تونس: وفاة طفلة جرفتها مياه الأمطار.. ورفع درجة التأهب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: وفاة طفلة جرفتها مياه الأمطار.. ورفع درجة التأهب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: وفاة طفلة جرفتها مياه الأمطار.. ورفع درجة التأهب

    أنا : المستشار الصحفى




    أدّت التساقطات المطرية التي سُجلت في تونس ومحافظاتها أمس الثلاثاء، إلى وفاة تلميذة تبلغ من العمر 11 عاماً جرفتها الأمطار، بمنطقة أولاد مفدي من معتمدية فرنانة في ولاية جندوبة شمال غرب تونس.
    وكانت الطفلة، وتُدعى مهى قرقاضي، عائدة من مدرستها عندما جرفتها مياه الأمطار، ورغم إعلان وزارة التربية تعطّل الدراسة في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، إلا أنّ هذا الأمر لم يمنع من وقوع بعض الحوادث المتفرقة.

    وتولى أعوان الدفاع المدني انتشال جثة التلميذة على بعد 500 متر من مكان الحادثة، بحسب تأكيد الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني العميد معز تريعة لـ"العربي الجديد".

    ودعا تريعة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم المجازفة بعبور المناطق المغمورة بمياه الفيضانات، وتجنب لمس الأعمدة الكهربائية في أثناء تهاطل الأمطار وبعده، وتجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء، وكذا تجنب العمل أو الوقوف في المناطق المرتفعة وعلى أسطح المباني والبنايات قيد الإنشاء، وعدم استخدام الهواتف النقالة وأجهزة الاستماع في الأماكن المفتوحة إلا عند الضرورة القصوى، مشدداً على أهمية احترام التوصيات المقدّمة من طرف السلطات والهياكل المختصة.

    بدوره، أصدر الدفاع المدني بياناً، أمس الثلاثاء، جاء فيه أنه إثر متابعة الوضع العام جراء التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا صبيحة 12 نوفمبر/تشرين الأول، وبعد أن أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أن الأمطار ستتواصل طوال اليوم رعدية مصحوبة برياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة بالشمال وبإقليم تونس الكبرى وولايات الساحل والوطن القبلي حيث يتوقع أن تكون أكبر الكميات في ولايات تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس وبنزرت ونابل وجندوبة وباجة وبكميات أقل في ولايات زغوان وسوسة والمنستير، فإنه لا بد من توخي الحذر.

    وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أكد أن كميات الأمطار تجاوزت الـ30 مم بجهة الوطن القبلي، وراوحت بين 40 و60 مم في مناطق الشمال والوسط، مضيفاً أن الكتل الرعدية موجودة على مناطق الشمال الشرقي، وأنها ستشمل المناطق الشرقية، إلى جانب نزول الأمطار بتونس الكبرى ونابل وزغوان وسوسة والمهدية وصفاقس وسيدي بوزيد.

    وأشار المعهد في بيان له إلى تمركز كتلة رعدية ثانية في الشمال الغربي، وتساقط الأمطار بباجة وجندوبة وطبرقة، متوقعاً أن تصل إلى 80 مم محلياً في الشمال والساحل.


    وبيّن المعهد أن كميات الأمطار الرعدية المرفوقة بالبرد ستتواصل في خلال الساعات القادمة بأغلب الجهات، وقد تكون أكبر في بعض المحافظات، مؤكداً ضرورة توخي الحذر خلال الساعات القادمة إلى حين تقلص فاعلية التقلبات المناخية، داعياً البحارة إلى الحذر وعدم المجازفة، لأن سرعة الرياح ستكون كبيرة وقد تتجاوز الـ100 كلم في الساعة، إلى جانب انخفاض درجات الحرارة وهبوب رياح من الجزائر التي تعرف تساقط الثلوج.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    68 انتهاكاً بحق الصحافيين الأردنيين في 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    السودان: هيئة شرعية حكومية تُفتي بعدم جواز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    قضايا داخلية وخارجية*تنتظر أمير الكويت الجديد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    هازارد يفاجئ ريال مدريد ويتعرض لانتكاسة جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM
    الأمراض غير السارية تسبّب 78% من الوفيات في الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 12:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]