نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ من 2025 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ من 2025


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ من 2025

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يتباطأ الطلب العالمي على النفط اعتبارا من 2025 في ظل تحسن كفاءة الوقود وزيادة استخدام المركبات التي تعمل عن طريق الشحن بالكهرباء، لكن من غير المرجح أن يصل إلى ذروته في غضون العقدين المقبلين.

    وشرحت الوكالة، التي تتخذ من باريس مقرا وتقدم المشورة لحكومات الغرب بشأن سياسات الطاقة، في تقريرها السنوي لآفاق الطاقة العالمية للفترة حتى 2040 إن نمو الطلب على الطاقة سيواصل الزيادة على الرغم من أنه سيسجل تباطؤا ملحوظا في العقد الذي يبدأ في 2030.

    وترى الوكالة في توقعاتها الأساسية، التي تجمع بين سياسات الطاقة والأهداف المعلنة، أن يرتفع الطلب على النفط بنحو مليون برميل يوميا في المتوسط سنويا حتى 2025 من 97 مليون برميل يوميا في 2018.

    وتتوقع الوكالة زيادة الطلب بمقدار 0.1 مليون برميل يوميا في المتوسط سنويا خلال العقد الذي يبدأ 2030، ليصل إلى 106 ملايين برميل يوميا في 2040.





    وقالت الوكالة: "هناك تباطؤ ملموس بعد 2025، لكن هذا لا يؤدي إلى ذروة مؤكدة في استخدام النفط"، مشيرة إلى زيادة الطلب من الشاحنات وقطاعات الشحن البحري والطيران والبتروكيميائيات.

    غير أن استخدام النفط في سيارات الركاب من المتوقع أن يحقق ذروة في أواخر العقد الذي يبدأ 2020، مع تحول الركاب إلى السيارات الكهربائية.

    وتتوقع الوكالة أن يكون هناك نحو 330 مليون سيارة كهربائية على الطريق بحلول 2040 ارتفاعا من 300 مليون متوقعة في تقرير العام الماضي، وهذا سيزيح نحو أربعة ملايين برميل يوميا من استخدام النفط مقارنة بـ3.3 ملايين برميل يوميا في توقعات سابقة.

    ومن المنتظر أن تكون أكبر زيادة في إنتاج النفط في الولايات المتحدة أكبر منتج عالمي في الوقت الراهن، إضافة إلى العراق والبرازيل.

    وتتوقع الوكالة أن يرتفع إنتاج الخام الأميركي إلى 11 مليون برميل يوميا في 2035، من ستة ملايين برميل يوميا في 2018. ومن المتوقع أن تتراجع حصة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في إنتاج النفط إلى 47 في المائة خلال معظم العقد المقبل وهو مستوى لم يُسجل منذ الثمانينيات.

    (رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ من 2025     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    68 انتهاكاً بحق الصحافيين الأردنيين في 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    السودان: هيئة شرعية حكومية تُفتي بعدم جواز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    قضايا داخلية وخارجية*تنتظر أمير الكويت الجديد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    هازارد يفاجئ ريال مدريد ويتعرض لانتكاسة جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    الأمراض غير السارية تسبّب 78% من الوفيات في الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]