تونس تدعم قدرات طلابها في الإنكليزية بمساعدة بريطانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تدعم قدرات طلابها في الإنكليزية بمساعدة بريطانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 04:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تدعم قدرات طلابها في الإنكليزية بمساعدة بريطانية

    أنا : المستشار الصحفى




    تسعى تونس إلى زيادة كفاءة أطرها التربوية في اللغة الإنكليزية، عبر برامج تعاون بين وزارة التربية وسفارة بريطانيا، بما يمكن الطلاب في مستويات تعليمية مختلفة من الحصول على تدريب جيد في هذه اللغة التي تزايد الاهتمام بها على حساب الفرنسية التي تعدّ اللغة الثانية في المناهج المدرسية بعد اللغة الأم العربية في البلاد.
    وأعلنت وزارة التربية التونسية، أمس الثلاثاء، عن برنامج شراكة بينها وبين سفارة بريطانيا بتونس "teaching for succestunisia"، يمنح التكوين في اللغة الإنكليزية لـ 2500 معلم في غضون سنة واحدة.

    وتطمح وزارة التربية في إطار خطة إصلاح المناهج المدرسية إلى إدراج اللغة الإنكليزية بداية من المرحلة الابتدائية، بما يمكن الطلاب من اكتساب المعارف في اللغات في مرحلة مبكرة، فضلا عن تحسين قدرات المدرسين لضمان حسن تدريس المناهج.

    وتتطلع الوزارة بمقتضى الاتفاق التونسي البريطاني إلى تمديد التكوين للسنة المقبلة وزيادة عدد المتدربين إلى 4 آلاف مدرس من مختلف محافظات البلاد .

    وفي وقت سابق، طالب نشطاء ومهتمون بالشأن التربوي في تونس بتطوير برامج الإنكليزية باعتبارها اللغة الثانية في العالم، داعين إلى زيادة ساعات تدريسها وتحسين مناهجها وإعطائها الأولية على حساب اللغة الفرنسية.

    وتقول نجاح عبد النور، وهي من بين المعلمات اللواتي تلقين التدريب في مادة الإنكليزية في إطار الاتفاق التونسي البريطاني، إنّ حلقات التكوين كانت مجدية ومكنت من تدارك بعض الهنّات لدى المتدربين.

    وأفادت نجاح لـ"العربي الجديد" بأنها كانت من بين دفعة متدربين تلقوا تكوينا في مركز متخصص على يد مدربين من "المجلس الثقافي البريطاني" التابع لسفارة بريطانيا، انتهت بحصولها على شهادة تدريب تتيح لها تدريس طلاب السنة الرابعة من المرحلة الابتدائية، وهي السنة الأولى التي يتلقى فيها تلاميذ الابتدائي دروساً في مادة الإنكليزية.

    وأضافت "المعلّم هو الأساس، وكل تكوين إضافي زيادة في مهاراته ينعكس إيجاباً على قدرتهم في التدريس ومستوى التلاميذ".

    وشهدت السنوات الأخيرة إقبالاً متزايداً على تعلم اللغة الإنكليزية، خاصة بين الشباب المنفتحين على العالم الافتراضي. وعام 2017 تصدرت تونس المرتبة الأولى عربياً من حيث إتقان اللغة الإنكليزية، وذلك حسب التقرير الصادر عن مؤسسة "إيديكيشن فرست" Education First، لتعوض المغرب الذي كان يحتل المرتبة الأولى قبلها.

    ووفقا للتقرير، فإن مستوى اللغة الإنكليزية في تونس قد تحسن من ضعيف جدا في عام 2016 إلى ضعيف عام 2017، مشيرا إلى أن النساء يتحدثن اللغة الإنكليزية أكثر بقليل من الرجال.

    وقد شمل التقرير 80 دولة حول العالم تصدرت فيه هولندا دول العالم غير الناطقة بالإنكليزية، وقد اعتمدت على اختبارات موحدة في اللغة الإنكليزية أجريت لأكثر من مليون شخص في أنحاء العالم.



    وتحتل تونس المرتبة الثالثة على المستوى القاري خلف جنوب أفريقيا (8) ونيجيريا (31)، والأولى على الصعيد العربي. وبحسب التقرير، فإن تونس لديها مستوى ضعيفا في اللغة الإنكليزية، إلا أنها البلد العربي الذي يتقن لغة شكسبير.

    يذكر أن اللغة الثانية في تونس هي الفرنسية، التي تدرس منذ المراحل الأولى للتعليم، وتعتمد لتدريس العلوم والرياضيات في المرحلة الإعدادية والثانوية، وكافة الاختصاصات العلمية الجامعية.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف أثر فيروس كورونا على الأحياء الصينية الشهيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    اللحية وجواز السفر.. أسباب سلطات الصين لاعتقال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    بعد هتافات عنصرية وإشارات القرود.. لاعب بورتو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    نصف مليون طفل يواجهون الموت بسبب البرد في مخيمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]