وفاة الداعية السعودي فهد القاضي داخل سجنه وعائلته تحمّل السلطات المسؤولية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    أنت لاتعرف مرسي!!!!!
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفاة الداعية السعودي فهد القاضي داخل سجنه وعائلته تحمّل السلطات المسؤولية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفاة الداعية السعودي فهد القاضي داخل سجنه وعائلته تحمّل السلطات المسؤولية

    أنا : المستشار الصحفى




    توفي الداعية السعودي فهد القاضي، داخل أحد السجون السعودية، أمس الثلاثاء، بعد أن ظل محتجزاً منذ 2016، على خلفية "خطاب نصيحة سري" أرسله إلى الديوان الملكي السعودي، وفق ما أعلن حساب "معتقلي الرأي" المهتم بالحالة الحقوقية في السعودية على موقع "تويتر".
    والشيخ فهد القاضي أحد أبرز الدعاة الدينيين المحسوبين على "تيار الصحوة" في السعودية، وهو التيار الذي تطارده السلطات السعودية، طوال السنوات الأخيرة، وتتهمه بالمسؤولية عن انغلاق المجتمع، كذلك تتهم عدداً من رموزه بالانتماء إلى "جماعة الإخوان المسلمين"، وتعتقل عدداً منهم.

    وقال حساب "معتقلي الرأي": تأكد لنا خبر وفاة الشيخ فهد القاضي في السجن يوم أمس (...) وقد حُكم عليه الشهر الماضي بالسجن 6 سنوات".


    من جانبها، أكدت عائلة القاضي خبر الوفاة، واتهمت السلطات السعودية بالإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاته. وكتب يوسف القاضي، أحد أقرباء الداعية الديني عبر "تويتر": "انتقل إلى رحمة الله الشيخ فهد القاضي من المعتقل السياسي نتيجة إهمال طبي، وأشير إلى أنّ الشيخ فهد اعتُقِل عام 2016 مع عدد من رموز الوطن، من ضمنهم الشيخ عبد العزيز الطريفي والدكتور إبراهيم السكران والدكتور محمد الحضيف".


    وقال أستاذ العقيدة والمذاهب الإسلامية في جامعة القصيم، أحمد القاضي: "توفي البارحة صهري وابن عمي فضيلة الشيخ فهد بن سليمان بن محمد القاضي، صابراً محتسباً. اللهم اغفر لأبي عبد الله وارفع درجته في المهديين".

    ويُعَدّ القاضي واحداً من أبرز الزعماء الروحيين لـ"تيار الصحوة" في منطقة القصيم التي تُعَدّ أحد أهم معاقل التيار في البلاد، واشتهر بعمله مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) واعتراضاته الدائمة على الانفتاح ودعوته إلى مجتمع محافظ، وسبق للسلطات أن أوقفته عدة مرات بدعوى تجاوز صلاحياته كعامل في الشرطة الدينية، لكن أغلب هذه التوقيفات لم يكن يتجاوز أياماً، ليجري إطلاق سراحه.




    واعتُقل القاضي أخيراً، في سبتمبر/ أيلول 2016، بعد توجيهه رسالة إلى الديوان الملكي حول ما يراه من تجاوزات في وزارة التعليم السعودية، لكنه فوجئ بعناصر الأمن التابعين للديوان يقتادونه إلى السجن بتهمة "التحريض على ولاة الأمر".

    ويشنّ وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حملة شرسة على "تيار الصحوة" الذي يُعَدّ أكبر التيارات الدينية في البلاد.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قرقاش يوجه دعوة لافتة بشأن "النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:23 PM
    مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:23 PM
    أردوغان: سنصبح ضمن الدول الأربع الأولى عالميا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:23 PM
    الأردن.. انخفاض ودائع البنوك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:23 PM
    بوتين يوجه الحكومة بتعديل خطة تنفيذ المشاريع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 05:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]