خامنئي يجدد رفض التفاوض مع واشنطن ويصف ماكرون بـ"الساذج" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خامنئي يجدد رفض التفاوض مع واشنطن ويصف ماكرون بـ"الساذج"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd November 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خامنئي يجدد رفض التفاوض مع واشنطن ويصف ماكرون بـ"الساذج"

    أنا : المستشار الصحفى




    جدد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الأحد، موقفه الرافض لإجراء أي تفاوض مع الولايات المتحدة الأميركية، منتقدا الدعوات إلى التفاوض مع واشنطن. وأضاف "من يظن أن التفاوض يحل مشاكل إيران فهو يرتكب خطأ كبيرا".
    وبخصوص الحراك الفرنسي بين واشنطن وطهران، لإطلاق مفاوضات بينهما، قال خامنئي إن "الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) يقول إذا ما أجريتم لقاء ستُحل كافة مشاكلكم"، واصفا ماكرون بـ"الساذج" أو بالـ"متعاون مع أميركا".

    وشدد خامنئي، في كلمة أمام طلبة المدارس والجامعات بمناسبة ذكرى السيطرة على السفارة الأميركية في طهران، على أن عدم التفاوض مع واشنطن "يغلق إحدى طرق نفوذها في إيران"، لافتا إلى أن الإدارة الأميركية "منزعجة من هذا الأمر".

    وقال خامنئي، وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لمكتبه، إن أميركا "التي تمنّ على قادة بقية الدول بقبولها اللقاء والجلوس معهم، منذ سنوات تصرّ على التفاوض مع قادة الجمهورية الإسلامية لكننا نرفض ذلك"، معتبرا أن هذا الموقف "يستند إلى منطق قوي"، وأنه يظهر "هيبة" بلاده و"الهيبة الواهية" للولايات المتحدة الأميركية، حسب قوله.

    كما رأى المرشد الإيراني أن واشنطن تنظر إلى "قبول إيران التفاوض على أنه إخضاع لها"، مردفا أنها تريد من خلال ذلك القول إنها "نجحت في إخضاع إيران وإظهار نجاح سياسة الضغوط القصوى"، إلا أنه أكد في الوقت نفسه، أن الإدارة الأميركية بالمقابل "لن تقدم أي تنازل" في أي مفاوضات.

    وأكد "لو تصرف المسؤولون الإيرانيون بسذاجة وتفاوضوا لما حصلوا على أي شيء وما كانت العقوبات والضغوط لتتراجع"، قائلا إن واشنطن تنتظر من أي مفاوضات محتملة تخلي إيران عن الصواريخ، مشددا على أن بلاده "تصنع صواريخ يصل مداها إلى ألفي كيلومتر وتصيب جميع أهدافها بدقة عالية. وأضاف أن الولايات المتحدة "تريد منا تدمير هذه الصواريخ وامتلاك صواريخ لا يتعدى مداها 150 كيلومترا فقط".
    وخلال كلمته، قدم خامنئي سردية عن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأميركية، منتقدا أصواتا تعتبر أن العداء بين الطرفين قد بدأ بعد اقتحام السفارة الأميركية في طهران، في الرابع من نوفمبر 1979، وما تبعه من أزمة الرهائن بعد اعتقال 52 دبلوماسيا أميركيا لأكثر من عام، ليقول إن "البعض يحرّف التاريخ ويعتبر أن بدء الخلافات يعود إلى السيطرة على وكر الجواسيس"، في إشارة إلى السفارة الأميركية في طهران، مؤكدا أن هذه الخلافات "تعود إلى العام 1953 عندما نفذوا الانقلاب ضد حكومة وطنية، وقبل هذا العام بعد فرض نظام فاسد على الشعب الإيراني".

    واعتبر خامنئي أن ثورة بلاده عام 1979 "كانت في الأساس ضد أميركا"، متهما إياها بتدبير "مؤامرات"، لافتا إلى أن إيران أيضا "حشرت أميركا في الزاوية في حالات كثيرة"، بحسب قوله، معتبرا أن أهم ما قامت به "هو إغلاق الطريق أمام نفوذها السياسي مجددا".












    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا ما يسببه نقص هذه الفيتامينات بجسمك (تفاعلي) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 26th January 2020 11:30 AM
    خَبز كعك في الفضاء لأول مرة.. هل يصلح للأكل؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 26th January 2020 11:30 AM
    التونسية جابر تكتب التاريخ ب"أستراليا المفتوحة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 26th January 2020 11:30 AM
    هل سيتمكن ليفربول من تحطيم "الرقم المعجزة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 26th January 2020 10:50 AM
    ارتفاع ضحايا زلزال شرق تركيا.. و678 هزة ارتدادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 26th January 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]