لماذا يجب ألّا تضعوا أواني الطهي الساخنة تحت الماء البارد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا يجب ألّا تضعوا أواني الطهي الساخنة تحت الماء البارد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لماذا يجب ألّا تضعوا أواني الطهي الساخنة تحت الماء البارد

    أنا : المستشار الصحفى






    هل تتأرجح أواني الطبخ والمقالي فوق موقدك ولا تثبت بنحو متوازن؟ هل يحترق الطعام في أحد جانبيها ويبقى غير مطهوّ في الجانب الآخر؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يقع اللوم عليك، لخرقك إحدى قواعد الطبخ الأساسية، وهي ألّا تلقي المقلاة الساخنة في حوض الغسيل، وتفتح فوقه صنبور الماء البارد!
    يميل معظم الناس إلى غمر أواني الطبخ الساخنة في الماء البارد والصابون، بهدف إزالة الشحوم المستعصية عنها بعد الطهي، ويبدو أنّ هذه العملية تنتج العجائب، إلا أنّ هذا لا يجعلها صحيحة، لأنها تؤدي إلى تخريب المقالي والأواني الخاصة بك مع مرور الوقت، وفقاً للنسخة الإنكليزية من موقع "هافينغتون بوست".



    لماذا لا يجب عليك وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد؟

    أوضح ممثل تطوير العلامة التجارية لشركة "كالفالون" لصناعة أواني الطبخ، أنّ وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد يحدث صدمة حرارية بها، ما يمكن أن يخربها مع الوقت، إذ إنّ خفض درجة حرارة المعدن بسرعة قد يؤدي إلى تشوهه أو انكساره، ما قد يجعل سطح المقلاة غير مستوٍ، ويجعلها لا تثبت بنحو متوازن على الموقد، أو قد ينتج بقعاً ساخنةً وأخرى باردة على سطحها، ما يجعلها لا تسخّن الطعام بالتساوي.

    وأوضحت فيليسيا فراسون، مديرة الإنتاج في شركة "أول كلاد" لأواني الطبخ، أنّ المعادن تتمدد قليلاً بالحرارة في ما يُعرَف بـ "التمدد الحراري"، وتنكمش بالتبريد في ما يعرف بـ "الانكماش الحراري"، مؤكدة أنّ مقلاة بحجم 10 بوصة تتمدد إلى حجم 10.05 بوصة لدى تسخينها إلى حرارة 400 فهرنهايت، وتنكمش إلى حجمها السابق عند تبريدها لدرجة حرارة الغرفة مجدداً.

    وأكدت فراسون أنّ التمدد والانكماش الحراري صغيران للغاية، بحيث لا يمكن ملاحظتهما، إلا أنهما يؤثران بأواني الطبخ، لذلك نصحت بترك المقالي تبرد تلقائياً قبل غسلها.





    ما أفضل طريقة لتنظيف أواني الطبخ؟

    نصحت فراسون بترك أواني الستانلس ستيل تبرد تدريجاً بعد الطهي، ثم نقعها بالماء الدافئ والصابون، وتنظيفها بالإسفنجة والصابون، وأوضحت أنّ إزالة بقايا الطعام المحروقة قد تتطلب موادّ خاصة لتنظيف الستانلس ستيل. وأكدت أنّ تنظيف هذا النوع من الأواني قد ينجح بوضع الماء وصودا الخبز داخلها، وتسخينها على الموقد مع فرك بقايا الطعام بملعقة خشبية.

    وأشار الخبراء في شركة "كالفالون"، إلى أنّ أفضل طريقة لتنظيف الأواني غير القابلة للالتصاق (سطحها الداخلي مطلي بأوكسيد الألمنيوم الخامل"، غسلها باستخدام اليد ثم إزالة بقايا الطعام باستخدام منظف سائل وفرشاة بشعيرات ناعمة، من دون محاولة كشطها، لعدم إلحاق الضرر بالطلاء.

    ونصح الخبراء بعدم استخدام الصابون لغسل أواني حديد الزهر، بل بتنظيفها بفرشاة صلبة وماء ساخن، ثم تنشيفها مباشرة لمنعها من الصدأ.













    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]