توقعات لسعر النفط بين 60 و65 دولاراً العام المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقعات لسعر النفط بين 60 و65 دولاراً العام المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توقعات لسعر النفط بين 60 و65 دولاراً العام المقبل

    أنا : المستشار الصحفى






    قال أعلى مسؤول تنفيذي في معهد اقتصادات الطاقة الياباني، إنّه من المتوقع أن يراوح سعر خام برنت بين 60 و65 دولاراً للبرميل في العام المقبل، إذ إنّ أي زيادات محتملة للأسعار؛ بسبب المخاطر الجيوسياسية، ستبدد أثرها الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.
    وأضاف ماساكازو تويودا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمعهد، في مقابلة مع "رويترز"، خلال أسبوع الطاقة العالمي بسنغافورة، إنّ "غياب الاستقرار في الشرق الأوسط سيرفع أسعار النفط، لكن حرب الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين من المرجح أن تؤثر بشكل سلبي على الأسعار".

    وحسب تويودا فإنّ أسعار النفط "عاودت الانخفاض في اليوم التالي لصعود برنت لما يزيد عن 70 دولاراً للبرميل" عقب هجمات على منشأتي نفط لشركة "أرامكو" في السعودية، الشهر الماضي. وقال "الكثيرون قلقون بشأن التراجع الاقتصادي... على نحو ما، الوضع المتوازن عند نحو 60 دولاراً للبرميل".

    ودفعت الهجمات التي وقعت، في 14 سبتمبر/ أيلول، برنت إلى قرابة 71.95 دولارا للبرميل، في 16 سبتمبر/ أيلول، قبل أن تبلغ الأسعار عند التسوية 69.02 دولارا للبرميل في اليوم نفسه. ويجري تداول برنت حالياً عند ما يقل عن 62 دولاراً للبرميل.




    ومن المتوقع أن تجري "أوبك +" خفضاً كبيراً في إنتاج النفط، في حال موافقة الشركات الروسية على ذلك، في الاجتماع المقبل في فيينا، بداية ديسمبر/ كانون الأول المقبل. ولكن حتى الآن، ترفض الشركات النفطية الكبرى في روسيا، إجراء خفض جديد في الإنتاج.
    وعلى الرغم من الآفاق السلبية للاقتصاد، أضاف تويودا أنّ إجمالي استهلاك النفط في آسيا "سيواصل النمو في السنوات العشر المقبلة، على الرغم من تراجع الطلب في اليابان وكوريا الجنوبية".

    لكنه قال إنّ اليابان ما زالت بحاجة لتأمين مواردها من الطاقة، بالنظر إلى أنّ نحو 85% من الخام الذي تحصل عليه يُورد من الشرق الأوسط، ونحو ثمانية إلى عشرة في المائة من روسيا، على الرغم من أنّ الواردات من الأخيرة ليست ثابتة بالضرورة.

    وكانت أسعار النفط قد تراجعت، اليوم الأربعاء، فيما طغى احتمال تأجيل تسوية للخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين، على انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية.

    وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات، أي ما يوازي 0.1% إلى 61.52 دولارا للبرميل في التعاملات الصباحية بلندن، وكان قد انخفض إلى 61.32 دولارا.

    وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتاً أو 0.3% ليتراجع إلى 55.39 دولارا للبرميل، وتراجع، في وقت سابق، لمستوى متدن عند 55.16 دولارا.




    وبحسب بيانات معهد البترول الأميركي، انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركي بواقع 708 آلاف برميل، في الأسبوع المنتهي في 25 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى 436 مليون برميل مقارنة بتوقعات للمحللين بزيادة 494 ألف برميل.

    ووفق "رويترز"، قالت مارغريت يانغ محللة السوق في شركة "سي.إم.سي ماركتس" في سنغافورة، اليوم الأربعاء، "تجاهلت السوق إلى حد بعيد انخفاض مخزونات الخام الأميركية، وافترضت أنّ جانب الطلب سيظل ضعيفاً في المستقبل القريب..".

    وتابعت "تبدد التفاؤل إزاء اتفاق المرحلة الأولى بين الولايات المتحدة والصين، يضغط أكثر على أسعار النفط، إذ إنّ مخاطر التجارة تتجه للارتفاع".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]