تجدّد التظاهرات في العراق بعد وقوع إصابات بصفوف المتظاهرين ليلاً... وإضراب بالمدارس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تجدّد التظاهرات في العراق بعد وقوع إصابات بصفوف المتظاهرين ليلاً... وإضراب بالمدارس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تجدّد التظاهرات في العراق بعد وقوع إصابات بصفوف المتظاهرين ليلاً... وإضراب بالمدارس

    أنا : المستشار الصحفى




    مع ساعات الصباح الأولى، أعادت قوات الأمن العراقية انتشارها في ساحات التظاهر، بعد ليلة شهدت اشتباكات متقطعة، ووقوع إصابات في صفوف المتظاهرين ببغداد ومحافظات الجنوب. وبينما يتوافد المئات نحو الساحات مع تجدد التظاهرات في عدد منها، اتسعت دائرة إضراب المدارس في عموم البلاد.
    وعلى الرغم من زيادة العنف الذي تواجه به قوات الأمن التظاهرات، إلا أنّه لم يستطع تحجيمها أو الحدّ منها، إذ إنّ أعداد المتظاهرين تتزايد بشكل يومي.
    وفي ذي قار المحافظة التي شهدت أكبر عنف في التظاهرات، تجدد، صباح اليوم، توافدُ مئات المتظاهرين نحو ساحة التظاهر، بعد ليلة شهدت احتجاجات واسعة وأعمال عنف من قبل رجال الأمن، بعدما طوّق المحتجون منزل قائمقام بلدة الغراف، وأحرقوه، على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة ومحاولات منع وصولهم إليه، والتي تسببت بسقوط عدد من الإصابات في صفوف المتظاهرين. وبينما بدأ المتظاهرون صباح اليوم بالهتافات وتجديد مطالبهم، شهدت المحافظة انتشاراً عسكرياً واسعاً.
    وكان قائد شرطة ذي قار العميد الركن محمد السعيدي، قد قدّم استقالته، أمس الثلاثاء، احتجاجاً على قمع المتظاهرين، وكلّفت وزارة الداخلية اللواء الركن محمد القريشي خلفاً له، وقد باشر مهامه.
    واستفاقت محافظة ميسان بعد يوم من تظاهرات واسعة شهدت إغلاق المتظاهرين لعدد من دوائرها، على انتشار عسكري كثيف جداً، حيث انتشر رجال الأمن في غالبية الشوارع، وقطعوا العديد منها، بينما تجددت التظاهرات والهتافات في المحافظة، صباح اليوم، على الرغم من تلك الإجراءات.




    وتوافد، صباح اليوم، مئات الطلاب نحو ساحات الاعتصام في مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية، بعدما أضاءوا، ليلة أمس الثلاثاء، الشموع ترحماً على أرواح شهداء التظاهرات.
    إلى ذلك، يستمرّ الاعتصام في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى، وسط إجراءات أمنية مشددة.
    كما يستمرّ اعتصام المئات من أهالي البصرة في ساحات التظاهر، لليوم الثالث على التوالي، في ساحة البحرية التي يتوافد إليها اليوم مئات الطلاب، على الرغم من الإجراءات المشددة ومحاولات تفريقهم من قبل عناصر الأمن.
    وأطلقت قيادة شرطة المحافظة، ليل أمس، 13 معتقلاً من المتظاهرين، كانت قد اعتقلتهم في الأيام الماضية. وأعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، إشرافه على عملية تسليمهم لذويهم، ومن بينهم 7 طلاب.



    ولم تكن بغداد بعيدة عن مشهد التظاهرات، فبعد ليلة سجلت عدة إصابات في صفوف المتظاهرين في ساحة الخلاني، بعدما واجههم عناصر الأمن بقنابل الغاز، تجددت التظاهرات في الساحة صباح اليوم، وسط إطلاق للغاز والقنابل الصوتية.
    في الأثناء، أضربت غالبية مدارس بغداد والمحافظات الجنوبية عن الدوام اليوم، تنفيذاً لدعوة نقابة المعلمين، وأكد شهود عيان أنّ غالبية المدارس أغلقت أبوابها ولم تستقبل أي طالب، بينما يتجمع الطلاب عند بوابات المدارس للانضمام إلى التظاهرات.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Turkey to arrest 82 including mayor over... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    Rabih El-Khoury on the challenges and triumphs of... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    Paris exhibition sheds light on the now-departed... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    جرذ يفوز بميدالية ذهبية لإنجازاته في اكتشاف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    مصر تدخل على خط أزمة تشكيل الحكومة في لبنان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 25th September 2020 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]