مستوطنون يسرقون الزيتون ويعتدون على مزارعين فلسطينيين بنابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستوطنون يسرقون الزيتون ويعتدون على مزارعين فلسطينيين بنابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مستوطنون يسرقون الزيتون ويعتدون على مزارعين فلسطينيين بنابلس

    أنا : المستشار الصحفى




    أقدم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، على سرقة ثمار الزيتون من أراضي قرية دير الحطب شرق نابلس شمالي الضفة الغربية، فيما نفذ عشرات المستوطنين هجمات واعتداءات على المزارعين في بلدتي حوارة وبورين جنوب نابلس.
    وقال رئيس مجلس قروي دير الحطب عبد الكريم حسين لـ"العربي الجديد": "إن المزارعين في دير الحطب اكتشفوا اليوم، أن مئات اشجار الزيتون سرقت ثمارها في منطقة (رأس حازم) المحاذية لمستوطنة (ألون موريه) المقامة على أراضي الفلسطينيين هناك، إضافة إلى تكسير أغصان بعضها".

    ولفت إلى أن اتهام المستوطنين بالقيام بهذه الاعتداءات، جاء بعد أن تركوا حاجياتهم في المكان، وخطوا شعارات على بعض الصخور الموجودة في المكان، مؤكدا أن هذه سياسة من المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال؛ تأتي من أجل ثني المزارعين الفلسطينيين عن الوصول إلى أراضيهم أو الاعتناء بها، في ظل عمليات سرقة المحصول التي تحدث مؤخرًا.

    أما المزارع نصر شحادة، فقد أشار في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن المستوطنين سرقوا الثمار عن مئتي شجرة زيتون من أصل مئتين وثمانين تملكها عائلته، ما يعني أن خسارة فادحة لحقت بهم.

    وتابع: "توجهت برفقة أسرتي وجيراني وفقا لتنسيق مسبق لقطف الزيتون في قطع الأراضي التي تقع في خربة الرملة في دير الحطب، فتفاجأنا بأن كل ثمار الزيتون، قد تم سلبها من المستوطنين".

    ويسمح الاحتلال للمزارعين بالوصول إلى أراضيهم لقطفها، في أوقات محددة ومعدودة جدا في العام، وقد أدت إجراءات الاحتلال، إلى تراجع منتوجها لقلة العناية بها، ناهيك عن تعرضها للحرق والتخريب والسرقة من المستوطنين.

    من جهة أخرى، تصدى عشرات الفلسطينيين في بلدتي "حوارة" و"بورين" جنوب نابلس لهجوم على أراضيهم نفذه مستوطنون من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضيهم، ومحاولة سرقة المحصول وقطع أشجار الزيتون.

    وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ"العربي الجديد": "إن الهجوم بدأ مع ساعات الصباح الباكر وبشكل مفاجئ، إذ استغل المستوطنون قلة أعداد المزارعين الفلسطينيين وتفرقهم في أراضيهم الممتدة، وعمدوا إلى قطع بعض الأشجار باستخدام (منشار كهربائي)، لكن يقظة المزارعين وتواصلهم فورا مع أقاربهم ومع المجالس القروية ساعد في سرعة نجدتهم، حيث هب العشرات للدفاع عن أراضيهم، وأفشلوا الهجوم".

    ولفت إلى أن اشتباكا مباشرا وقع بين الفلسطينيين والمستوطنين، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال وتعتدي على المزارعين بالضرب المبرح، وتوفر حماية للمستوطنين الذين تراجعوا للوراء، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين برضوض بينهم رئيس بلدية حوارة ناصر الحواري ونائب رئيس البلدية كمال عودة وشخص ثالث، جرى اعتقالهم خلال تصديهم لهجوم شنه المستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال.

    وشدد دغلس على أن اعتداءات المستوطنين تتكثف عادة في موسم قطف الزيتون، وبخاصة في البلدات القريبة من المستوطنات ومنها بلدات شرق وجنوب نابلس، وتم أخذ العبرة من خلال الإعلان عن تشكيل لجان حماية شعبية في تلك المناطق.


    كما أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن الفلسطينيين الثلاثة أصيبوا خلال الاشتباك المباشر مع المستوطنين، الذين عمدوا للاعتداء الجسدي على المزارعين ومحاولة سرقة ثمار الزيتون التي عملوا على قطفها، إضافة لاستخدام منشار كهربائي لقطع الأشجار.

    يذكر أن موسم قطف ثمار الزيتون في الضفة الغربية، انطلق منتصف الشهر الجاري، وسط توقَّعات بإنتاج نحو عشرة آلاف طن من زيت الزيتون لهذا العام.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]