دولار لبنان يحلّق: 1900 ليرة عند الصرّافين و2000 للتجارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دولار لبنان يحلّق: 1900 ليرة عند الصرّافين و2000 للتجارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 03:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دولار لبنان يحلّق: 1900 ليرة عند الصرّافين و2000 للتجارة

    أنا : المستشار الصحفى







    ما إن دخل لبنان في فراغ حكومي أنتجه تقديم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، حتى قفز سعر الدولار في سوق الصرّافين إلى 1900 ليرة لبنانية حداً أقصى، فيما بدأ موزّعو السلع الغذائية والاستهلاكية باحتسابه على أساس 2000 ليرة.

    أكثر من صرّاف أكد لـ"العربي الجديد" أن كل واحد منهم يسعّر الدولار على طريقته كون السوق غير رسمية لا ضابط لها ولا تسعيرة محددة من "مصرف لبنان" المركزي، بخلاف الوضع في المصارف المغلقة منذ 11 يوماً، والتي قررت جمعيتها بعد ظهر اليوم إعادة فتح أبوابها أمام العملاء اعتباراً من بعد غد الجمعة.

    مصدر في "جمعية مصارف لبنان" أكد لـ"العربي الجديد" أن سعر الدولار سوف يجد ما يكبحه خلال الأيام القليلة المقبلة لثلاثة أسباب:

    الأول، أن المصارف دأبت على تأمين احتياجات عملائها من خلال أجهزة الصراف الآلي، والتي تشهد إقبالاً كثيفاً حالياً على سحب الرواتب الشهرية مع حلول نهاية الشهر الجاري بالعملتين الأميركية والمحلية، ما يعني ضخ سيولة دولارية تحتاج إليها الأسواق، وإن تدريجاً، حيث إن سقف السحوبات اليومية محدد عند 1000 دولار للعملة الأجنبية ومليون ليرة للعملة المحلية.


    والأمر الثاني الذي من المتوقع أن يلجم ارتفاع سعر الدولار، بحسب المصادر إيّاها، أن إعادة فتح المصارف أبوابها سيعيد الحيوية لتداول الشيكات في الأسواق التجارية، ما يخفف الطلب الفوري على سيولة النقد الأجنبي.

    أما الأمر الثالث فهو ما تتوقعه المصارف من أن يلجأ "مصرف لبنان" إلى ضخ بعض كميات الدولارات في الأسواق من خلال تيسير عملي أكبر لآلية تمويل عمليات استيراد القمح والدواء والمحروقات.

    وكان "العربي الجديد" قد أحصى 4 فئات هي الأكثر تضرراً من إغلاق المصارف 12 يوماً، وهي:

    1 - الفئة الأولى تضم كل عميل يريد تحويل أموال من لبنان إلى أي دولة في الخارج.

    2 - الفئة الثانية تشمل كل من لديه شيكات من أشخاص آخرين ويريد تحصيلها إما نقداً من المصرف أو وضعها في حسابه لتحصيلها خلال 4 أيام عمل.

    3 - الفئة الثالثة المعني بها كل تاجر يحتاج إلى تسلّم مبالغ نقدية (كاش) كبيرة ليشتري بها بضائع من تجار آخرين.

    4 - أما الفئة الرابعة فتتمثل في كل عميل استحقت عليه سندات أو مستحقات ناتجة من استخدامه بطاقات الائتمان ويريد أن يسددها داخل المصرف.

    وقد قررت "جمعية مصارف لبنان" عودة البنوك إلى عملها الطبيعي ابتداءً من بعد غد الجمعة، على أن يكون الخميس مخصّصاً للأعمال الداخلية بغية إنجاز الأعمال المتراكمة منذ إقفال المصارف في 18 الجاري بسبب التظاهرات، والتحضير لمباشرة استقبال الزبائن بدءاً من الجمعة.


    وقد عقد مجلس إدارة جمعية المصارف اجتماعاً لمواكبة التطورات، وأصدر بياناً أكد فيه أمرين:

    - أولاً: تعاود المصارف العمل الطبيعي ابتداءً من يوم الجمعة في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2019. ونظراً لتراكم العمل بسبب الإقفال، تقرّر تمديد دوام عمل المصارف يومي الجمعة والسبت في 1 و2 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى الساعة الخامسة من بعد الظهر.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو دبي" بعد مشاركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    صديقة رونالدو تتباهي بمجوهراتها.. قيمتها تساوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    فلسطين تطالب "أمازون" الأمريكية بإيقاف خدمة الشحن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    اندبندنت: ظروف اعتقال مأساوية لسيدة في البحرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    الدولة الإسلامية وهدف استعادة سلطة الأمة ومرجعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]