الكأس .. هل حقاً يمكنه حماية الدبابات الصهيونية ؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    الكأس .. هل حقاً يمكنه حماية الدبابات الصهيونية ؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th April 2012, 06:37 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي الكأس .. هل حقاً يمكنه حماية الدبابات الصهيونية ؟

    أنا : أسامة الكباريتي




    الكأس .. هل حقاً يمكنه حماية الدبابات الصهيونية ؟

    اعرف عدوك مؤسسات | 2011-12-15



    المجد- خاص
    بعد الفشل الصهيوني الذريع في حرب لبنان الثانية على جميع الأصعدة، وسقوط المدرعات والدبابات الصهيونية فريسة لصواريخ حزب الله وفشلها في تحقيق أيا من الأهداف الموكلة إليها، كان ولابد من تطوير منظومة دفاعية لحماية المدرعات الصهيونية في حال قضت الظروف إقحامها في معارك مقبلة في جنوب لبنان أو في داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
    فعلى مدار 10 أعوام من الأبحاث والتجارب خرجت منظومة الكأس "The trophy" كثمرة هذه التعاون بين مؤسسات جيش الإحتلال لإنتاج النظم الدفاعية.

    فمنظومة الكأس "The trophy" أو كما يطلق عليها بداخل جيش الإحتلال السترة الواقية "wind breaker" هو سلاح مطور تم تطويره لتوفير الحماية للمركبات القتالية خفيفة وثقيلة التسليح حيث تعمل على كشف وتتبع وتدمير الصواريخ والقواذف المضادة للمدرعات، يتم تركيبها على كافة المدرعات والمركبات في جيش الإحتلال وخصوصا دبابات الميركافا حيث تعتبر "فخر جيش الإحتلال" والتي منيت بخسائر فادحة خلال حرب لبنان الثانية.

    حيث تتكون هذه السترة الواقية من رادار بأربعة هوائيات يتم تثبيتهم على جوانب المركبة الأربعة حيث تمثل مجال رؤية بزاوية
    360 درجة في جميع الإتجاهات، فعند إطلاق قذيفة بإتجاه المركبة يقوم الرادار بإلتقاط إشارات منبعثة من القذيفة وتحليها لحساب المسافة بين المركبة والقذيفة ومدى الضرر الذي ستلحقه القذيفة بالمركبة وبمجرد إنتهاء الردار من هذه العملية يتم حساب الوقت والزاوية المناسبين لإطلاق القذائف المضادة لهذه القذيفة حيث يتم إطلاق القذائف المضادة من منصتي إطلاق على جانبي المركبة. تقوم القذائف المضادة بتدمير الهدف بتكنولوجيا تعمل على تقليل حيز تدمير الهدف وبالتالي تعمل على تقليل خطر تعرض القوات القريبة من المركبة لشظايا القذائف.


    تم تصميم هذه المنظومة لتكون قادرة على العمل ضد جميع الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات، بالإضافة إلى صواريخ الكتف أر بي جي "RPG". كما تستطيع هذه السترة الواقية على مواجهة أكثر من قذيفة في نفس الوقت ومن إتجاهات مختلفة كما أن هذه المنظومة قادرة على العمل في حالتي الحركة والثبات وعلى جميع القذائف طويلة أو قصيرة المدي.

    في الوقت الذي تعد المهمة الأساسية لهذه المنظومة الدفاعية هي التصدي للهجمات الصاروخية إلا أن هذه المنظومة يراد لها ان تحدث فارقا كبيرا مع مركبات نقل الجنود الخفيفة والتي كانت هدفها سهلا للهجمات الصاروخية. فبإستخدام هذه المنظومة على المركبات "Stryker" يحتمل الإستغناء عن الدرع المضاد للصواريخ الملحق بها وبالتالي يسهل شحنها عبر طائرات الشحن " C-130 Hercules"، حيث يلزم لشحن هذه المركبات أن يتم فك الدرع الملحق بها وإعادة تركيبه عندما تصل إلى المكان المنشود وبذلك يأمل مطوروا المنظومة توفير ما يزيد عن 100 ساعة من الفك والتركيب مما قد يجعلها أكثر فاعلية وعملية وكفاءة أثناء العمليات الحربية كما يأملون.


    و قد تم تطوير نسخة خفيفة من هذه المنظومة بواسطة "مؤسسات رافائيل للمنظومات الدفاعية" المسؤولة عن الصناعات العسكرية الصهيونية في عام 2007. فبينما تم تصميم النسخة الكاملة لدبابات الميركافا خصيصا، تم تصميم النسخة الخفيفة للمركبات متوسطة وخفيفة التسليح لحمايتها من الهجمات الصاروخية حيث تكون هذه النسخة أخف من حيث الوزن والحجم وأقل في التكلفة أيضا.
    وكانت أول تجربة عملية على أرض الواقع لهذه المنظومة في الأول من مارس عام 2011 عندما كانت إحدى دبابات الميركافا "MK IV" المزودة بهذه السترة الواقية في موقعها بالقرب من الحدود مع قطاع غزة حيث إستطاعت هذه الدبابة إعتراض قذيفة صاروخية كانت موجهة إليها وتدميرها قبل إصابتها للدبابة.
    وبرغم ذلك فما زال الأمر المؤكد أن تكاليف هذه الأسلحة المتطورة مثل نموذج الكأس وكذلك القبة الحديدية ما تزال تقف عائقاً كبيراً أمام جيش الإحتلال، ومما يفاقم مشكلة التمويل مقاومة جهات نافذة في الولايات المتحدة تزويد الجيش الأمريكي بها حيث ينافس هذا النظام نظاماً أمريكياً آخر يسمى (القتل السريع) أو Quick Kill تقوم بتطويره إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية الضخمة وهي شركة رايثيون Raytheon ذات النفوذ الواسع لدى البنتاغون، مما يقلص الإمكانيات الإقتصادية لتطوير المشروع.

    كما أن النظام توجد به نقاط ضعف واضحة، حيث ما يزال عاجزاً عن حماية المدرعة في حال تم إطلاق قذيفتين أو أكثر في نفس الوقت تجاه الدبابة، وبذلك يكون (معطف الرياح) كما يطلق عليه ما يزال غير قادر على حماية الدبابات الصهيونية بشكل كامل، على الأقل في المدى القريب.

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 2157 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1311 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3634 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1058 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1190 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الدبابات, الصهيونية, الكأس, حماية, يمكنه


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    هل حقاً تتفاعل فكرياً أم أنك متصلد؟ Matrix مناقشات وحوارات جادة 43 8th September 2011 02:13 PM
    هل حقاً ستنتقم القاعدة لمقتل بن لادن؟ حشيش شؤون عربية ودولية 3 9th June 2011 01:11 AM
    هل حقاً طويت صفحة «التوريث» في مصر المحروسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ kokomen إنتخابات الرئاسة 2 7th July 2010 01:38 PM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]