الصدر يحذّر من سيناريو سورية واليمن... ومساعٍ لعقد اجتماع استثنائي لقادة الكتل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصدر يحذّر من سيناريو سورية واليمن... ومساعٍ لعقد اجتماع استثنائي لقادة الكتل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصدر يحذّر من سيناريو سورية واليمن... ومساعٍ لعقد اجتماع استثنائي لقادة الكتل

    أنا : المستشار الصحفى




    جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، مطالبته باستقالة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وذلك رداً على دعوات وتصريحات سياسية صدرت عن كتل عدة داعمة لحكومة عبد المهدي ضمن تحالف "الفتح"، المقرب من إيران والذي يمثل الجناح السياسي لمليشيات "الحشد الشعبي"، التي اعتبرت أن استقالة الحكومة ستعمق الأزمة وأنها ليست حلاً للأزمة.

    وقال الصدر في بيان له: "أيها الشعب الثائر، جاءنا رد ما قلناه بالأمس، إن استقالة عادل عبد المهدي ستعمق الأزمة، فأقول: عدم استقالته لن تحقن الدماء، عدم استقالته ستجعل من العراق سورية واليمن".

    وأضاف "لن أشترك في تحالفات معكم بعد اليوم ولله الأمر من قبل ومن بعد وإليه ترجع الأمور"، في إشارة إلى فك تحالفه مع رئيس تحالف "الفتح" (الجناح السياسي للحشد الشعبي) المدعوم من إيران هادي العامري.

    وجاء هذا التطور رداً على تصريحات العامري، ليل الثلاثاء، التي قال فيها إنه مستعد للتعاون من أجل تحقيق مصلحة الشعب العراقي وإنقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة، إلا أنه تجنب الإشارة بشكل صريح إلى موافقته على إقالة عبد المهدي.

    وطالب الصدر، أمس الثلاثاء، عبد المهدي بالرحيل، داعياً العامري إلى التعاون من أجل سحب الثقة من الحكومة.

    جاء ذلك بعد ساعات على رسالة وجهها عبد المهدي إلى الصدر قال فيها إنه على استعداد للاستقالة شريطة قيام الصدر بالاتفاق مع العامري على تشكيل حكومة جديدة، مبيناً أن الحكومة الجديدة ستستلم مهامها في غضون أيام وربما ساعات في حال تم هذا الاتفاق.

    يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات الشعبية في بغداد وجنوب العراق وسط تحذيرات من وجود انتهاكات ضد المتظاهرين.

    وكشف النائب عن تحالف الصدر "سائرون"، أمجد العقابي، ليلة أمس، عن لقاء جرى بين مقتدى الصدر والمرجع الديني علي السيستاني في النجف، بعد عودته للعراق لبحث استبدال عبد المهدي.





    ولم يستبعد العقابي انضمام الصدر للتظاهرات في ساحة التحرير، وسط بغداد، وختم تصريحاته لمحطة تلفزيون عراقية بالقول "أخطأنا في تعيين عبد المهدي كرئيس لمجلس الوزراء".
    في هذه الأثناء، قالت مصادر سياسية عراقية رفيعة المستوى في بغداد لـ"العربي الجديد"، إن الرئيس العراقي برهم صالح يجري اتصالات واسعة مع قادة كتل سياسية، أو من يمثلهم، إضافة لشخصيات فاعلة في المشهد السياسي بالبلاد بهدف عقد اجتماع ببغداد لبحث الأزمة الحالية في الساعات المقبلة.

    ووفقا للمصادر ذاتها، فإن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يتشارك الجهود مع صالح بهدف إيجاد مخرج للأزمة، وخاصة أن هناك شكوكاً في أن تكون إقالة الحكومة أو استقالتها نهاية التظاهرات التي تعم مدن جنوب ووسط البلاد والعاصمة بغداد بعد ترديد متظاهرين طلبات عدة منها انتخابات مبكرة تحت إشراف الأمم المتحدة.

    في السياق ذاته، قالت عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي وحدة الجميلي، إن لجنتها وثقت وجود حالات انتهاك وقمع للمتظاهرين، مؤكدة في تصريح صحافي، أن هذا الأمر يتنافى مع مبدأ حرية التظاهر السلمي.

    وأشارت إلى وجود مخاوف من احتمال اتساع رقعة التظاهرات السلمية إلى بعض المناطق التي لم تشهد احتجاجات، داعية إلى الإسراع في احتواء الحراك الشعبي وعدم السماح لمن يريد حرق الأخضر واليابس من خلال ركوب موجة التظاهرات.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأخر الدعم الحكومي يوقف صدور الصحف الورقية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    علاوي يتعهد بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    ارتفاع حصيلة قتلى التظاهرات ضد قانون الجنسية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    أسعار الخضراوات في سوق العبور اليوم 25 فبراير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    اليوم.. وزير البترول يعقد مؤتمرا صحفيا حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]