ليبيا تخفض رواتب الوزراء والمستشارين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليبيا تخفض رواتب الوزراء والمستشارين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليبيا تخفض رواتب الوزراء والمستشارين

    أنا : المستشار الصحفى




    خفض المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دولياً، رواتب رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي والوزراء ووكلاء الوزارات ومن في حكمهم بنسبة 40%، و30% لمستشاري رئيس المجلس وأعضاء المجلس ومستشاري الوزراء؛ اعتباراً من الأول من يناير/ كانون الثاني 2020.

    وأوضح قرار المجلس الرئاسي الذي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، أن تخفيض الرواتب سيستكمل، على أن تقوم وزارة المالية بتقديم مقترح لباقي الشرائح التي تتقاضى مرتبات بموجب جداول خاصة، وتحديد نسبة التخفيض حسب طبيعة كل جهة، خلال أسبوع. وأشار إلى استكمال إجراءات توحيد جداول تنظم جميع شرائح مرتبات القطاع العام.

    وأكد أستاذ الاقتصاد بالجامعات الليبية وئام المصراتي، أنّ "هناك تضخما في الكادر الوظيفي مع الاستمرار في التعيينات العشوائية، في ظل انقسام المؤسسات الحكومية وعدم وجود ملاكات وظيفية يمكن الاعتماد عليها".


    وقال المصراتي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، إنّ "الحكومات المُتعاقبة في ليبيا فشلت في تقديم أي مشروع إصلاحي لنظام المُرتبات رغم التكليفات المتعددة التي صدرت من السلطة التشريعية، وشكلت لجاناً مختلفة، وحيت كانت الزيادات لاحتواء الضغوطات التي تمارس عليها فقط".

    في المقابل، رأى الخبير الإداري بشير مصلح، في حديث لـ"العربي الجديد"، أنّ "القرار صائب ونحتاج إلى تخفيض في الكادر الوظيفي يصل إلى 30% للمحافظة على ترشيد الإنفاق والاستمرار في السياسات التقشفية، فضلاً عن تخفيض مرتبات بعض الجهات الحكومية كالأجهزة الرقابية ومفوضية الانتخابات بالنسب ذاتها". وأوضح أنّ 80% من القوى العاملة تعمل في القطاع العام.

    وتراجعت وزارة التعليم بحكومة "الوفاق" عن إيقاف أكثر من 152 ألف موظف من قطاع التعليم، إلى حين التحقق من بياناتهم الوظيفية.

    وكانت وزارة المالية قد فرضت استخدام الرقم الوطني في الحصول على الراتب الشهري عبر المنظومة الإلكترونية. ويتيح الرقم الوطني وضع رقم مرجعي مميز لكل مواطن في الدولة، ويستخدمه المواطنون للوصول إلى بياناتهم الأساسية في قاعدة البيانات الوطنية، ويستخدم في صرف الرواتب ويستهدف منع صرف الرواتب لذات الشخص إذا كان يعمل في أكثر من جهة تابعة للدولة، ومنع الازدواج الوظيفي.


    وأظهرت بيانات رسمية أنّ إنفاق ليبيا على مرتبات الوظائف الحكومية، وصل إلى 139.23 مليار دينار (102 مليار دولار)، خلال فترة 2012-2017 الماضية، وتشكل 50.2% من الإنفاق الحكومي خلال تلك السنوات، وأنّ الموظف الحكومي لا يعمل سوى ربع ساعة يومياً.

    وتحتاج ليبيا إلى 30 مليار دولار لتغطية الإنفاق العام من دعم ورواتب ونفقات حكومية. ويشكّل عدد العاملين في القطاع الحكومي نحو 25% من سكان ليبيا. ويبلغ الحد الأدنى للأجور 450 ديناراً (321 دولاراً).








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ليبيا تخفض رواتب الوزراء والمستشارين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان يعلن عن "اتفاق إطار" للتفاوض مع إسرائيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    أفيال تأكل القمامة.. وباحثون يكتشفون "مفاجأة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    بـ21 مليون يورو.. برشلونة يعلن ضم "المراهق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    دولة تراجع أعداد الوفيات بكورونا بعد "تلاعب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    أردوغان "يضع شروطا" لوقف القتال في ناغورني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]