طوارئ في مشافي غزة بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طوارئ في مشافي غزة بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 01:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طوارئ في مشافي غزة بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تتوقف أصوات أبواق سيارات الإسعاف لنقل الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، في ظل مواصلة القصف والاستهدافات المتفرقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع فجر أمس الثلاثاء.
    تعمل الكوادر الطبية في مستشفيات قطاع غزة، في ظل طوارئ بدأت منذ اللحظة الأولى للتصعيد الإسرائيلي الذي أوقع أكثر من عشرين شهيداً وعشرات الإصابات.

    داخل مجمع الشفاء الطبي، وهو المجمع الصحي الأكبر في قطاع غزة، تعمل الكوادر الطبية بشكل مكثف وسط أجواء مشحونة، وحرص على التعامل مع مختلف المستجدات. يستقبل القسم الرئيسي الإصابات التي تصل من الخدمات الطبية والهلال الأحمر ومختلف خدمات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، بينما يُنقَل الشهداء إلى ثلاجات الموتى.

    اكتظت مرافق المستشفى الخارجية بالكوادر الصحافية ومراسلي وكالات الأنباء المحلية والعالمية، كذلك فإنها تغصّ بأهالي الجرحى والشهداء، إذ تشهد بوابة قسم الاستقبال الرئيسية حضوراً مكثفاً لأهالي المصابين، بينما يتوجه أهالي الشهداء إلى ثلاجات الموتى غربي المجمع.

    أما ممرات المستشفى من الداخل، فيسيطر عليها أنين الجرحى، ومشاهد بكاء الأمهات والأبناء، في مشهد يعيد إلى الأذهان الحروب الثلاث التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة، فيما تغطي الدماء تفاصيل المشهد.

    وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، لـ"العربي الجديد"، إنّ "المستجدات المتلاحقة دفعت وزارة الصحة وكل مكونات العمل الصحي في القطاع إلى رفع الجاهزية والاستعداد للتعامل مع التطورات الميدانية التي تشهدها المناطق المختلفة".

    وأوضح القدرة أن "الإصابات التي تصل إلى مستشفيات وزارة الصحة ناتجة من استهداف المدنيين العزل، والأعيان المدنية، والدراجات النارية، والمباني السكنية، وتصل إلى المستشفيات حالات خطرة وحرجة، وظهر على عدد منها تفتُّت، أو تفحُّم في أجزاء الجسم، فضلاً عن إصابة عدد من الأطفال".




    وأضاف أن "اللجنة العليا للطوارئ في القطاع الصحي تدير المشهد، ونمتلك خطة جاهزة يجري استدعاؤها في لحظات التصعيد والأجواء المتوترة، وتتلخص في ضمان جاهزية وزارة الصحة وطواقم الإسعاف والطوارئ، وانتشار سيارات الإسعاف في كل محافظات قطاع غزة، إلى جانب تعزيز أقسام الطوارئ والعمليات، والعناية المكثفة وأقسام الجراحة بما يلزم من كوادر خلال التصعيد".



    وأكد القدرة جاهزية المرافق الصحية ووحدات الإسعاف والطوارئ. "ما زلنا قادرين على التعامل مع أي تطورات ميدانية قد تحدث، ونمتلك القدرة على إدارة المشهد، والسيطرة على الإصابات التي تصل، فمكونات العمل الصحي في القطاع باتت تمتلك خبرات متراكمة من الاعتداءات الإسرائيلية في خلال السنوات السابقة".

    وتعمل وزارة الصحة على منظومة لتدفق المعلومات المتعلقة بضحايا الاعتداءات الإسرائيلية بعد وصولها إلى المستشفيات، إذ تعتمد على تأخير إعلان أسماء الشهداء إلى حين وصول ذويهم وتسجيلهم رسمياً، وفقاً للإجراءات المعتمدة في الوزارة.



    أهالي المصابين في مجمع الشفاء في غزة (عبدالحكيم أبورياش)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    تحقيق فرنسي بشأن تفشي كورونا.. وزراء في "دائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    رئيس وزراء إثيوبيا: قتل المغني هونديسا جزء من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    مصر.. 1412 إصابة جديدة بكورونا و81 حالة وفاة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    تياغو ألكانتارا "قريب جدا" من التوقيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]