انهيار ثلاثة منازل والجيش يواصل إغاثة سكان القرى المعزولة في الجزائر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انهيار ثلاثة منازل والجيش يواصل إغاثة سكان القرى المعزولة في الجزائر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انهيار ثلاثة منازل والجيش يواصل إغاثة سكان القرى المعزولة في الجزائر

    أنا : المستشار الصحفى




    تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق جزائرية، خلال اليومين الأخيرين، في انهيار مبانٍ قديمة، إذ سجلت مصالح الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، انهيار ثلاثة منازل في حي القصبة العتيق بالعاصمة من دون تسجيل ضحايا، إلى جانب انهيارات في أسقف وجدران عمارات قديمة يعود بناؤها إلى الفترة الاستعمارية، فيما تخوفت عشرات العائلات القاطنة بحي بلكور الشعبي من انهيار جدران منازلها بسبب الأمطار التي سقطت وتشقق جدران البيوت.
    كما تعرف عدة أحياء سكنية عبر ولايات وهران وقسنطينة وعنابة انهيارات مع تساقط الأمطار والثلوج، وهو ما أحدث حالة من الذعر والخوف لدى السكان.

    من جانبها، حذرت مصالح الدفاع المدني من سوء الأحوال الجوية. وتدخّل الجيش الجزائري لإغاثة سكان المناطق الجبلية والنائية بسبب الثلوج المتراكمة، كما تم تزويد السكان بالغذاء والمؤونة، في ظل تعثر إيصالها إليهم عبر الطرقات المقطوعة على مستوى جبال باتنة وخنسلة والبويرة وتيزي وزو.

    وتساقطت الأمطار والثلوج في عدة مناطق داخلية في الجزائر، متسببة في قطع طرقات ومدن وقرى، إذ عزلت السكان في المناطق الجبلية، ما أدى إلى تدخّل وحدات الجيش الوطني لفك العزلة عن المواطنين، وإزالة الثلوج.

    وما زالت وحدات الجيش تواصل تدخّلها لإزالة الثلوج وفكّ العزلة على السكان العديد من المناطق نحو مروانة وقايس وبوحمامة وأعالي جبال لمصارة ويابوس وشلية وبوحمامة وعين ميمون بولاية خنشلة.

    ويصعب على سكان بعض المدن الداخلية التنقل في مثل هذه الأحوال الجوية، خاصة في الولايات الشرقية للبلاد، وتراكم الثلوج في بعض المناطق الجبلية التي بلغ سمكها 20 سم.

    من جهتها، توقعت الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة، خلال اليومين القادمين، وثلوج عبر المرتفعات التي تزيد علوها عن 1000 متر، وسجلت مصالح الأرصاد الجوية اليوم تساقط الثلوج في عدة مناطق أهمها ولايات الهضاب العليا وغرب البلاد.

    كما سبق للمركز الجزائري للتوقعات الجوية، أن أعلن عن تساقط أمطار رعدية تتراوح ما بين 20 و40 ميليمترا، وقد تصل إلى 50 ميليمترا في عدة مناطق غرب البلاد، مثل سيدي بلعباس وتلمسان وعين تموشنت.




    ومع تكرار سيناريو الفيضانات وقطع الطرقات، يتخوف الجزائريون من أن تتحول نعمة الأمطار والثلوج إلى نقمة تحصد المزيد من الأرواح وتسبب أضرارا مادية للعائلات.

    وسبق للديوان الوطني للكوارث الكبرى، أن حذّر من فيضانات في المناطق التي بها وديان، وتهدد بذلك الساكنة الذين شيّدوا بيوتا عشوائية على حواف الوديان في الجزائر العاصمة والبيلدة ووهران. كما شدد الديوان، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على ضرورة إعادة تشكيل خريطة جغرافية للمناطق التي يمكنها أن تتضرر بسبب الأمطار الغزيرة، لافتا إلى كارثة 2001 في فيضانات باب الوادي بالعاصمة الجزائرية التي تسببت في أزيد من 200 قتيل وتضرر 2500 عائلة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استراتيجية نتنياهو.. من الاعتراف بـ"إسرائيل" إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 11:41 AM
    الأنظمة العربية والقضية الفلسطينية: تعددت الوجوه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 1st October 2020 11:41 AM
    استطلاع تركي: الأزمة الاقتصادية تسبق كورونا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 11:41 AM
    فلسطين وإعاقة نهضة المنطقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 11:41 AM
    إيران تنفي إرسال أسلحة إلى أرمينيا وتعرض التوسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 11:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]