي يعيشونها وغلاء المعيشة.

    ومن شأن الإضراب أن يُحدث شللاً تاماً في أذرع الوكالة المؤسسية والخدمية، بما يؤدي إلى تعليق عمل 5 آلاف معلم ومدير، وإغلاق 169 مدرسة وجامعة وكليتيّن ومركز تدريب مهنيّ، تضّم جميعاً 125 ألف طالب وطالبة. وإغلاق 14 مركزاً نسوياً و25 مركزاً صحياً، يستقبل 1.6 مليون زيارة مرضية سنوياً، وقطع المساعدة عن زهاء 58 ألف لاجئ مستفيد من برنامج الأمان الاجتماعي.

    ويطالب العاملون بزيادة رواتبهم 200 دينار أردني،(280 دولارا) و"وقف سياسة التقشف والتقليصات التي أدت إلى تراجع وانعدام الخدمة للاجئين الفلسطينيين"، والتخلي عن "سياسة التعيينات بنظام المياومة، وتعيين البديل لدى حصول الموظف على الإجازة"، مع "توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ذات الجودة العالية وبالكميات المناسبة في العيادات".

    وحذر الاتحاد من تبعات تقليص البرامج الخدمية، بما يؤدي إلى "زيادة الضغط على عاتق الموظفين، واكتظاظ الصفوف في المدارس، حيث بات نصيب الطالب الواحد من الحصة الواحدة يُقدر بـ50 ثانية غير مفيدة، فيما لا تتجاوز المساحة المخصصة له 90 سم مربع في بعض الحالات".

    بدورها ناشدت إدارة الوكالة اتحاد العاملين بـ"أونروا" في الأردن بـ"التراجع عن قرار الإضراب، الذي يُعاقب اللاجئين الفلسطينيين بحرمانهم من الخدمات، ويُضعف دعم المتبرعين والتصويت المزمع لتجديد ولاية الوكالة مطلع ديسمبر/كانون الأول القادم لثلاث سنوات قادمة، بينما تشتد الهجمة عليها بهدف المس بوجودها وإنهاء عملها".

    وقال المتحدث الرسمي باسم الوكالة سامي مشعشع، في بيان صحافي إن الإدارة "لن تستطيع تلبية مطلب الاتحاد بزيادة 200 دينار (280 دولارا) لكافة العاملين، قبل إجراء مسح للرواتب التزمت به، في ظل الأزمة المالية الصعبة التي تمر بها الوكالة مع عجز مالي يقدر بنحو 89 مليون دولار للعام الجاري".

    وبحث مسؤول حكومي أردني مع اتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالأردن، سبل حل الأزمة القائمة منذ أسابيع بين الوكالة والعاملين لديها.





    وقدّم مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية (حكومية)، رفيق خرفان، خلال اجتماع عقد الأحد الماضي، رؤيته لحل الأزمة، إذ طالب "بإجراء مسح فوري للرواتب ضمن الشروط التي يضعها الاتحاد، مشددا على ضرورة تنفيذ نتائج المسح ابتداء من العام المقبل 2020، دون أية شروط من التي وضعتها إدارة أونروا مسبقًا عندما وافقت على المسح في لقائها مع لجنة المتابعة وهي: عدم ربط الزيادة بتأمين التمويل اللازم لها، لأن ذلك من مسؤولية إدارة أونروا وليس العاملين، وعدم التطرق لأي تقليص للخدمات التي تقدمها أونروا للاجئين الفلسطينيين نتيجة زيادة الرواتب، وعدم التطرق لأي إجراءات تقشفية قد تتخذها أونروا لتأمين التمويل اللازم للزيادات التي ستطرأ على رواتب العاملين".

    وتقول وكالة "أونروا"، إنها تواجه أزمات تمويلية منذ أن أوقفت الولايات المتحدة الأميركية في أغسطس/آب من العام الماضي، كامل دعمها للوكالة، والبالغ نحو 360 مليون دولار وانعكست تلك الأزمة سلبًا على خدمات الوكالة المقدمة للاجئين الفلسطينيين.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو دبي" بعد مشاركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    صديقة رونالدو تتباهي بمجوهراتها.. قيمتها تساوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    فلسطين تطالب "أمازون" الأمريكية بإيقاف خدمة الشحن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    اندبندنت: ظروف اعتقال مأساوية لسيدة في البحرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    الدولة الإسلامية وهدف استعادة سلطة الأمة ومرجعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]