قلق إسرائيلي من تعاظم القوة العسكرية للحوثيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قلق إسرائيلي من تعاظم القوة العسكرية للحوثيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قلق إسرائيلي من تعاظم القوة العسكرية للحوثيين

    أنا : المستشار الصحفى




    توالت تحذيرات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل يومين، من تعاظم القوة العسكرية لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، والتي تمنح إيران القدرة على تهديد الجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل كبير، كما عكست الكثير من التعليقات الإسرائيلية قلقاً من تزايد قدراتهم.
    وقال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة "هارتس" عاموس هارئيل، إنّ نصب الحوثيين صواريخ في اليمن "يُمكن إيران من استهداف التجمعات الاستيطانية والمرافق الحيوية جنوب إسرائيل".
    وفي تحليل نشرته الصحيفة، اليوم الأربعاء، لفت هارئيل إلى أنّ الهجوم الناجح الذي شنته إيران على المنشآت النفطية شرق السعودية، "يجعل إسرائيل تنظر بقلق شديد إلى امتلاك الحوثيين في اليمن صواريخ طويلة المدى"، مشيراً إلى تصريحات نتنياهو بأنّ أحد أهداف طهران من نصب هذه الصواريخ "هو تهديد إسرائيل".
    ولفت إلى أنّه "على الرغم من أنّ كلاً من نتنياهو ومنافسه بني غانتس، معنيان بتركيز الأضواء على التهديد الإيراني، من أجل تسويغ تشكيل حكومة تجمعهما معاً، إلا أنّ التحذيرات من المخاطر التي تنطوي عليها الترسانة الصاروخية للحوثيين، تستند إلى معلومات استخبارية موضوعية"، مشيراً إلى أنّ هذه المعلومات "أضافت اليمن إلى الجبهات المرشحة لتكون ساحة للانطلاق ضد إسرائيل".



    كما لفت إلى أنّ شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، حذرت، الشهر الماضي، من أنّ إيران "يمكن أن تلجأ إلى إطلاق صواريخ على إسرائيل انطلاقاً من غرب العراق، رداً على هجمات تستهدف الوجود الإيراني في سورية أو العراق، بواسطة مليشيا الحشد الشعبي".
    وأوضح أنّه نظراً لأنّ المسافة التي تفصل أقصى نقطة في شمال اليمن عن إيلات التي تمثل أقصى نقطة جنوب إسرائيل تبلغ 1800 كيلومتر، فإنّه يرجح على نطاق واسع أن يعمد الإيرانيون إلى استخدام صاروخ "حورمشر"، وهو صاروخ انتجته كوريا الشمالية، وقامت إيران بتطويره وزيادة مداه.

    وأضاف أنّه استناداً إلى تقديرات المؤسسة العسكرية، فإنّ الإيرانيين قاموا بزيادة وزن الرأس التفجيري لهذا الصاروخ من 500 كيلوغرام إلى 1500 أو 2000 كيلوغرام، لافتاً إلى أنّ الإيرانيين بإمكانهم ضرب الكثير من المرافق الحيوية في محيط إيلات وجنوب إسرائيل.
    يُذكر أنّ محيط إيلات يضم عدداً كبيراً من القواعد الجوية والبرية الإسرائيلية، إلى جانب المفاعل النووي "ديمونا".
    ولفت هارئيل إلى أنّ ما يعزز تحذيرات نتنياهو "حقيقة أنّه يستند إلى تقديرات الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية التي تؤكد أنّ إيران قررت محاولة جباية ثمن من إسرائيل، رداً على أي هجوم يستهدف مصالحها بهدف ردع تل أبيب عن مواصلة هذا السلوك"، مشيراً إلى أنّ رئيس الحكومة "يحذر في جلسات مغلقة من خطورة أن تندلع مواجهة مع طهران في الوقت القريب".
    ولفت أيضاً إلى أنّ "المخاوف من نوايا إيران دفعت سلاح الجو الإسرائيلي لتكثيف مناوراته وتدريباته"، مشيراً إلى أنّ "كل من يقطن بالقرب من قاعدة جوية في إسرائيل، يلاحظ بسهولة حجم الاستعدادات التي يجريها السلاح في هذه الأيام، للرد على أي هجوم إيراني".
    واعتبر أنّ "ميل الولايات المتحدة الواضح للانسحاب من المنطقة، يفاقم من المخاوف بشأن نوايا إيران المستقبلية، سيما في أعقاب قرارها الانسحاب من سورية، والتخلّي عن حلفائها الأكراد".


    أما المعلق العسكري لموقع "والاه" أمير بوحبوط، فقد اعتبر أنّ التحذيرات التي أطلقها نتنياهو من خطورة الترسانة الصاروخية الإيرانية "تفرض على الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية تكثيف جمع المعلومات الاستخبارية عن الإمكانيات الحوثية سواء داخل اليمن، أو في محيطه".
    وفي تحليل نُشر، اليوم الأربعاء، لفت إلى أنّ "مخاطر الترسانة الصاروخية للحوثي، كانت ضمن أمور أخرى، أحد الأسباب التي دفعت قيادة الجيش لزيادة الموازنة المخصصة لسلاح الجو، بهدف تمكينه من تعزيز الدفاعات الجوية".
    ورأى بوحبوط أنّ التحدي الذي باتت تمثله الترسانة الصاروخية في اليمن، "يفرض على إسرائيل تكثيف تعاونها الاستخباري مع القوى التي تملك قدرات استخبارية في المنطقة".
    وأشار إلى أنّ "الجيش سيأخذ بعين الاعتبار، عند صياغة خطته متعددة السنوات، حقيقة أنّ هناك احتمال أن تضطر إسرائيل للعمل عسكرياً في عمق إيران، في حال قررت تجاوز الاتفاق مع القوى العظمى والعودة لتخصيب اليورانيوم"، مشيراً إلى أنّ هذا التحدي "يفرض على إسرائيل التزود بقدرات تمكنها من شن هجوم ناجح، إلى جانب ضمان جمع معلومات استخبارية حيوية عن القدرات العسكرية الإيرانية".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قلق إسرائيلي من تعاظم القوة العسكرية للحوثيين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]