"تعتيم إعلامي" يدفع اللبنانيين لتغطية التظاهرات على مواقع التواصل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تعتيم إعلامي" يدفع اللبنانيين لتغطية التظاهرات على مواقع التواصل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th October 2019, 09:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "تعتيم إعلامي" يدفع اللبنانيين لتغطية التظاهرات على مواقع التواصل

    أنا : المستشار الصحفى




    استنكر اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي حصول ما سموه تعتيماً إعلامياً، في ظلّ ورود أنباء من مختلف المناطق عن إعلان عصيان مدني وإشكالات وإصابات. وقام الناشطون بالتغطية عبر حساباتهم، لاعبين دور الإعلام البديل.

    وبعد ساعات، عادت القنوات لتنقل من بعض المناطق التي لم يكن فيها أي إشكالات، كوسط بيروت، فيما ظلّت الصورة غائبة من مناطق البقاع والشمال والجنوب.

    ويأتي ذلك بعد انتشار أخبار خلال الأسبوعين الماضيين عن ضغوطات مورست على الإعلام اللبناني كي يُخفض نسبة التغطية تمهيداً لإيقافها لاحقاً، تحت طائلة فتح ملفات فساد تطاول تلك القنوات. وقامت بعدها قنوات "إم تي في" و"إل بي سي آي" و"الجديد" بإعادة فتح الهواء للسياسيين، بعدما كانت تأخذ تصريحات مواطنين فقط. هذا في ظلّ لعب قنوات "المنار" و"إن بي إن" و"أو تي في" دور المحرّض على المتظاهرين، متذرعةً بنظريّة المؤامرة.

    كذلك شهدت الأيام الماضية اعتداءات مختلفة على الإعلاميين.

    وساد توتر في الشارع اللبناني اليوم بعد فتح الطرقات من قبل المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع في السابع عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مطالبين بإسقاط الحكومة وتحسين الأوضاع المعيشية وإسقاط النظام الطائفي.

    واستقال رئيس الحكومة سعد الحريري، أمس الثلاثاء، بعد 13 يوماً على التظاهرات غير الحزبية وغير المسبوقة في البلاد، إلا أنّ قلّة عدد المتظاهرين في أكثر من منطقة، اليوم الأربعاء، إضافةً إلى فتح الطرقات وعودة المؤسسات لعملها بعد إعلان وقف الإضراب، تسبّب في شعورٍ لدى مناطق هيمنة "تيار المستقبل" (الحريري) بأنّه كان "كبش فداء"، خصوصاً بعد الهجوم الذي شنّه بلطجية تابعون لـ"حركة أمل" و"حزب الله" على المتظاهرين في وسط بيروت قبل ساعات من استقالة الحريري.





    وعاد متظاهرون في بيروت ومختلف المناطق كالبقاع وصيدا وعكار إلى قطع الطرقات، ليل اليوم الأربعاء، معلنين استمرارهم حتى تحقيق مطالب الثورة بانتخابات نيابيّة مبكرة بقانون خارج القيد الطائفي واستعادة الأموال المنهوبة وانتخاب رئيس جمهوريّة جديد.

    وفيما تحافظ التظاهرات في طرابلس على زخمها، تستمر الدعوات لتظاهرات خلال الأيام المقبلة أمام مرافق عامة ووزارات، وفي عين التينة (مقر رئيس مجلس النواب) وبعبدا (مقر القصر الجمهوري).

    في ظل كلّ ذلك، رأى اللبنانيّون أنّ التعتيم الإعلامي مثير للريبة، تزامناً مع محاولات شدّ العصب الطائفي في الشارع بعد إعلان اللبنانيين نبذه، خصوصاً بعد تصريحات لإعلاميين في قنوات على مواقع التواصل يرفضون فيها الرقابة ومحاولات الإسكات.
























    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يسعى النظام المصري لنفوذ بالشمال السوري؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:50 PM
    وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت بتحطم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:50 PM
    يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:50 PM
    رحيل أسطورة كرة السلة الأمريكي كوبي براينت بحادث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:40 PM
    ماذا وراء معارك الحوثي المفاجئة شرق صنعاء؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 26th January 2020 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]