عشرات العائلات النازحة بريف إدلب تستغيث... والمنظمات الإنسانية غائبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشرات العائلات النازحة بريف إدلب تستغيث... والمنظمات الإنسانية غائبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 03:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عشرات العائلات النازحة بريف إدلب تستغيث... والمنظمات الإنسانية غائبة

    أنا : المستشار الصحفى




    يتواصل قصف قوات النظام والقوات الروسية، ما أجبر عشرات العائلات من بلدة حران التابعة لريف معرة النعمان إلى النزوح إلى بلدة شلخ بريف إدلب الشمالي، شمال غربي سورية، حيث يفترشون الأراضي الزراعية، منذ أيام، في ظل وضع مأساوي تغيب عنه المنظمات الإنسانية بشكل كامل.
    وقال النازح إلى بلدة حران محمد شلي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء: "قدمنا إلى بلدة شلخ، الأسبوع الماضي، هرباً من القصف، وحالياً نفترش الأراضي الزراعية، فلا منازل أو مراكز إيواء، سنغرق في الطين عندما تمطر السماء قريباً".
    وأضاف: "نحتاج إلى مياه الشرب بشكل عاجل، فكلما احتجنا إلى الماء نسير مسافات طويلة لملء عبوات بلاستيكية، كذلك لا يوجد حمامات في المنطقة، ما يزيد من معاناة عائلاتنا، وخاصة النساء".
    ولفت النازح السوري إلى أنّ "غالبية العائلات التي خرجت لم تجلب معها شيئاً يُذكر، ومنْ جلب معه القليل من الطعام أو المال استهلكه بالفعل، أو يكاد ينفد، ونحن بحاجة إلى مساعدات غذائية ومعيشية إلى أن تسمح الظروف بالعودة إلى منازلنا، أو نستطيع تأمين مصدر دخل يؤمن لنا قوتنا اليومي".
    من جانبه، قال مسؤول الإغاثة في مجلس شلخ، إسماعيل راجح، لـ"العربي الجديد"، إنّ "أوضاع المهجرين الجدد مأساوي، فقد وصلت إلى القرية نحو 125 عائلة، قبل أسبوع، من بلدة حران بريف معرة النعمان، ولم تكن هناك أماكن مجهزة لاستقبالهم، فظلوا في العراء. حالياً لديهم خيام، لكنها بلا عوازل للمطر، ووُضعَت على التراب، ولا يوجد طريق مجهز للوصول إليهم، وفي الشتاء ستتحول هذه الأرض إلى مستنقع من الأوحال".
    ولفت راجح إلى أنّ "النازحين يحتاجون إلى تأمين مياه الشرب عبر خزانات أو طرق أخرى، كذلك فإنهم بحاجة إلى أغطية، لأن المنطقة باردة، ولا وجود لوقود التدفئة، ويجب توفير عوازل مطر للخيام، ورفع أرضية الخيام قبل موسم الأمطار".
    وبيّن أنّ "غالبية العائلات النازحة تشتري المواد الغذائية من المحال التجارية، لكن وضع غالبيتهم المادي سيئ، وكثير منهم سيعجزون قريباً عن تأمين قوتهم اليومي. قرية شلخ تغصّ بالسكان، ويعيش بها حالياً نحو 800 عائلة نازحة، وقبل أربعة أشهر وصلت نحو 175 عائلة".


    ومن الريف الغربي في محافظة إدلب قال الناشط علي الشامي، لـ"العربي الجديد": "يوجد في الريف الغربي لإدلب عدد من المخيمات، ويسكنها نازحون من ريف اللاذقية، وعددهم يقترب من 40 ألفاً، وغالبيتهم يعيشون أوضاعاً إنسانية في غاية السوء".
    وأضاف: "يعاني النازحون من الفقر المدقع، ولا تتوافر لهم فرص العمل، وزاد سوء الوضع بعد تراجع دور المنظمات الإنسانية، إذ لم تصلهم أي مساعدات منذ نحو 8 أشهر، ومع قدوم فصل الشتاء ستحتاج العائلات إلى خيام جديدة، وعوازل للمطر، ووقود للتدفئة أو أغطية، فضلاً عن ضرورة تجهيز مصارف لمياه الأمطار".
    وحسب تقرير صادر عن فريق "منسقو استجابة سورية"، منتصف الشهر الحالي، فقد "استهدفت قوات النظام، خلال الفترة بين 7 و14 أكتوبر/تشرين الأول، المنطقة بنحو 58 غارة جوية، فضلاً عن استهداف مدفعي تجاوز 34 مرة، وبلغ عدد المدنيين الذين قتلوا من جراء القصف والغارات منذ توقيع اتفاق سوتشي الخاص بالمنطقة الآمنة في سبتمبر/أيلول 2018 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، 1463 مدنياً، بينهم 827 في إدلب وحدها".

    وأكد التقرير أنّ "أعداد النازحين منذ توقيع اتفاق المنطقة الآمنة بلغ 10,44,752 شخصاً"، ووثق الفريق عودة نحو 87 ألفاً إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي، منذ تطبيق الهدنة الروسية في 31 أغسطس/آب الماضي، وبدء سريانها في سبتمبر/أيلول الماضي".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]