حفتر يستميت في محاولة اختراق محاور محددة جنوب طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حفتر يستميت في محاولة اختراق محاور محددة جنوب طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حفتر يستميت في محاولة اختراق محاور محددة جنوب طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تزال قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تحاول إحداث اختراقات في دفاعات قوات الجيش بقيادة حكومة "الوفاق"، في محاور جنوب العاصمة الليبية طرابلس، بهدف تقدمها باتجاه قلب المدينة.
    وخلال ليلة الثلاثاء، شهدت محاور القتال اشتباكات عنيفة وقصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً، فيما أكد المتحدث الرسمي باسم المكتب الإعلامي الحربي لعملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة "الوفاق" عبد المالك المدني، أنّ قوات الجيش "لم تفقد أياً من مواقعها".

    وبحسب المركز الإعلامي لعملية "الكرامة" التابعة لحفتر، فإنّ قوات الأخير خاضت معارك لساعات في محور الخلة، وفي محيط معسكر اليرموك للسيطرة عليه، رغم إعلانها قبل يومين سيطرتها الكاملة عليه.

    وأضاف المركز، على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، في أولى ساعات صباح اليوم الأربعاء، أنّ قتالاً موازياً اندلع في محور الخلاطات ومحور الكازيرما والأحياء البرية، وكذا اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في محور الطويشة، فيما قصف الطيران مواقع بمنطقة مشروع الهضبة.

    وأكد المدني، في تصريح لــ"العربي الجديد"، أنّ محاولات قوات حفتر للتقدم "فشلت وتم إحباطها"، مشيراً إلى أنّه "تم استهداف عدد من تجمعات مليشيا حفتر بالمدفعية الثقيلة بمحاور السبيعة والطويشة والمطار".

    من جانب آخر، أكد شهود عيان تساقط قذائف عشوائية على الأحياء المجاورة لمحاور القتال في طرابلس، فيما نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمنازل مدنيين تعرضت لأضرار بليغة، بسبب القصف العشوائي لقوات حفتر.

    وبحسب معلومات الخبير العسكري الليبي محيي الدين زكري، فقد أحرزت قوات الجيش تقدماً في محور الطويشة الاستراتيجي جنوب طرابلس، مشيراً إلى أنّ "حفتر يحاول إشعال الجبهات لتشتيت قوة الجيش، وهدفه محاور بعينها".

    وأوضح، في حديث لــ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ "قتال مليشيا حفتر على الأرض بإسناد جوي يركز على محاور الهضبة وصلاح الدين ومعسكر اليرموك"، مشيراً إلى أنّها "مناطق تمثل أهمية كبيرة ضمن طوق حماية العاصمة".

    ورجح زكري أنّ "حفتر يركز قتاله في هذه المحاور لأهميتها الكبيرة بين أغلب المحاور، أولاً لقربها من قلب العاصمة، وثانياً للأهمية العسكرية لمعسكر اليرموك كونه الأهم بين معسكرات جنوب طرابلس التي تمثل طوق العاصمة الأمني جنوباً".

    وتعيش محاور القتال الأخرى كمحور جنوب شرق العاصمة، هدوءاً منذ أشهر، فيما تتركز أغلب الاشتباكات في المحاور الواقعة في المناطق المحيطة بالمطار القديم، جنوب طرابلس، والخلة وعين زاره.

    ويرى زكري أنّ "تركّز جهود حفتر الحربية على اختراق محاور الخلة والخلاطات وما جاورها، هدفه التغلغل داخل الأحياء التالية لها"، لافتاً إلى أنّ "وصول قوات حفتر للأحياء التالية كصلاح الدين والفرناج والهضبة وتحصنه داخلها، سيُصعب إمكانية طردها إلى خارج العاصمة".

    ويعتبر الناشط السياسي الليبي عقيلة الأطرش، أنّ "نجاح حفتر في الوصول إلى أحياء جديدة سيكسبه أوراقاً جديدة تمكّنه من التفاوض بشكل أقوى، إذا فرضت على الأطراف العودة لطاولة الحوار".

    ويضيف الأطرش، لــ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أنّ |حفتر سيغامر بما تبقى من قواته لكسب مواقع جديدة في محاوله لاستعادة الثقة لدى حلفائه"، لافتاً إلى "حدوث فتور في علاقته مع حلفائه الإقليميين".

    ويوضح الأطرش أنّ "وجود المرتزقة الروس وطائرات الإمارات، تراجع بشكل كبير، ما يعكس إمكانية فتور العلاقة بين حفتر وحلفائه، في وقت تجري فيه جهود دولية لتحييد الخطر الخارجي عن ليبيا".

    ويرجّح الأطرش أنّ "حفتر بات متوجساً من ذهاب المجتمع الدولي إلى تشديد المراقبة على تدفق الأسلحة لليبيا"، مضيفاً أنّ "محاولات التقدم الحالية هي استباق لأي مطالبات لحفتر بالتراجع أو وقف الحرب، ولذلك فإنّه يسعى للسيطرة على مواقع جديدة تمكّنه من إظهار سيطرته على قطاع كبير في طرابلس، من أجل دفع المجتمع الدولي للقبول بالأمر الواقع".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]