التوك توك... وسيلة الإسعاف والإجلاء في تظاهرات العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التوك توك... وسيلة الإسعاف والإجلاء في تظاهرات العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التوك توك... وسيلة الإسعاف والإجلاء في تظاهرات العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    تحولت مركبات "التوك توك" إلى إحدى أدوات احتجاجات العراق التي انطلقت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي، إذ تبرع سائقو تلك المركبات التي تستخدم لنقل الأفراد في الأحياء الفقيرة لنقل المصابين والقتلى من ساحات التظاهر، فضلاً عن تقديم المساعدة للمتظاهرين والمعتصمين.
    وقدم محتجون الشكر لسائقي "التوك توك" عبر "العربي الجديد"، فقال المتظاهر فراس جوهر، إن أصحاب التوك توك أثبتوا ولاءهم للوطن من خلال دعمهم للتظاهرات. "نعجز عن شكرهم لأنهم سطّروا أروع ملاحم الوفاء. إنهم يضحون بيوم عملهم، ويقدمون الخدمات مجاناً للمتظاهرين".

    من جانبه، قال سائق التوك توك، أحمد ثابت (18 سنة) لـ"العربي الجديد"، إنه نقل عدداً من ضحايا التظاهرات من ساحة التحرير بوسط العاصمة بغداد إلى المستشفى، ويؤكد أنه "سقط عدد كبير من الشهداء مقارنة بما يُعلَن، والإحصاءات التي تنقلها وسائل الإعلام لأعداد القتلى والمصابين أقل مما رأيناه بأعيننا".

    وأشار ثابت إلى أن "سائقي التوك توك يعملون دون خشية من الموت. أُسعِفتُ أربع مرات بعد اختناقي بالغاز الذي تطلقه علينا القوات الأمنية، ومرة من تلك المرات كانت أثناء نقلي لشهيدين إلى مستشفى الجملة العصبية، التي وصلت إليها بأعجوبة، رغم تأثري بالغاز".

    وقال سائق التوك توك، فلاح عبد الزهرة (19 سنة): "أفخر بأني سائق توك توك. نحن اليوم ركيزة مهمة في التظاهرات، وجميعنا هنا في ساحة التظاهر أصحاب قضية واحدة هي الوطن".

    وأوضح عبد الزهرة أنه اشترى التوك توك بالتقسيط، لأنه لم يكن يملك ثمنه، وأنه يعيل أسرته المكونة من خمسة أشخاص، ورغم ذلك "حين بدأت التظاهرات تركت العمل والتحقت بساحة التحرير. أنا والتوك توك فداء للوطن".

    ولمركبات التوك توك دور واضح في تظاهرات العاصمة بغداد، فلكونه سريعاً وصغير الحجم، يمكّنه من دخول الشوارع الضيقة والخطرة لنقل المصابين والقتلى.




    وقال المتظاهر سمير عاكول لـ"العربي الجديد"، إن "سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى كثير من المصابين، لاكتظاظ الشوارع بالمتظاهرين، واستهداف القناصة لطواقم الإسعاف، فتحمّل سائقو التوك توك هذه المهمة الخطيرة".

    ويعمل كثير من الشباب والفتية على التوك توك باعتباره وسيلة لكسب الرزق، فضلاً عن كثير من كبار السن، بينهم غانم زكي (62 سنة)، الذي قال لـ"العربي الجديد": "التوك توك وسيلة رزقي الوحيدة. لكني تفرغت لخدمة المتظاهرين منذ بدء الاحتجاجات في بغداد".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]