"الشيوخ" الفرنسي يدعم حظر مشاركة الأمهات المحجبات في النزهات المدرسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الشيوخ" الفرنسي يدعم حظر مشاركة الأمهات المحجبات في النزهات المدرسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الشيوخ" الفرنسي يدعم حظر مشاركة الأمهات المحجبات في النزهات المدرسية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتواصل حملة التمييز ضد المسلمين في فرنسا عبر المطالبة بـحظر الرموز الدينية، وتحريض الفرنسيين على مواطنيهم المسلمين، وعلى السياسيين الذين يتجرأون على الدفاع عنهم، حتى إنّ صحيفة "لوجورنال دي ديمانش"، نشرت، الأحد الماضي، ملفاً مثيراً حمل عنوان "الإسلام والعلمانية: ما يريده الفرنسيون"، اعتمدت فيه على استطلاعات رأي، زاعمة أنّ غالبية الفرنسيين يريدون التشدد مع المسلمين.
    وقرر رئيس مجلس الشيوخ اليميني جيرار لارشي، استغلال الموجة لتحقيق نصر انتخابي، فانتقدَ موقفَ الرئيس إيمانويل ماكرون المتسامح مع حجاب الأمهات المرافقات لأبنائهن خارج المؤسسات التعليمية، على اعتبار أنّه غير مسؤول عمّا يجري في الشارع، فيما يرى لارشي أنّ ماكرون يتنصل من مسؤولياته.

    ونجح لارشي، مساء الثلاثاء، في فرض مناقشة مجلس الشيوخ على مشروع قانون يحظر على الأمهات المحجبات مرافقة أبنائهن أثناء النزهات خارج المدرسة، وأقرّ المجلس التشريعي الذي يهيمن عليه اليمين، مشروع القانون. لكن حتى يكونَ قانوناً مُلزِماً في البلاد، يتعيّن أن يوافق عليه مجلس النواب، ويسود اعتقاد بأنّ ذلك لن يحدث بسبب مواقف ماكرون الرافضة.

    ويعود الجدل المتجدد إلى ثلاثين سنة مضت، وخصوصاً من قبل الإعلاميين أمثال إيريك زمور والصحافي في صحيفة "لوفيغارو" إيف تيرار الذي قال بوضوح: "أكره الديانة الإسلامية"، وتحرص مختلف البرامج التليفزيونية على استضافة خبراء ومختصين من أصول عربية، ومغاربية تحديداً، لكونهم أكثر جلداً للذات.

    وانتهزت صحيفة "شارلي إيبدو" هذه الأجواء، فصبّت الزيت على النار كعادتها عبر تكريس غلاف الصفحة الأولى، اليوم الأربعاء، لصورة كبيرة تُظهر الرئيس ماكرون وخلفه نساء محجبات، مع شعار "الجمهورية الإسلامية إلى الأمام"، مع تعليقه يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، حين سئل عن موقفه من ارتداء الحجاب في الشارع، فأجاب: "ليست قضيتي".

    وستعود قضية الأمهات المحجبات إلى مجلس النواب، كذلك فإنّ ماكرون يتأهب لإطلاق خطته لمكافحة التطرف، رغم أنّ اليمين واليمين المتطرف، يريدون منه أن يخلطه بموضوع العلمانية، والذي لن يتردد آخرون في إلصاقه أيضاً بموضوع الهجرة واللجوء.


    أما المسلمون، فتختلف ردود فعلهم على الوضع، كما تختلف الأجوبة، ولا تزال قضية تمثيل المسلمين في فرنسا من بين العوائق الكبرى، فكثير من المسلمين لا يرون أنّ مسجد باريس الكبير والمساجد التابعة له تمثلهم، رغم أنّ الرئيس ماكرون استقبل قبل أيام عميد المسجد، كذلك فإنّ المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذي يتدخل وزير الداخلية في تعييناته، ليس أحسن حالاً.

    ويؤكد الكاتب المهتم بشأن الإسلام في فرنسا والمقرب من ماكرون، حكيم القروي، أنّ 35% من النساء المسلماتِ في فرنسا محجباتٌ، وأن 70% من المسلمات في فرنسا يؤيدن ارتداء الحجاب.
    لكن هؤلاء النسوة لا يجدن من يهبّ لنصرتهن حين يتعرضن لاعتداءات، أو يخرجن إلى الشوارع للتظاهر، وهذا ما يفسّر أنّ "الوصاية" التي يتحدث عنها مهاجمو الحجاب في الشارع لا تصمد في مواجهة نساء يحترمن العلمانية التي تسمح للنساء بإشهار ديانتهن.

    ويبدو أنّ كثيرين نسوا يوم صاح وزير الداخلية والأديان الأسبق مانويل فالس: "يستطيع يهود فرنسا ارتداء القلنسوة بفخر"، وهذا ما تفعله النساء المحجبات غير أنّه يغضب الكثيرين، وبينهم سياسيون وإعلاميون.













    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]