اشتباكات في الشمال السوري وتسيير دوريات روسية تركية قريباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اشتباكات في الشمال السوري وتسيير دوريات روسية تركية قريباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اشتباكات في الشمال السوري وتسيير دوريات روسية تركية قريباً

    أنا : المستشار الصحفى






    تشهد مناطق التماس في الشمال السوري هدوءا حذرا عقب اشتباكات عنيفة استمرت حتى ساعات متأخرة من يوم أمس، بين قوات "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المدعومة من قوات النظام السوري.
    وتحاول قوات سورية الديمقراطية الوصول إلى المناطق الحدودية مع تركيا، خلافا للاتفاق الروسي- التركي الأخير، كما تقول أنقرة.

    وقالت مصادر محلية إن أشد المعارك وقعت في منطقة أبو راسين على محور يمتد 2 كلم واستمرت حتى فجر اليوم الأربعاء، بينما تتواصل الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين على محاور جنوب مدينة رأس العين.
    ويسعى "الجيش الوطني" للسيطرة على بلدة أبو راسين وعدد من القرى المجاورة في ريف رأس العين لمنع وصول قوات النظام إلى الحدود، بعد أن كانت تلك القوات قد انتشرت هناك في الأيام الأخيرة.

    وسيطرت قوات "الجيش الوطني" على مقرات أنشأتها قوات النظام السوري، في الأيام الماضية، في محيط مدينة رأس العين، كما أعلنت إسقاط طائرة استطلاع لمليشيا "قسد" على محور مدينة رأس العين، وذلك خلال تصديه لمحاولة تقدم من قبل قسد وقوات النظام نحو قرية يالشلي بريف مدينة منبج.

    وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات التي بدأت بمناوشات بين الطرفين وقصف مدفعي، تطورت إلى مواجهة مباشرة زادت وتيرتها في اليومين الماضيين وأدت لسقوط قتلى في صفوف الجانبين.

    وقالت شبكة "الخابور" المحلية، إن مليشيا "قسد" استولت على منازل للمدنيين وحولتها إلى نقاط عسكرية في قرى مشيرفة والخضراوي والأسدية شرق رأس العين.
    وكانت تركيا أعلنت أن قواتها أسرت جنود تابعين للنظام السوري في منطقة رأس العين، ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزارة الدفاع التركية، قولها إنه "تم القبض على 18 شخصا ادعوا أنهم من عناصر النظام خلال أنشطة التمشيط والاستطلاع وبسط الأمن جنوب شرقي رأس العين".

    وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر اللحظات الأولى لأسر جنود النظام ببلدة تل الهوى بريف مدينة رأس العين من قبل عناصر "الجيش الوطني".
    ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر عسكرية مطلعة، قولها إن مشكلة هؤلاء الأسرى ستحل صباح اليوم الأربعاء.

    إلى ذلك، كشفت وزارة الدفاع الروسية، أنه جرى إخراج 34 ألفا من عناصر مليشيا "قسد"، من المنطقة الآمنة شمالي سورية، في إطار الاتفاق التركي - الروسي.
    وقال مدير "مركز المصالحة الروسي" في سورية التابع للوزارة يوري بورينكوف، في بيان له مساء أمس: "الطرف الروسي نفذ تماما التدابير المنصوص عليها في مذكرة التفاهم الموقعة بين روسيا وتركيا في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019"، مضيفا أنه انسحب مع نهاية المهلة المحددة في الاتفاق مساء أمس 34 ألف عنصر، يشكلون 68 فصيلا تابعين لـ"قسد" إضافةً إلى سحب أكثر من ثلاثة آلاف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية لمسافة 30 كلم عن خط التماس مع القوات المسلحة التركية".

    وأوضح أن قوات النظام أقامت 84 مخفراً على الحدود التركية، 60 منها في القامشلي، و24 أخرى في منطقة عين العرب شمال حلب، كما أشار إلى أن "الشرطة العسكرية الروسية سيرت دوريات، في مسارات جرابلس-كوران، القامشلي- فقيرة، والقامشلي-سيمالكا، منذ 23 أكتوبر 2019.
    من جانبه، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، مساء أمس إن تسيير دوريات مشتركة مع روسيا شمال شرقي سورية سينطلق قريباً، فيما قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إن بلاده ستتأكد مما إذا كانت مليشيا قسد انسحبت أم لم تنسحب من المنطقة الآمنة في سورية عبر الدوريات المشتركة مع روسيا.

    كما اندلعت اشتباكات مساء أمس بين قوات النظام و"قسد" في محيط مدينة دير الزور، بحسب شبكة "دير الزور 24" التي قالت إن الاشتباكات وقعت في بلدتي الحسينية والجنينة غرب مدينة دير الزور، عقب قيام "قسد" بقصف مواقع النظام، المتمركزة في محيط حي هرابش والجورة التي ردت بقصف مواقع "قسد" في بلدة الجنينة.

    من جهة أخرى، تقدم عدد من وجهاء المنطقة الشرقية المقربين من النظام السوري بطلب لرئيس النظام بشار الأسد بإصدار عفو عن المنتسبين إلى "قسد" ليتسنى لهم تشكيل مليشيا رديفة لقوات النظام حسب تعبيرهم.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد يومين من القصف المتبادل.. نتنياهو يهدد بشن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    بعد مقاضاتها لشركة المروحية.. أرملة كوبي براينت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    هذا المطعم يقدم طعاماً هندياً لم تسمع به من قبل أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    المتحدث باسم أردوغان: سنرد على أي هجوم في إدلب..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM
    تفشي فيروس كورونا له "إمكانيات وبائية" لكنه لم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]