الأردنيون يدعون لإطلاق سراح هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي من سجون الاحتلال: #رجعوا_ولادن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردنيون يدعون لإطلاق سراح هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي من سجون الاحتلال: #رجعوا_ولادن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 03:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردنيون يدعون لإطلاق سراح هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي من سجون الاحتلال: #رجعوا_ولادن

    أنا : المستشار الصحفى




    يتصدر وسم #رجعوا_ولادنا منصات التواصل الاجتماعي في الأردن منذ أيام، وذلك لإطلاق سراح المعتقلَين الأردنيين لدى الاحتلال الإسرائيلي، هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، والمعتقلين منذ شهور من دون وجود تهم موجهة إليهما.
    كما يغرد الأردنيون عبر وسم "#الحرية_لهبة_وعبدالرحمن". وعمّ الغضب مواقع التواصل، وسط مطالبات بتحرك سياسي أردني أكبر من استدعاء سفيره في تل أبيب للتشاور، وإنما سحب السفراء وقطع العلاقات الدبلوماسية، ومنع إعادة إسرائيلي دخل الحدود الأردنية يوم الثلاثاء عن طريق الخطأ وهو محتجز لدى السلطات الأردنية.

    وكتب الناشط خير الدين على صفحته على "تويتر": "لولا الضغط الشعبي لم يتم إنهاء عقود إيجار #الباقورة_والغمر، لولا الضغط الشعبي لم ينجح #المعلمون بأخذ علاواتهم، لولا الضغط الشعبي لم يخرج الرواجبة ومطر من سجون السيسي، وغيره الكثير، اضغطوا لتحرير #هبه_اللبدي و #عبدالرحمن_مرعي، اضغطوا لحفظ كرامتنا أولاً وأخيراً".

    وغردت الناشطة لانا كريشان: "للتذكير المتسلسل مريض نفسي دخل تسلل ولا زال قيد الحياه! والزعيتر متعلم وقاضي ودخل نظامي واطلق عليه الرصاص وقتل!! وللان لم نسمع نتائج للتحقيق!".



    وكتبت الناشطة سلمى النمس: "خلال اخر خمس سنوات لم ار اي ممارسة جادة تشعرنا بقيمة الإنسان/المواطن في هذا الوطن #رجعوا_ولادنا".

    وغرد النائب طارق خوري: "نفتخرُ بشهدائنا وأسرانا ومناضلينا، نفتخرُ بآلامنا كافتخارنا بانتصاراتنا". وكتبت الصحافية أحكام الدجاني "يا حكومتنا رجاء حار تضطعي عشان كل الأسرى في سجون الاحتلال".

    فيما غرد الصحافي شادي زيناتي: "هل تستغل حكومتنا غير الرشيدة، الإسرائيلي المتسلل بصفقة تبادل والإفراج عن الاردنيين هبة وعبدالرحمن المعتقلين في سجون الاحتلال إداريا؟".

    وطالب والد الأسيرة هبة اللبدي بإنقاذ حياة ابنته التي وصفها بأنها باتت على المحك. وقال إن المطلب اليوم انتقل من سرعة الإفراج عن هبة إلى سرعة إنقاذ حياتها فورا، وقال إن ما يحدث مع ابنته إعدام وليس سجنا، مشيرا إلى أنه وباقي عائلة هبة ومنذ يوم أمس في حالة ترقب لمصير حياتها.

    وبعد ساعات من إعلان الأردن استدعاء سفيره في تل أبيب واعتقال إسرائيلي تسلل عبر الحدود، نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية مقالا كتبت عنوانه بالخط العريض: "حرروا المواطنين الأردنيين"، في إشارة إلى الأسيرين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

    وقالت الصحيفة في مقالها إن السلطات الإسرائيلية تدق مسمارا في نعش معاهدة السلام مع الأردن، باستمرار اعتقال اللبدي ومرعي إداريا، رغم عدم وجود أدلة كافية ضدهما.

    واعتبرت أن السلام مع الأردن تآكل خلال 10 سنوات من خدمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأخيرا حفرت إسرائيل لنفسها حفرة أعمق من خلال اعتقال الأردنيين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي من دون محاكمة، وهو ما يُسمى بالاعتقال الإداري.

    ورغم إشارة الصحيفة إلى أن السلطات الإسرائيلية ملتزمة بالتعاون الأمني مع الأردن، اعتبرت أن إسرائيل لا تفوّت فرصة بصناعة الأزمات مع الجانب الأردني.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]