الحريري مستعدّ لتولي حكومة لبنان مجدّداً لكن بشروط... وكلمة لعون غداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحريري مستعدّ لتولي حكومة لبنان مجدّداً لكن بشروط... وكلمة لعون غداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحريري مستعدّ لتولي حكومة لبنان مجدّداً لكن بشروط... وكلمة لعون غداً

    أنا : المستشار الصحفى





    نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بارز مطّلع قوله، اليوم الأربعاء، إنّ رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري مستعدّ لتولي رئاسة الوزراء في حكومة لبنانية جديدة، شرط أن تضم "تكنوقراط" قادرين على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بسرعة لتجنب انهيار اقتصادي.
    وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الحكومة الجديدة يجب أن تكون خالية من مجموعة من الساسة البارزين الذين شملتهم الحكومة المستقيلة.

    إلى ذلك، أفادت الرئاسة اللبنانية، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، بأنّ الرئيس ميشال عون سيوجه رسالة إلى اللبنانيين عند الساعة الثامنة (بتوقيت بيروت) من مساء غد، الخميس، لمناسبة الذكرى الثالثة لتوليه سلطاته الدستورية، يتناول فيها التطورات الراهنة.


    وتأتي كلمة عون بعد يومين من استقالة الحريري على وقع تظاهرات عمّت مناطق لبنان.

    بري يخشى الضغوط الدولية

    من جهته، وفي أوّل موقف له بعد استقالة الحريري، طالب رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال لقاء الأربعاء النيابي الذي يُعقد كلّ أسبوع في مقرّ إقامته في عين التينة، بـ"الاستعجال في تشكيل الحكومة وفتح الطرقات"، محذراً من "فقدان الأمل بالأمن في لبنان"، ومبدياً خشيته "من الضغوط الدولية ابتداءً من اليوم".
    ورأى أن "البلد لا يحتمل المزيد من المتاعب والمخاطر، اقتصادياً ومالياً"، جازماً بأنّ "الوحدة والانفتاح والحوار بين بعضنا البعض كلبنانيين، يجب أن تسود المرحلة الراهنة".





    تكليف حكومة الحريري بتصريف الأعمال

    وفي وقت سابق اليوم، الأربعاء، أعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية في لبنان، قبول استقالة رئيس الحكومة، والطلب من حكومته الاستمرار بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

    وجاء في البيان الذي أوردته الرئاسة اللبنانية عبر "تويتر"، أنّه "عطفاً على أحكام البند (1) من المادة (69) من الدستور المتعلقة بالحالات التي تُعتبر فيها الحكومة مستقيلة، لا سيما أحكام الفقرة (أ) من البند المذكور، وبعد استقالة رئيسها السيد سعد الدين الحريري، أعرب فخامته عن شكره لدولة رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء، وطلب فخامته من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال ريثما تشكل حكومة جديدة".


    وبعد ظهر أمس، الثلاثاء، وبعد ثلاثة عشر يوماً على احتجاجات بدأها اللبنانيون رفضاً للوضع الذي آلت إليه البلاد اقتصادياً واجتماعياً، أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تقدمه باستقالته إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.



    وقال الحريري في كلمة مباشرة ومقتضبة وجهها، من بيت الوسط، إلى الشعب اللبناني، إنّ استقالته تأتي بعدما وصل إلى طريق مسدود، ونزولاً عند رغبة الشعب اللبناني، الذي خرج في تظاهرات حاشدة غير مسبوقة ضدّ الفساد والسرقة والأزمة الاقتصادية المستفحلة.

    وأعاد الجيش اللبناني، بالتعاون مع المحتجين، اليوم الأربعاء، فتح الطرقات التي قطعها اللبنانيون منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول.



    عقوبة مسلكية بحق قاضية ادّعت على ميقاتي

    قضائياً، أشارت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية إلى أنّ النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات أصدر، بعد تصرف النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، عقوبة مسلكية بحقها سنداً إلى المادة 16 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، وقد أبلغ القرار من وزير العدل وهيئة التفتيش القضائي.

    وقد عدّد قرار العقوبة المخالفات المسلكية المرتكبة من قبلها والتي ضربت فيها القواعد القانونية وقواعد المناقبية، وفق ما أوردته الوكالة اللبنانية، التي أضافت أن عويدات أصدر تعميماً إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي والأمن العام بعدم مخابرتها في القضايا المطروحة أمامهم، وبالتالي مخابرة المحامي العام المناوب في جبل لبنان أو النائب العام التمييزي في القضايا الهامة.




    وقال عويدات في اتصال مع "الوكالة الوطنية للإعلام"، إنه "خلافاً لما يُقال أو يوحى إليه، نحن نعمل على تسيير ملفات الفساد من دون استثناء، على الرغم من وجود حصانات قانونية ودستورية تعيق عملاً كهذا وتفرمله، مع الإشارة الى أن قانون الإثراء غير المشروع ألغى الحصانات، مبقياً على الحصانات التي نص عليها الدستور".

    ووجهت عون، الأسبوع الماضي، اتهامات إلى رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي وإلى بنك "عودة" بتحقيق مكاسب غير مشروعة بالحصول على قروض إسكان مدعومة. والاتهامات التي وجهتها شملت نجيب ميقاتي وابنه ماهر وشقيقه طه بتهمة "الإثراء غير المشروع"، وأحيلوا على قاضي التحقيق الأول للتحقيق معهم، بحسب وكالة "رويترز".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]