ملامح تحالفات حزبية بريطانية لخوض الانتخابات العامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملامح تحالفات حزبية بريطانية لخوض الانتخابات العامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملامح تحالفات حزبية بريطانية لخوض الانتخابات العامة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن جاهزية حزبه لخوض الانتخابات العامة "الصعبة" بعدما أقر مجلس العموم في البرلمان البريطاني ديسمبر/ كانون الأول موعداً مقرراً لها.
    ويناقش مجلس اللوردات اليوم موعد الانتخابات المبكرة مع استبعاد أن يدخل أي تعديلات على مشروع القانون، والذي حاز على دعم أغلبية نواب العمال والمحافظين، ويتم تثبيت موعد الانتخابات رسمياً بعد منحه الموافقة الملكية.

    وفي حال إتمام هذه الخطوات بحلول يوم غد الخميس، فسيتم حل البرلمان الحالي يوم الأربعاء في 6 نوفمبر/تشرين الثاني وستبدأ بعد ذلك حملات الأحزاب الانتخابية لخمسة أسابيع، يتبعها موعد الانتخابات المقررة يوم الخميس في 12 ديسمبر/كانون الأول.

    وبينما كان المحافظون أكبر الساعين للانتخابات العامة، إلا أنهم يخشون من خسارة المزيد من مقاعدهم لصالح حزب بريكست في الدوائر الانتخابية الداعمة لبريكست، وهو ما سيحرمهم الأغلبية البرلمانية.

    أما الديمقراطيون الليبراليون فقد أعلنوا عن نيتهم خوض الانتخابات بهدف كسب مئات المقاعد وتشكيل الحكومة الجديدة، بينما يتوقع العمال أن يشكل حكومة أغلبية بحلول عيد الميلاد.



    وقال وزير المالية في حكومة الظل العمالية جون ماكدونيل، صباح اليوم الأربعاء، لـ"بي بي سي" إن حزبه يمتلك "فرصة حقيقية في هذه الانتخابات وأعتقد أننا سنكسبها". وأضاف "أعتقد أننا سنحصل على حكومة أغلبية بحلول عيد الميلاد".

    وامتدح ماكدونيل زعيم الحزب جيريمي كوربن بالقول إنه "أحد أفضل منظمي الحملات الانتخابية"، مهاجماً في الوقت ذاته الديمقراطيين الليبراليين بأنهم "تحالفوا مع المحافظين عملياً" بدعمهم للانتخابات المبكرة الأسبوع الماضي.

    وفيما يتعلق برسالة الحزب الانتخابية حول بريكست، قال ماكدونيل "سندع الناس تقرر بنفسها". وتابع بالقول "هناك تنوع في الآراء داخل العمال، مثل جميع الأحزاب السياسية".

    وأضاف أن "المبدأ الرئيس لنا، وبعكس الديمقراطيين الليبراليين الذين يقولون "سنتخلى عن بريكست"، وبعكس المحافظين الذين يقولون "سنفرض عليكم بريكست من دون اتفاق لنضر بالاقتصاد"، فإننا نقول إنها ديمقراطية ودعوا الناس يختارون".

    أما زعيمة الديمقراطيين الليبراليين جو سوينسون، فقد قالت صباح اليوم أيضاً إن رسالة حزبها بوقف بريكست تمتلك صدى في صفوف الناخبين المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن "الناخبين يرون ثبات موقفنا ودفاعنا عما نؤمن به".

    وتابعت "لا أعتقد أن الخيار المطروح أمامنا بين بوريس جونسون وجيريمي كوربن جيد بما يكفي، فلا يصلح أي منهما لقيادة بلدنا وأن يكون رئيساً للوزراء، وأعلم أن هناك الملايين ممن يرغبون ببديل ايجابي يتطلع إلى المستقبل".

    وأكدت أن استطلاعات الراي الخاصة بحزبها تشير الى إمكانية فوره "بمئات المقاعد" مشيرة إلى أنها ستخوض الانتخابات كمرشحة لرئاسة الوزراء.

    وبينما نفت سوينسون إمكانية التحالف مع العمال والمحافظين لدعمهما لبريكست، يتجه الديمقراطيون الليبراليون لعقد تحالف انتخابي مع حزب الخضر وحزب ويلز، وهما من معارضي بريكست.



    وبموجب التحالف بين هذه الأحزاب، تتجنب خوض المنافسة فيما بينها في الدائرة الانتخابية الواحدة بهدف منع انقسام أصوات معارضي بريكست، وكانت هذه التجربة قد نجحت في انتخابات فرعية جرت سابقاً في العام الحالي عندما نجحت ممثلة الديمقراطيين الليبراليين بالتفوق على مرشح المحافظين بدعم من حزبي الخضر وويلز في دائرة بريكون ورادنورشير.
    وفي الوقت ذاته، يخشى المحافظون من خسارة المقاعد المعارضة لبريكست لصالح الديمقراطيين الليبراليين، وخسارة عدد من المقاعد المؤيدة لبريكست لصالح حزب بريكست، بل إن وجود مرشح لحزب بريكست في الدوائر المحافظة الداعمة لبريكست سيؤدي إلى تشتيت الأصوات الداعمة لبريكست لصالح معارضيه.

    ويعرض حزب بريكست طلاقاً كاملاً مع الاتحاد الأوروبي بما يماثل بريكست من دون اتفاق، ويجهز الحزب 600 مرشحا للمنافسة على 650 مقعداً متاحة في الانتخابات العامة، وكان الحزب قد نجح في كسب 29 مقعداً في البرلمان الأوروبي في انتخابات مايو/أيار الماضي،
    إلا أن زعيم الحزب نايجل فاراج يرغب في تعزيز حلف تطبيق بريكست في البرلمان البريطاني، ويسعى للتحالف مع المحافظين بحيث لا ينافسهم في الدوائر التي قد يخسرونها لصالح أحزاب المعارضة، مقابل دعمه في الدوائر الانتخابية العمالية العشرين المؤيدة لبريكست، والدفع ببريكست مشدد بعد كسب الانتخابات.

    ويأمل حزب بريكست في الحصول على 50 مقعداً في الانتخابات العامة المقبلة، وربما التحالف مع الحزب الاتحادي الديمقراطي الأيرلندي لدعم حكومة محافظة يقودها جونسون وستقوم بدعم بريكست مشدد.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]