العراق يستورد 7 غيغاوات كهرباء من إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يستورد 7 غيغاوات كهرباء من إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th November 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يستورد 7 غيغاوات كهرباء من إيران

    أنا : المستشار الصحفى







    قال وكيل وزارة الكهرباء العراقية عباس جبر اليوم الأربعاء إن العراق ينتج حاليا 19.5 غيغاواتا من الكهرباء ويحتاج 26.5 غيغاواتا، حيث يعوض الفارق من خلال استيراد 7 غيغاوات (7 ألاف ميغاوات) من إيران المجاورة.

    ولا تشمل تلك الأرقام إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق.

    وأضاف جبر في مؤتمر للطاقة بالقاهرة "هذا شيء احنا مجبرين عليه، حقيقة، لأن ما عندنا قدرات توليدية كافية لتغطية الطلب بالعراق".

    وأكد أنه من الصعب على العراق تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء، ولكن ربما يستطيع ذلك خلال ثلاث سنوات.
    وشهد العراق عجزا في قطاع الطاقة خلال السنوات الماضية، رغم امتلاكه احتياطات كبيرة من النفط والغاز، حيث كان أحد أسباب تأجيج غضب شعبي، وتدفع بغداد 1.5 مليار دولار سنويا لطهران نظير استيراد الكهرباء منها وفقا لتقارير إعلامية.

    ووقعت طهران وبغداد في وقت سابق من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على اتفاق لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين الطرفين، والذي يهدف إلى تبادل الكهرباء بين البلدين واستغلال كل طرف طاقة الآخر في أوقات يصل فيها الاستهلاك إلى ذروته.

    كما أعلنت شركة الكهرباء الإيرانية في وقت سابق أيضا، أنّ صادراتها إلى العراق ستزداد قريباً، مضيفة أنه تم ربط شبكة التوزيع الكهربائي بين البلدين.

    وقال داود فرخزاد مدير الشركة، في تصريحات إعلامية، إنّ عملية مزامنة شبكتي الكهرباء العراقية والإيرانية تمت من خلال خط العمارة ـ كرخة، بطاقة يبلغ قدرها 400 كيلوفولت.



    وأشار إلى أنّ عمليات إنشاء هذا الخط بدأت عام 2011 بطول 73 كيلومتراً، مشيراً إلى أنّ الصادرات الإيرانية من الكهرباء إلى العراق، وصلت حالياً الى أعلى مستوى لها، حيث بلغ حجمها هذا العام ألفاً و361 ميغاواتاً في ساعات ذروة الاستهلاك.


    وتعليقاً على الاتفاق مع العراق، قال الوزير الإيراني إنّه يشمل أيضاً الحد من إتلاف الطاقة الكهربائية في الشبكة العراقية، وتحديث وإصلاح المعدات التالفة، وتدريب الكوادر العراقية، وذلك وفقاً لما أوردته وكالة "فارس".

    وفيما تشكل مشكلة الكهرباء في العراق، أحد أهم أسباب خروج المظاهرات فيه، أكد أردكانيان أنّ التيار الكهربائي في العراق "سيتحسن بعد ربطه بشبكة الكهرباء الإيرانية".

    (رويترز، العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : العراق يستورد 7 غيغاوات كهرباء من إيران     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فتور العلاقة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    لماذا يدفع فيروس كورونا لهبوط أسعار النفط ؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    ظريف للجبير: الدول الطبيعية لا ترتكب مذابح في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    متحف شهير يبدأ في صناعة تمثال للنجم المصري صلاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM
    سعوديون يأكلون تمساحا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th January 2020 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]