ملادينوف في القاهرة لبحث التهدئة في غزة والجهاد تصر على استكمال الرد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملادينوف في القاهرة لبحث التهدئة في غزة والجهاد تصر على استكمال الرد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملادينوف في القاهرة لبحث التهدئة في غزة والجهاد تصر على استكمال الرد

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصادر مصرية خاصة كواليس جديدة بشأن الاتصالات التي يقودها جهاز المخابرات العامة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، قائلة إن تل أبيب نقلت تهديدات لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية عبر الوسيط المصري بتصعيد من نوع آخر، من خلال استهداف الأمين العام للحركة زياد نخالة المقيم في لبنان، بالإضافة إلى قادة المكتب السياسي.


    وبحسب المصادر، فإن "الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب المصري عدم الرغبة في الدخول في معركة شاملة، وأنه قادر في الوقت ذاته حال لم توقِف سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد إطلاق الصواريخ صوب المستوطنات على الوصول إلى رأس الحركة، وهو أمينها العام زياد نخالة، بالإضافة إلى قادتها في قطاع غزة، مهدداً أنهم جميعا أهداف يمكن الوصول إليها".
    وأضافت المصادر: "مصر نقلت تلك التهديدات لقيادة حركة الجهاد، التي بدورها رفضتها وشددت على استمرارها لحين اكتمال الرد الذي حدده المجلس العسكري للحركة".
    وبحسب المصادر، فإن "المسؤولين في تل أبيب دعوا الوسيط المصري إلى ضرورة إنهاء تلك الجولة"، مشددين على أنهم سيتجاوبون مع وقف إطلاق النار حال توصلت له القاهرة مع الأطراف الفلسطينية. وكشفت المصادر ذاتها أن "هناك خسائر ليست بالهينة تعرضت لها تل أبيب جراء الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة، إلا أن إسرائيل تتكتم على الأهداف التي طاولتها تلك الصواريخ".
    وأوضحت المصادر أن مصر من جانبها كل ما يهمها هو الهدوء على حدودها الشرقية، وفي سبيل ذلك تسعى جاهدة لبذل الجهود مع كافة الأطراف للتهدئة، وفي الوقت ذاته ترى أن الجميع حتى الآن أوصل رسائله، فإسرائيل حققت هدفها باغتيال بهاء أبو العطا، والجهاد ردت باستهداف تل أبيب والمدن الإسرائيلية بأكثر من 150 صاروخا حتى الآن.
    في مقابل ذلك، نفى مصدر بحركة حماس صحة الأنباء التي تشيعها وسائل إعلام الاحتلال ببعثها رسائل تدعو إسرائيل للتهدئة، ورغبتها في عدم التصعيد، مؤكدا: "نحن والأشقاء في حركة الجهاد أبناء مشروع وقضية واحدة، واغتيال أبو العطا هو اعتداء على الكل الفلسطيني، والجميع سيواجه تلك الغطرسة الإسرائيلية، وهناك غرفة عمليات مشتركة من كافة الفصائل المسلحة، وهي التي تدير المعركة على الأرض ولها كافة الصلاحيات".
    وأضاف: "ليس حقيقيا أننا تركنا الإخوة في حركة الجهاد وحدهم في الميدان، وقادة الحركة يعلمون جيدا حجم التنسيق على الأرض بين أبناء كتائب القسام وسرايا القدس، وباقي الأجنحة المسلحة".
    حديث المصدر الحمساوي أكده قيادي سياسي بالجهاد تحدثت إليه "العربي الجديد"، قائلا: "اعتدنا على تلك الأساليب الملتوية من الاحتلال، وهناك تنسيق كامل في قطاع غزة بيننا وبين الإخوة في حماس، وخلال الساعات القادمة سيرى الاحتلال حجم الجريمة التي أقدم عليها".
    وتابع القيادي بحركة الجهاد: "نحن مَن نحدد هذه المرة متى تنتهي تلك الجولة، وليس الاحتلال، فنحن ماضون فيها إلى النهاية حتى يدرك الاحتلال أن أرضنا ليست مستباحة وأنه عليه التفكير مئات المرات قبل أن يُقدِم على تلك الخطوات".
    وشدد القيادي بالجهاد على أن "إسرائيل عادت مجددا لسياسة الاغتيالات، ومع هذا نقول لهم اليوم نحن أيضا نعود إلى أساليب كنا قد نحّيناها جانبا"، مضيفا: "اليوم باتت العمليات الاستشهادية وسيلة، مجددا، في ميدان المعركة وضرباتنا ستكون في عمق الأراضي المحتلة".
    إلى هذا، وصل مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إلى القاهرة، الأربعاء، قادما من تل أبيب في زيارة إلى مصر تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات بشأن عملية السلام، خاصة التطورات الأخيرة في غزة.
    وبحسب مصادر مصرية تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإن زيارة ملادينوف للقاهرة كانت مقررة سلفا، حيث كان من المقرر أن يأتي للقاهرة، وبعدها ستستقبل مصر وفدا من حركة حماس لبحث ملفات التهدئة في قطاع غزة، وذلك قبل اندلاع المواجهات الأخيرة، لافتة إلى أن جولة ملادينوف كان مقررا لها أن تشمل تل أبيب والقاهرة وأبو ظبي.
    وأوضحت المصادر أن ملادينوف من المقرر أن يلتقي رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ومسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، إضافة إلى وزير الخارجية سامح شكري، لبحث عدد من الملفات، كان في مقدمتها قبل اندلاع المواجهات الأخيرة، الانتخابات الفلسطينية، مستطردة بالقول إن التصعيد الأخير في القطاع سيفرض نفسه بالطبع على أجندة الاجتماعات، خاصة في ضوء الاتصالات التي تقودها القاهرة.
    في غضون ذلك، استشهد قيادي ميداني بارز في حركة الجهاد في غارة إسرائيلية على قطاع غزة صباح الأربعاء. وذكرت سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة، في بيان، أن القيادي خالد معوض فراج، 38 عاما "استشهد إثر قصف صهيوني وسط القطاع".




    وأفاد شهود عيان بأن طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف-16) قصفت بصاروخ واحد موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وتصاعُد الدخان من المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين المجاورة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان يعلن عن "اتفاق إطار" للتفاوض مع إسرائيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    أفيال تأكل القمامة.. وباحثون يكتشفون "مفاجأة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    بـ21 مليون يورو.. برشلونة يعلن ضم "المراهق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    دولة تراجع أعداد الوفيات بكورونا بعد "تلاعب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    أردوغان "يضع شروطا" لوقف القتال في ناغورني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]