علماء يرجّحون اكتشاف بقايا "سفينة نوح" في بلغاريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    علماء يرجّحون اكتشاف بقايا "سفينة نوح" في بلغاريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 03:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new علماء يرجّحون اكتشاف بقايا "سفينة نوح" في بلغاريا

    أنا : المستشار الصحفى






    كشفَت عمليَّات بحثٍ تحت الماء في البحر الأسود، مجموعة من الآثار النادرة، والتي يُعتَقدُ بأنَّها تضمُّ بقايا لـ"سفينة نوح"، أحد أكثر ألغاز كتب الديانات السماويَّة شهرةً وغموضًا، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانيَّة "بي بي سي"، يوم أمس الثلاثاء.

    واستخدم العلماءُ مُركبتين يتمُّ التحكّم فيهما عن بعد، الأمر الذي أعطاهم دقّة ووضوحًا شديدًا في رؤية تفاصيل كلّ المُكتشفات.

    ويقع مكان الاكتشاف بالضبط قبالة ساحل نيسيبار في بلغاريا، إذْ اكتشِفه عام 2016، علماء رسم خرائط المحيطات، أثناء رسمهم خرائط لقاع البحر الأسود.

    وتعودُ القطع المكتشفة القابعة في قاع البحر إلى آلاف السنين، ويُرجِّح الباحثون أنها جزءٌ من أسطول بحريٍّ أكبر. ومن بينها، سفينة حربيَّة تعود إلى الحضارة اليونانيَّة، وتحديدًا إلى عام 400 قبل الميلاد.




    وفي ذات السياق، أعلن فريق البحث، إيجاده بقايا سفينة، ربّما تعود إلى "سفينة نوح"، قبل حوالي 7600 سنة. آنذاك، لم يكن البحر الأسود بهذا الحجم، بل كان بحيرة مياهٍ عذبةٍ صغيرة.

    وسيكتسب الاكتشاف أهميّة كبرى، إذا ما أكّدت العينات الجيولوجية المأخوذة من قاع البحر الأسود، أنَّ هذه المنطقة هي نفسها التي شهدت فيضانات هائلة أدت إلى غرق كل الحضارات القديمة قبل آلاف السنين، في إطار ما يعرف بـ "طوفان نوح".

    وأشار العلماء إلى أنَّ نقص الأكسجين في مثل هذه الأعماق، له دورٌ أساسي في أن الحطام قد تم الحفاظ عليه تمامًا، إذْ إنَّ هذه الأماكن ليست صالحة للحياة أبدًا، باستثناء بعض أنواع البكتيريا. كما أن الأخشاب تتحلل فعليًا، تاركة الهياكل الكبرى، وحتى النقوش المعقدة، سليمة ومرئيَّة للعين المجرّدة.

    ويعتقد بعض العلماء بأنَّ الفيضان المروع، والذي تقول الكتب السماويّة المُقدَّسة، بأنَّ الله أنزله بالبشر، كعقاب على انتشار الفساد والعنف في العالم، قد حدث في البحر الأسود قبل 7600 عام.

    وذُكِرت قصّة "سفينة نوح"، أيضاً، في أسطورة الخلق البابليَّة و"ملحمة جلجامش" في بلاد ما بين النهرين.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]