شاب في غزة يلفت أنظار شركات عالمية عبر تصميم السيارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شاب في غزة يلفت أنظار شركات عالمية عبر تصميم السيارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شاب في غزة يلفت أنظار شركات عالمية عبر تصميم السيارات

    أنا : المستشار الصحفى




    استطاع الفلسطيني باهي الضبة، من غزة، تحويل خربشاته على مقاعد الدراسة إلى خطوط مُحكمة ومدروسة، يرسم من خلالها تصاميم سيارات لفتت أنظار أشهر الشركات العالمية، آملاً تحقيق حلمه يوماً ما، وتجاوز الحصار الإسرائيلي.
    عشق الضبة تصاميم السيارات وإضافة لمساته الخاصة عليها، إضافة إلى متابعة آخر التصاميم وآخر صيحات وخطوط الشركات العالمية، والتطوير عليها حيناً، أو ابتكار تصاميم جديدة مختلفة بشكل كبير حيناً آخر، مع الحفاظ على الخطوط العامة لكل شركة.

    ولم تتوقف محاولاته رغم حالة الإحباط التي تسود قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي، وما نتج عنه من ظروف اقتصادية سيئة، أو حتى شعور الإحباط حول عدم جدوى ما يصنع، إذ حَوّل تلك العقبات إلى حوافز تدفعه نحو تحقيق ذاته وحلمه في الانضمام لإحدى الشركات العالمية، فرسم نحو 150 تصميماً، ما بين الابتكار والتطوير.

    ولا ينافس العشريني الضبة أيا من أقرانه، حيث اختار زاويته المختلفة، والتي يسعى من خلالها إلى التميز عن الجميع، وبدأ بتطبيق ذلك في رسوماته على الأوراق والبرامج الإلكترونية المتنوعة.


    البداية كانت داخل أسوار المدرسة عام 2007، حين كان يقضي وقته في رسم السيارات والدراجات النارية على مقعد الدارسة، أو تخيل تصاميم سيارات جديدة، ويقول "كان يشغل تفكيري حينها تساؤل محدد، وهو هل إنني أمتلك موهبة تصميم السيارات؟".

    ويبين، لـ"العربي الجديد"، أنّه حاول الإجابة عن تساؤله من خلال الاستمرار في ممارسة هوايته، والبدء فعلاً في تطويرها عام 2010، إذ التحق في المرحلة الثانوية بالتعليم الصناعي لكهرباء السيارات، بغرض معرفة المكونات الداخلية للسيارات، بينما التحق بتخصص الوسائط المتعددة في الجامعة، من أجل التعبير عن أفكاره بتصاميم متقنة، ودمج موهبته وهوايته بالأسس العلمية على برامج التصاميم.

    ويوضح الضبة، الذي يعشق السيارات الرياضية وسيارات الرالي الرملية، أنّه يرغب دائماً في وضع لمساته على السيارات، من خلال رفع السيارة عن الأرض، وتضخيم الهيكل الخارجي، وإضافة إطارات مناسبة للظروف الجغرافية، وفتحات التهوية، إلى جانب التعديل على الإضاءة الخارجية، موضحاً "كل إضافة تتم بناء على علم مسبق بأهميتها، ولا تقتصر على العنصر الجمالي فقط".


    ويمرّ التصميم الخاص بكل سيارة بمختلف أنواعها أو أشكالها في عدة مراحل، تبدأ بتخيّل الشكل والتصميم المطلوب، وبدء تخطيطه بقلم الرصاص على الورق، ومن ثم رسمه بقلم الحبر، وتلوين الهيكل، وبعد ذلك يتم الانتقال إلى مرحلة الرسم الإلكتروني عبر البرامج المخصصة للتصميم.

    ويرى الضبة أنّ التصاميم لا تقتصر فقط على الابتكار وإيجاد أشكال جديدة، وإنّما أيضاً تتجسد في تطوير التصاميم الموجودة، مضيفاً "هذه واحدة من العقبات التي تواجه عملي، وهي الفهم الخاطئ من الناس لفكرة التصميم".

    ويقول "تواجهني عدة عقبات أخرى، تتمثل في عدم قدرتي على مغادرة غزة من أجل تطبيق تلك التصاميم على أرض الواقع، وإضافة اللمسات الفلسطينية عالمياً"، مضيفاً "بلدنا ليست صناعية، وكنت أتمنى أن يتم تطبيق تلك التصاميم على أرض فلسطين، وداخل غزة".


    وحاول الضبة مراسلة شركة BMW الألمانية، لعرض تصميم خاص به لإحدى السيارات، وعن تجربته يقول "وصلني الرد بعد يوم واحد، يتلخّص في أنّ الرسمة جيدة، إلا أنّ الشركة لا يمكنها التعامل مع شخص خارج الكادر الخاص بالشركة".

    ويبيّن أنّ الشركة أرسلت له آلية وشروط التواصل والانضمام، لكنه اصطدم بعثرة تكاليف السفر، والتي لا يمكنه تغطيتها، إلا أنّه بات مقتنعاً بأنّه يمتلك موهبة ستمكنه في يوم من الأيام من تحقيق حلمه.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]