أمطار غزيرة في إيطاليا... والبندقية تشهد ثاني أقوى الفيضانات في تاريخها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمطار غزيرة في إيطاليا... والبندقية تشهد ثاني أقوى الفيضانات في تاريخها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أمطار غزيرة في إيطاليا... والبندقية تشهد ثاني أقوى الفيضانات في تاريخها

    أنا : المستشار الصحفى







    هطلت أمطار غزيرة على إيطاليا، أمس الثلاثاء، وكانت أكثر المناطق تضرراً في الجنوب وفي مدينة البندقية التي غمرتها مياه الفيضانات.
    وتعرضت مدينة البندقية لثاني أعلى موجة مدّ مسجلة في تاريخها، أمس الثلاثاء، غمرت كاتدرائيتها التاريخية وأغرقت العديد من ميادينها وشوارعها. وقال رئيس البلدية لويجي برونيارو، إنّه سيعلن حالة "الكارثة" وحذر من وقوع أضرار جسيمة.
    وذكر مسؤولون بالمدينة أنّ المد ارتفع إلى 187 سنتيمتراً الساعة 21:50 بتوقيت غرينتش وهو مستوى أقل بقليل من 194 المسجل في 1966. وكتب برونيارو على "تويتر" يقول: "الوضع مأساوي... نطلب من الحكومة مساعدتنا. الكلفة ستكون عالية. هذه نتيجة التغير المناخي".

    وتتأثر ساحة الكاتدرائية بشكل خاص بالمد، لأنها تقع في أكثر مناطق المدينة انخفاضاً.

    وقال بييربولو كامبوستريني، عضو مجلس الكاتدرائية، إنّ مدى فيضانات الثلاثاء لم يُشاهد سوى خمس مرات في تاريخ الكاتدرائية الطويل، التي بدأ بناؤها عام 828 وأعيد بناؤها بعد حريق في عام 1063.

    وأضاف كامبوستريني أنّ الأمر المقلق هو أن ثلاثا من هذه المرات الخمس حدثت في السنوات العشرين الماضية، آخرها في العام 2018. وكان أعلى مد مسجل في البندقية في عام 1966 عندما بلغ ارتفاع المياه 1.92 سنتيمتراً.

    وغمرت المياه ميدان سان مارك بارتفاع تجاوز المتر، كما اجتاحت كاتدرائية سان مارك المجاورة لسادس مرة في 1200 عام. وأربع من المرات الست التي غمرت فيها المياه الكاتدرائية وقعت في آخر 20 عاماً، وكان أحدثها في أكتوبر/تشرين الأول 2018.




    وأظهر تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، المياه تتدفق كالنهر عبر طريق رئيسي في البندقية، وأظهر تسجيل آخر أمواجا تضرب زوارق وتصعد على الأرصفة الحجرية. وقال برونيارو: "موجة مد بارتفاع 187 سنتيمتراً ستترك جرحاً لا يندمل".




    وشهدت مناطق كثيرة من إيطاليا أمطاراً غزيرة، في الأيام الماضية، أدت إلى فيضانات واسعة النطاق لا سيما في الجنوب.

    وأغلقت الأمطار الغزيرة المدارس في العديد من المدن الجنوبية، بما فيها تارانتو وبرينديزي وماتيرا، وكذلك بوزالو ونوتو الصقلية، وفقًا للهيئة الوطنية للطقس.


    وفي ماتيرا، عاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام، تسبب إعصار في سقوط الأشجار وأعمدة الإنارة، ما أدى إلى إتلاف العديد من الأسطح والمباني، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات.

    وهطلت أمطار غزيرة على طول الساحل الغربي للبلاد من توسكانا إلى المنطقة الجنوبية من كامبانيا، بما في ذلك شمال شرق سردينيا.

    ومنذ عام 2003 تم تنفيذ مشروع ضخم للبنية التحتية لحماية المدينة، لكنه عانى من تجاوز التكاليف والفضائح والتأخير. وتنص الخطة على بناء 78 بوابة عائمة لحماية بحيرة البندقية أثناء المد العالي.


    (فرانس برس، رويترز)











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان: الملف الحكومي مجمد ورؤساء الحكومة السابقون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:12 PM
    البنك المركزي التونسي يخفض الفائدة 0.5% صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:12 PM
    انكماش اقتصاد المغرب 15% في ظل الحجر الصحي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:12 PM
    العراق: استعدادات واسعة بساحة التحرير لإحياء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:12 PM
    "غوغل" يكشف ارتفاع عمليات بحث الأميركيين عن طرق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]